سعر و مواصفات : ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024

Advertisement

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024 هي سفينة أحلام إيطالية تحمل محركًا توين تيربو V-6 بقوة 505 حصان كنبضة. تقدم قوتها عبر نظام دفع رباعي وتستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتعامل مع التحولات بحزم مثل عمال المصنع في بولونيا. تعتبر QF هي ستيلفيو العادية المفتوحة، ونحن نقدر رياضيتها كثيرًا حتى منحنا إياها جائزة الاختيار الخاصة بالمحررين لعام 2024.

تبدو متوازنة بشكل فائق تحت التفاف مكثف، وعندما يتعلق الأمر بالطريق المفتوحة، فهي أسرع في التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة من سيدان جوليا كوادريفوليو ذات الدفع الخلفي بفضل دورانها الأربعة المدعومة. على الرغم من أن غرائزها في القيادة تصرخ بسيارة رياضية، فإن في الجانب الخاص بسيارات الدفع الرباعي، فإن مساحة الركاب والبضائع تأخذ جميعها مقعدًا رمزيًا خلف شخصيتها المثيرة. لا يمكن لأداءها القوي الهروب من سمعة ألفا روميو غير الموثوقة، على الرغم من ذلك، — شيء تجربناه بالفعل في اختبار طويل الأمد لسيارة جوليا كوادريفوليو سيدان.

الجديد في عام ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024 ؟

احتفالًا بمرور 100 عام على النماذج الأداءية كوادريفوليو، أضافت ألفا روميو نموذج ستيلفيو QF 100th Anniversario لعام 2024. يتميز بشارات احتفالية ومكابح ذهبية اللون وشبكة وغطاء مرايا من ألياف الكربون، بالإضافة إلى خياطة داخلية ذهبية اللون ولمسات إضافية من ألياف الكربون. كما توجد أضواء أمامية وخلفية جديدة تستخدم تقنية LED ماتركس. ولكن ستغادر ستيلفيو كوادريفوليو السوق الأمريكية الشمالية بعد عام 2024. يُقال إن الإنتاج سينتهي في يونيو 2024، لذا إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة، فعليك الانتقال بسرعة إلى أقرب وكيل لألفا.

Advertisement

السعر ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو

التسعيرة للنموذج 2024 من ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو تبدأ من 94,965 دولار وتصل إلى 96,625 دولار حسب النسخة والخيارات.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024

النموذج الذي نفضله هو ستيلفيو QF الذي يتخلى عن المقاعد الرياضية الاختيارية من Sparco بسبب قدراتها المقيدة وعدم وجود عناصر التدفئة. ومع ذلك، سنضيف حزمة الكربون التي تلبس المرايا الخارجية والشبكة بشكل V وعجلة القيادة بألياف الكربون وتشمل مقبض تحكم السرعة الملفوف بالجلد.

المحرك، الناقل، والأداء:

المحرك الوحيد هو محرك V-6 سعة 2.9 لتر ذو شاحنين توين تيربو يولد قوة 505 حصان وعزم دوران 443 رطل-قدم. يتزامن هذا المحرك حصريًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات مع تحكم بالتبديل عبر الدواسات الذي يرسل القوة إلى جميع العجلات. نموذج واحد اختبرناه سرعة إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.3 ثانية، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي التي اختبرناها على الإطلاق.

السمة الأكثر إثارة للإعجاب في هذا العربة الرياضية الساخنة—إلى جانب جسدها المذهل—هو هيكلها السرمدي الذي يتحرك براحة مثلما يتحول. مجموعة من المصاعد التكيفية القياسية تسمح لك باختيار صلابة الركوب، لكن الطرق الأكثر انتهازية تقلل من جودة الركوب. خلاف ذلك، تنحني ستيلفيو QF بثبات ملحوظ وتكافأ السائق بردود فعل قيادية مواتية. ساعدت الإطارات الرياضية اللاصقة والفرامل القوية على مركبتنا التجريبية على سحب QF من 70 ميلاً في الساعة إلى صفر في 157 قدمًا، أداء يليق بسيارة رياضية.

اقتصاد الوقود ومعدل الاستهلاك الفعلي للوقود:

تتمتع ستيلفيو كوادريفوليو بتقييم لوكالة حماية البيئة EPA يبلغ 17 ميلاً للغالون في المدينة و23 ميلاً للغالون على الطريق السريع، مما يؤدي إلى تقييم مجتمعي يبلغ 19 ميلاً للغالون. هذه الأرقام أفضل بكثير من تلك التي تحصل عليها BMW X3 M، حيث تبلغ 15 ميلاً للغالون في المدينة و20 ميلاً للغالون على الطريق السريع. النموذج الأخير من ستيلفيو QF الذي اختبرناه على طريقنا لاختبار اقتصاد الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة—جزء من برنامج الاختبار الشامل الخاص بنا—لم يحقق التوقعات بنتيجة تبلغ 21 ميلاً للغالون.

ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو 2024 1

التصميم الداخلي والراحة والتخزين:

يعاني داخل ستيلفيو QF من بعض العيوب في جودة البناء، ولكن الأسطح المغطاة بالجلد والمخيطة بتباين الألوان تحسنت بشكل كبير مقارنة بالمواد الموجودة في ستيلفيو العادية. المقاعد الأمامية المدعومة في QF وموضع القيادة الكامل ومقابض التبديل الكبيرة المثبتة على العمود تضمن للسائق عدم الشعور بالبعد عن حلبة السباق. كما أنها تأتي مع العديد من الميزات القياسية المرغوبة مثل مقاعد الأمامية قابلة للتعديل بالطاقة بـ 14 اتجاهًا، وإضاءة داخلية بيئية، وعجلة قيادة مدفأة ووسائد مقاعد أمامية مدفأة، والمزيد. توفر ستيلفيو مقعدًا خلفيًا مريحًا، لكن مساحة رأس الراكب والتخزين الداخلي ليست ملفتة للانتباه. ومع ذلك، نجحنا في تناسب ثمانية حقائب يد صغيرة في صفها الخلفي و11 حقيبة أخرى عند طي المقاعد.

الترفيه والاتصال:

يشمل كل Stelvio Quadrifoglio شاشة تعمل باللمس بقياس 8.8 بوصة تعمل أيضًا من خلال جهاز تحكم دوار مفيد على وحدة التحكم المركزية. بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto القياسية، تعتبر الملاحة المدمجة وشاحن الهاتف اللاسلكي قياسيين؛ ويُعتبر نقطة اتصال Wi-Fi اختيارية. يتميز نظام الترفيه برسومات واضحة وقوائم سهلة الاستخدام وتخطيط قابل للتخصيص. للأسف، بعض الرموز والمعلومات يصعب رؤيتها وتأخرت بعض الاتجاهات في الملاحة. سيقدر عشاق الصوتيات نظام الصوت Harman/Kardon القياسي في Stelvio، الذي يأتي بـ 12 مكبر صوت بقوة 900 واط.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *