Advertisement
بورش ماكان 2017

بورش ماكان 2017 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2017 بعد بضع دقائق وراء عجلة ماكان، ستكتشف سيارة عابرة مدمجة تحافظ على معظم ما نحبه في أفضل صادرات شتوتغارت. ماكان سريع ورشيق، وممتع للقيادة. يبدو رياضيًا عندما يتم دفعه بقوة، لكنه أيضًا مريح في المدينة. تستجيب المقود والفرامل ونظام الدفع والهيكل إلى إشارات السائق بتناغم تقريبي مثالي. بالطبع، ليس تجربة القيادة المغمورة كما في سيارات بورش الرياضية الكلاسيكية. لكنها قريبة للغاية. ونعم، تضع “العابرة المدمجة” في ماكان، لكن ماكان لا تزال أكثر مما تجرأنا على الأمل به من استكشاف بورش للبيئات الضواحي. إنها رائعة بما يكفي، في الواقع، حتى أننا سبق وأن أدرجناها في إحدى قوائمنا لأفضل 10 شاحنات وسيارات دفع رباعي.

ما الجديد لعام بورش ماكان 2017؟

Advertisement

هذا العام، تمت إضافة طراز جديد بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني كنموذج الدخول للفئة، والذي يمكن العثور عليه في منتجات أودي المتعددة، ولكنه يشترك في معظم المعدات القياسية مع طرازات “إس”. أضافت بورش أيضًا طراز ماكان GTS، والذي يستخدم نسخة بقوة أعلى من محرك البنزين ذو التربو المزدوج الذي يشغل طراز “إس”. يأتي طراز GTS بتعليق هوائي ومخمدات متكيفة، وفرامل أمامية أكبر، وعجلات بقطر 20 بوصة، وعناصر مظهرية خاصة بطراز GTS عدة. نظام الوسائط الجديد بشاشة تعمل باللمس من بورشه أصبح الآن معياريًا في كل ماكان. هناك أيضًا مصابيح أمامية LED اختيارية جديدة، وعجلة قيادة مبطنة بالميكروسويد مع وجود نظام التدفئة اختياري، وثلاثة ألوان خارجية جديدة.

السعر الأصلي:

الطراز الأساسي: 48,550 دولار
طراز “إس”: 55,450 دولار
طراز GTS: 68,250 دولار

بورش ماكان 2017 1

المحرك وناقل الحركة والأداء

تعمل سيارة ماكان الأساسية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج قوة 252 حصانًا. المحرك بسعة 3.0 لتر والذي يعمل بتوأم توربو والمثبت على طرازات ماكان “إس” وGTS سريع ومرضٍ. ترتبط جميع محركات ماكان بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات من بورشه الرائع ونظام دفع رباعي. تستطيع ماكان “إس” بقوة 340 حصانًا التسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.1 ثانية خلال اختبار أجري مؤخرًا. بالنسبة لسيارة SUV، فإن إطلاق السيارة بسرعة من هذا القبيل غير ضروري بشكل موضوعي، ولكن هذا لا يمنعنا من الاستمتاع بالرحلة.

أما طراز GTS، الذي يتميز بزيادة قوة 20 حصانًا وهيكل أكثر صلابة، فقد قام بالتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية. ماكان بلا شك أكثر إشراكًا وحيوية من أي عربة عابرة أخرى على الطريق – وكثير من السيارات، بالمناسبة. السرعة السريعة مهمة في سيارة SUV ذات نوايا رياضية، ولكن لم نكن لنكون معجبين بماكان لو لم تكن لديه الكفاءة الشاملة على الطريق. الرحلة ناعمة بشكل رائع ومتحكم فيها بعناية، ونادرًا ما يتمكن الانحراف من الوصول إلى المقصورة عبر البناء.

اقتصاد الوقود

تغيرت إجراءات اختبار وتقرير استهلاك الوقود من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية مع مرور الوقت. للحصول على أحدث الأرقام حول المركبات الحالية والقديمة، يُرجى زيارة موقع وكالة حماية البيئة واختيار البحث والمقارنة بين السيارات.

بورش ماكان 2017 2

الداخلية والراحة والحمولة

تعتبر تجهيزات الداخلية القياسية لسيارة ماكان مخيبة للآمال بالنسبة لعربة عابرة بهذا السعر والأصل، ويكلف الخيار بأسعار مرتفعة لجعلها تليق بشعار بورش. كما أن هناك مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. المقاعد القابلة للتعديل بالطاقة للسائق والراكب الأمامي هي القطع الوحيدة من تجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو بشكل ضئيل تقريبًا. يمكن تغطية الداخلية بالكامل بالجلد، مما قد يعالج جزئيًا هذه المشكلة، ولكن التكلفة تبدو كممارسة غش في الأسعار، حتى بالنسبة لبورش. يجعل حجم الحمولة الصغير والمساحات الداخلية الصغيرة من ماكان واحدة من أقل المركبات عملية في هذه الفئة. ولكن متى كان شراء بورش خيارًا منطقيًا؟

نظام الترفيه والاتصال

يعتبر نظام الترفيه في بورش سهل الاستخدام وسريع الاستجابة، ويمكن الحصول عليه مع كل مجموعة من الميزات التكنولوجية الحديثة. ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء على قائمة تجهيزات ماكان، ستكلفك الاستمتاع بهذه الميزات. مع منافذ USB ومنافذ 12 فولت الموزعة في جميع أنحاء المقصورة، يجب أن يكون بإمكان السائق والركاب حفظ أجهزتهم مشحونة بالكامل. إذا كانت حزمة الواي فاي المتنقلة الاختيارية موجودة على متن السيارة، فقد يتمكن خطة البيانات العائلية من النجاة من رحلة على الطريق دون أي ضرر أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top