سعر و مواصفات : ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023

Advertisement

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023 إذا كنت ترغب فقط في نقل الأشخاص والأشياء من مكان إلى آخر بصمت ودون إثارة الانتباه، فلا تشتري سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو. ولكن إذا كنت ترغب في شيء يؤدي تلك المهام اليومية بينما يوفر أداءً ومقاييس تحكم تجعلك ترغب في غناء أوبرا بوتشيني، فقد تكون سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023 ومحركها بسعة 2.9 لتر وشاحن توربيني مزدوج بقوة 505 حصانًا خيارك.

تقدم ستلفيو QF الجمالية الجذابة وتجربة قيادة حسية تشبه تلك التي يوفرها سيدان السوبر الرائعة Giulia Quadrifoglio مع مزايا الدفع الرباعي والعملية الخاصة بسيارات الدفع الرباعي. على الرغم من تفوقها في الأداء، إلا أنها بالطبع ليست الأكثر واسعة، أو الأكثر راحة، أو الأكثر فخامة بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة. تقدم سلسلة مرسيدس AMG GLC وجينيس GV70 و BMW X3 جميعها مساحة أكبر للركاب، ومساحة أكبر للشحن، ومواد داخلية فاخرة بشكل كبير، وتشطيبات أفضل. ومع ذلك، قد تكون ستلفيو QF الخيار الصحيح لشخص يهتم بالأداء بالدرجة الأولى مع العملية والاستخدامية كمتطلبات ثانوية.

الجديد في عام ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023؟

تظل ستلفيو كوادريفوليو دون تغيير لعام 2023، مما يعني أن محركها التوربيني المزدوج الجميل لا يزال يرسل الطاقة من خلال نظام دفع رباعي قياسي. يسمح لك محدد وضع القيادة DNA من ألفا بضبط تعيينات دواسة البنزين، واستجابة القيادة، وسرعة التبديل، وصلابة التعليق. يذكر أنه تم تحديث ستلفيو QF بمجموعة من تقنيات السلامة القياسية لعام 2022، بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء، والتحكم السرعي التكيفي، ومرآة الرؤية الخلفية التعتيم التلقائي والمقاعد المدفأة للركاب الأمامية والخلفية.

Advertisement

السعر ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو

السعر الأساسي لسيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو لعام 2023 يبدأ من 87,770 دولارًا.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023 1

المواصفات التي نختارها ستتجاهل المقاعد الاختيارية من Sparco بسبب خصائصها القيودية وعدم وجود عناصر التسخين. ومع ذلك، سنضيف حزمة الكربون التي تجعل المرايا الخارجية والشبكة بشكل V وعجلة القيادة مكونة من ألياف الكربون وتشمل مقبض التحكم الملفوف بالجلد.

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك الوحيد هو محرك V6 ذو توربو مزدوج بسعة 2.9 لتر والذي يولد قوة 505 حصان وعزم دوران يبلغ 443 رطل-قدم. يتزامن بشكل حصري مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع تبديل عبر الحواف الذي يرسل القوة إلى جميع العجلات. نسخة واحدة اختبرناها تتسارع إلى 60 ميل في الساعة في 3.3 ثانية، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي التي اختبرناها على الإطلاق. السمة الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الـ crossover الساخن – جنبًا إلى جنب مع هيكلها المذهل – هو هيكلها السماوي الذي يتحرك بقدر ما يتحرك.

تسمح مجموعة من الوسائد الهوائية القابلة للتكييف بتحديد صلابة الركوب، لكن فقط الطرق الوعرة تقلل من جودة الركوب. في الواقع، تمتاز ستلفيو كوادريفوليو بالتفوق في التحكم وتكافأ السائق بتغذية توجيه تواصلية. الإطارات الرياضية اللاصقة والفرامل القوية على سيارتنا التجريبية ساعدت في توقيف ستلفيو كوادريفوليو من 70 ميلا في الساعة إلى الصفر في 157 قدمًا، وهو أداء يليق بسيارة رياضية.

اقتصاد الوقود والاستهلاك الفعلي للوقود

تتمتع ستلفيو كوادريفوليو لعام 2023 بتصنيف من إدارة حماية البيئة EPA بقيمة 17 ميل في الغالون في المدينة و 23 ميل في الغالون على الطريق السريع، مما يؤدي إلى تصنيف مجتمعي يبلغ 19 ميل في الغالون. تعتبر هذه الأرقام أفضل بكثير من تلك التي تحققها سيارة BMW X3 M، التي تبلغ 15 ميل في المدينة و 20 في الطريق السريع. النسخة الأخيرة من ستلفيو QF التي اختبرناها على طريق الاقتصاد في الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميل في الساعة – كجزء من برنامج الاختبار الشامل لدينا – لم تحقق التوقعات مع نتيجة تبلغ 21 ميل في الغالون.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2023 2

التصميم الداخلي، الراحة، والمساحة التخزينية

تعاني الداخلية في ستلفيو QF من بعض العيوب في جودة التصنيع، ولكن الأسطح المغطاة بالجلد والتي تمتاز بالخياطة المتباينة تمثل تحسنًا كبيرًا مقارنة بالمواد الموجودة في ستلفيو العادية. المقاعد الأمامية المدعمة والموقع القيادي الشبه مثالي ومقابض التحكم الكبيرة المثبتة على العمود تضمن أن السائق لا يشعر أبدًا بالبعد عن حلبة السباق.

كما أنها تتمتع بالعديد من الميزات القياسية المرغوبة مثل المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بـ 14 طريقة، وإضاءة داخلية بيئية، وعجلة قيادة مدفأة ووسائد مقاعد أمامية مدفأة، وأكثر من ذلك. تتمتع ستلفيو بمقاعد خلفية مريحة، ولكن المساحة الرأسية والتخزين الداخلي غير ملفتين للانتباه. ومع ذلك، تمكنا من تناسب ثماني حقائب سفر يمكن حملها باليد خلف الصف الخلفي و11 حقيبة أخرى مع طي المقاعد.

الترفيه والتوصيل

تشتمل كل نسخة Quadrifoglio على شاشة تعمل باللمس بقياس 8.8 بوصة تعمل أيضًا من خلال محرك تحكم دوار مريح على وحدة التحكم المركزية. بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto القياسيتين، فإن الملاحة المدمجة وشاحن الهاتف اللاسلكي هي قياسية؛ بينما يكون النقطة الساخنة لشبكة الواي فاي اختيارية. يتميز نظام الترفيه برسومات واضحة وقوائم سهلة الاستخدام وتخطيط قابل للتخصيص. للأسف، يصعب رؤية بعض الرموز والمعلومات ويتأخر بعض التوجيهات في الملاحة. سيقدر عشاق الصوتيات نظام الصوت القياسي من هارمان/كاردون بـ 12 مكبر صوت بقوة 900 واط في ستلفيو.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *