سعر و مواصفات : ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2021

Advertisement

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2021 هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الرياضية المدمجة الأخرى المعززة، ولكن لا توجد واحدة مثل ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2021. لحسن الحظ، تُعتبر هذه الجميلة الإيطالية ممتعة للقيادة بقدر ما هي ملفتة للنظر بفضل هيكلها المنحني، مما أهلها لنيل جائزة “اختيار المحررين”.

تزوّد ألفا روميو ستلفيو بنكهة قوية (باقي تشكيلة الموديلات تم استعراضها بشكل منفصل) بمحرك V-6 مزدوج التوربو بقوة 505 حصان ينطلق بقوة من الثبات ويعزف بصوته العالي عندما يتم فتح الثروتل بالكامل. يجدر بالذكر أن ألفا روميو معروفة بمشاكلها في الموثوقية.

لكن، المحرك المثير للدهشة يرسل القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ذكي بثماني سرعات يمكن تحويله بواسطة مقابض بارزة مثبتة على العمود. عند مواجهة مرور جبلي متعرج – مثل الذي تم اسمه على ستلفيو – سيبرز الكوادريفوليو (QF بالاختصار) رياضيته المذهلة والتحكم المغمور. بالطبع، يكون حجم داخلية ستلفيو QF 2021 أصغر وسعره أعلى من منافسيها في فئة الفاخرة، ولكن جاذبيتها وحصريتها أكثر وضوحًا.

الجديد في عام ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2021؟

Advertisement

يدخل ستلفيو QF عام 2021 بألوان خارجية جديدة وخيار جديد لحجم العجلات. تشمل الألوان السابقة أربعة ألوان: Ocra GT Junior و Rosso GTA و Rosso Villa d’Este و Verde Montreal. الخيار الأخير هو طقم جديد اختياري من الحديد الألمنيوم بحجم 21 بوصة بتصميم الفتحات الخمسة لألفا يمكن الحصول عليه بلون مظلم أو فضي.

السعر ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو

يبلغ سعر ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2021 ابتداءً من 82,345 دولار.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023
ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023

تعتبر ستلفيو كوادريفوليو ذات القوة البالغة 505 حصان أكثر تكلفة من الإصدارات ذات القوة البالغة 503 حصان لكل من بي إم دبليو X3 M ومرسيدس-AMG GLC63 S كوبيه. ومع ذلك، يمنح المبلغ الإضافي المتسوقين أفضل SUV من حيث المظهر في فئتها والحصرية التي تأتي مع إنتاج ألفا روميو الإيطالي.

الإصدار الذي نفضله سيتخلص من المقاعد الرياضية الاختيارية من سباركو بسبب خصائصها القيودية ونقص عناصر التدفئة. ومع ذلك، سنضيف حزمة الكربون التي تزين المرايا الخارجية، والشبكة بشكل V، وعجلة القيادة بالألياف الكربونية وتشمل مقبض التغيير الملفوف بالجلد. كما سنختار أيضًا حزم Premium و Active Assist 2 التي تجلب معًا منفذ طاقة بقوة 115 فولت، ومقاعد خلفية مدفأة، وشحن لاسلكي، ومجموعة من المساعدات للسائق (مثل التحكم المتكيف في السرعة، والمصابيح العالية التلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار، إلخ).

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك الوحيد هو محرك V-6 بسعة 2.9 لتر مزدوج التوربو يولد قوة 505 حصان وعزم دوران يبلغ 443 رطل-قدم. يتم الربط حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع أزرار التحكم اليدوي على الدركسون الذي يرسل القوة إلى جميع العجلات. أحد الإصدارات التي اختبرناها انطلقت من الثبات إلى 60 ميل في الساعة في 3.4 ثانية، مما يجعلها واحدة من أسرع الـSUV التي اختبرناها على الإطلاق. السمة الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الـcrossover الرياضي – إلى جانب هيكلها الرائع – هو هيكلها الذي يتمتع بركوبٍ سلس ودوران ممتاز.

مجموعة من الأمتصاصات الليلية التكيفية القياسية تتيح لك اختيار صلابة الركوب، ولكن فقط على الطرق الوعرة يقلل من جودة الركوب. في الأحوال العادية، تتمتع ستلفيو QF بثبات ملحوظ عند الدوران وتكافأ السائق بتغذية قيادة تواصلية. أما الإطارات الرياضية اللاصقة والفرامل القوية على سيارتنا التجريبية ساعدت في سحب QF من 70 ميل في الساعة إلى الثبات في مسافة 157 قدمًا، أداء يليق بالسيارة الرياضية.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في الحياة الواقعية

تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن ستلفيو كوادريفوليو 2021 ستحقق متوسط ​​استهلاك وقود يبلغ 17 ميل في الغالون في المدينة و23 ميل في الغالون على الطريق السريع. تلك الأرقام أعلى قليلاً من الـAMG GLC63 S ذات القوة المماثلة (15 ميل في المدينة / 22 على الطريق السريع) وأفضل بكثير من الـX3 M (14 ميل في المدينة / 19 على الطريق السريع). وكان آخر Stelvio QF قمنا بتشغيله على مسار استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة – كجزء من جدولنا الاختباري الشامل – ولم يتمكن من تحقيق التوقعات مع نتيجة بلغت 21 ميلاً في الغالون.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024
ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024

الداخلية والراحة والشحن

تحتوي داخلية ستلفيو QF على بعض العيوب في جودة البناء، ولكن السطوح المغطاة بالجلد والمخيطة بالتباين تحسنت بشكل كبير مقارنة بالمواد الموجودة في ستلفيو العادية. تضمن المقاعد الأمامية المريحة في QF، والموضع القيادي القريب من الكمال، ومقابض تبديل السرعة الضخمة المثبتة على العمود أن السائق لا يشعر أبدًا بأنه بعيدًا جدًا عن حلبة السباق.

لديها أيضًا العديد من الميزات القياسية المرغوبة مثل مقاعد أمامية قابلة للتعديل بالطاقة بـ 14 طريقة، وإضاءة داخلية بيئية، وعجلة قيادة مدفأة ووسائد مقعد أمامية، والمزيد. يحتوي ستلفيو على مقعد خلفي مريح، ولكن ارتفاع السقف وتخزين الأشياء الداخلي غير ملحوظة. لكن، تمكنا من وضع ثمانية حقائب يمكن حملها في الطائرة خلف صفوفها الخلفية و11 حقيبة أخرى مع طي المقاعد.

الترفيه والاتصال

تتضمن كل نسخة من ستلفيو QF شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة تعمل أيضًا من خلال محرك تحكم دوار مفيد على منتصف الواجهة الرئيسية. تضمن دمج Apple CarPlay و Android Auto القياسي؛ ونقطة اتصال Wi-Fi ووسادة شحن لاسلكية للهاتف اختيارية. يتميز نظام الترفيه برسومات واضحة، وقوائم سهلة الاستخدام، وتخطيط قابل للتخصيص. للأسف، يصعب رؤية بعض الرموز والمعلومات، وكانت بعض توجيهات الملاحة متأخرة. سيقدر عشاق الصوت نظام صوتي هارمان / كاردون القياسي في ستلفيو، الذي يتكون من 12 مكبر صوت بقوة 900 واط.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *