fbpx
اخبار التكنولوجيا

الحكومة الصينية تدخل على ازمة ” هواوي” ومعلومات عن نظام هواوي والبديل للاندرويد

ازمة " هواوي" والبديل للاندرويد

كما تعلم ان شركة ” هواوي” قد منعت من نظام الاندرويد ولكن هل هواوي ستجد حل ام لا، ومن هنا تدخل الحكومة الصينية باتهام الامريكية انها تمارس ” البلطجة الاقتصادية”.


وقال وزير الخارجية الصيني “وان يي” في تصريح ادلى به، يوم الاربعاء، على الهامش الاجتماع الوزاري لمنطقة شانفهاي للتعاون في العاصمة القرغيزية بيشكيك : ” استخدام الولايات المتحدة السلطة الحكومة من اجل ممارسة ضغوط، لا سبب لها، على شركات صينية خاصة هواوي، ليست الا بلطجية اقتصادية”.


وقال كذلك:” من يسلك السبيل الصحيح سيتلقى الدعم، ومن ضله لا يعثر على العون، سياسة الولايات المتحدة، التي يعتبر الامريكيون انفسهم وفقا لها اعلى من الاخرين، لن تلقى دعم المجتمع الدولي”.


وتعتبر هواوي الصينية ، من بين اضخم الشركات التكنولوجيا في العالم، كما تعد من الاسرع نموا، كما انها قضت على” آبل ” وهي تعتبر من شركة تابعة للامريكة، وهذا ماجعل دونالد ترامب يحظر هواوي من الولايات المتحدة وعلى جميع منصات تابع للحكومة الامريكية بازالتها من نظامها مثل جوجل بلاي ويتويوب وعلى نظامها الاندرويد بصفة عامة.


معلومات عن نظام الجديد للهواوي


كانت هواوي تنتظر هذا اليوم لانها كانت مترقبة حدوث مثل هذا الاحتكار، كما اشار موقع Engadget وهو مصدر صينية يقول : انا المدير التنفيدي Richard Yu راسل لفرق التقنية المختصة في هواوي عبر التطبيق wechat الصيني، حيث تحدث عن موعد اطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة هواوي، والذي سيكون بديلا لاندرويد وتعمل عليه الشركة منذ 2012، ولكن المصادر تقول ان النظام البديل سيكون قادرا على تشغيل تطبيقات اندرويد بسبب اعتمادها على النسخة المفتوحة المصدر منه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock