سعر و مواصفات : ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022

Advertisement

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 معظم سيارات الدفع الرباعي الرياضية ليست آلات تثير مشاعرنا العميقة، ولكن سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 ليست كباقي السيارات الدفع الرباعي. إنها سيارة ذات قاعدة عالية الارتفاع من إيطاليا بقوة 505 حصان ومحرك توربيني مزدوج وصوت يثير الروح مثل أغنية قوية.

اختر وضع القيادة الأكثر رياضية، وامسك عجلة القيادة الرقيقة، واستعد للترفيه الكامل. سواء كانت تقود في خط مستقيم، أو تندفع عبر المنعطف، أو تتوقف بفظاعة، تبدو ستلفيو QF أكثر شبهًا بسيارة سيدان رياضية من سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة؛ نحن نحبها كثيرًا لدرجة أننا منحناها جائزة “اختيار المحررين”.

على الرغم من أن ارتفاع السيارة والمؤخرة البدينة لا يمكن أن يخفيا هويتها الحقيقية، إلا أن ألفا روميو تجعلها تبدو جميلة. على الرغم من وجود مقعد خلفي صغير وسجل الموثوقية المتذبذب للعلامة التجارية، وحقيقة أن سيارة جوليا كوادريفوليو سيدان أخف وزنًا وأقل ارتفاعًا وعلى الأقل بنفس قدر النابضية، إلا أن ستلفيو QF لعام 2022 تفعل ما لا يستطيعه سوى عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي: تقديم تجربة قيادة مثيرة حقًا.

الجديد لعام ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 ؟

Advertisement

التغييرات الوحيدة في ستلفيو كوادريفوليو 2022 تتعلق بالميزات القياسية الجديدة. تشمل هذه مجموعة من مساعدات السائق السابقة اختيارية مثل التحكم السرعي التكيفي، ومصابيح المصابيح الأمامية التلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، وتحذير الخروج من المسار، ومستشعرات الركن الأمامية والخلفية. كما أصبحت الآن مزودة بشكل قياسي مع مرآة داخلية مظلمة تلقائيًا، ونظام ملاحة مدمج، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وشحن لاسلكي للهاتف.

السعر ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو

السعر الابتدائي لسيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 يبدأ من 86,575 دولارًا.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 1

قامت ألفا بزيادة سعر بداية ستلفيو QF بعدة آلاف من الدولارات لتغطية إضافة مجموعة من الميزات الجديدة القياسية. النسخة التي نختارها ستتخلى عن مقاعد السباركو الاختيارية بسبب خصائصها المقيدة وعدم وجود عناصر التدفئة. ومع ذلك، سنضيف حزمة الكربون التي تجهز المرايا الخارجية، والشبكة بشكل حرف V، وعجلة القيادة بالألياف الكربونية وتتضمن مقبض تغيير السرعة المغلف بالجلد.

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك الوحيد هو محرك توربيني مزدوج سعة 2.9 لتر ينتج قوة 505 حصان وعزم دوران يبلغ 443 رطل-قدم. يتزامن حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتم التحكم فيه عن طريق السوتة ويُرسل القوة إلى جميع العجلات.

إحدى النسخ التي اختبرناها انطلقت إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.3 ثانية، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي التي اختبرناها على الإطلاق. أبرز ميزة لهذا الكروس أوفر الساخنة – جنبًا إلى جنب مع هيكلها المذهل – هو هيكلها الذي يتحرك بنعومة ويتحول بكفاءة. مجموعة من الأمتصاصات الليلية التكيفية القياسية تتيح لك اختيار صلابة الركوب، ولكن فقط على الطرق الوعرة يقلل من جودة الركوب.

إلا أن ستلفيو QF يتحلى بثبات ملحوظ عند المنعطفات ويكافئ السائق بتغذية قيادية تواصلية. الإطارات الرياضية اللاصقة والفرامل القوية على سيارتنا التجريبية ساعدت في إيقاف QF من 70 ميل في الساعة إلى الصفر في 157 قدمًا، أداء يناسب سيارة رياضية.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي

تم تصنيف ستلفيو كوادريفوليو 2022 بمعدل استهلاك وقود 17 ميل في الغالون في المدينة و23 ميل في الغالون على الطريق السريع. هذه الأرقام أعلى قليلا من AMG GLC63 S الذي يتمتع بقوة مماثلة (15 ميل في الغالون في المدينة/22 ميل في الغالون على الطريق السريع) وأفضل بشكل كبير من X3 M (15 ميل في المدينة/20 ميل في الغالون على الطريق السريع). سيارة ستلفيو QF الأخيرة التي اختبرناها على مسار استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميل في الساعة – كجزء من برنامجنا الاختباري الشامل – لم تفوق التوقعات بنتيجة قدرها 21 ميل في الغالون.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2022 2

الداخلية والراحة والمساحة للركاب

تحتوي داخلية ستلفيو QF على بعض العيوب في جودة البناء، لكن الأسطح المغطاة بالجلد والمخيطة بتباين تتحسن بشكل كبير مقارنة بالمواد الموجودة في ستلفيو العادية. مقاعد السائق المريحة، ووضعية القيادة القريبة من الكمال، ومقابض التحكم الضخمة المثبتة على العمود تضمن للسائق ألا يشعر ببعد كبير عن الحلبة.

كما أنها تحتوي على العديد من الميزات القياسية المرغوبة مثل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بالطاقة بـ 14 طريقة، وإضاءة داخلية بيئية، وعجلة قيادة مدفأة ووسائد المقعد الأمامية، والمزيد. تتميز ستلفيو بمقعد خلفي مريح، لكن مساحة الرأس وتخزين الأشياء الداخلية ليست ملحوظة. ومع ذلك، تمكنا من وضع ثمانية حقائب يمكن حملها في الطائرة خلف صفوفها الخلفية و11 حقيبة أخرى مع طي المقاعد.

نظام الترفيه والاتصال

تتضمن كل نسخة من ستلفيو QF شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة تعمل أيضًا من خلال محرك تحكم دوار مريح على وحدة التحكم المركزية. بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto القياسيين، تأتي الملاحة المدمجة وشاحن الهاتف اللاسلكي كمعدات قياسية؛ بينما يكون نقطة الواي فاي الساخنة اختيارية. يتميز نظام الترفيه برسومات واضحة، وقوائم سهلة الاستخدام، وتخطيط قابل للتخصيص. للأسف، يصعب رؤية بعض الرموز والمعلومات، وتأخرت بعض التوجيهات للملاحة. سيقدر عشاق الصوت نظام الصوت Harman/Kardon بـ 12 مكبر صوت و900 واط القياسي في ستلفيو.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *