Advertisement
بورش ماكان 2019

بورش ماكان 2019 : المواصفات والسعر والأداء

مع بورش ماكان 2019 التي تتميز بالإثارة الشديدة، تثبت بورش أن عربة يمكن أن تقود مثل سيارة رياضية. أداؤها الساحر وتصميمها الثابت هما الأسباب الرئيسية التي جعلتنا نضع طراز 2018 على قائمتنا لأفضل 10 شاحنات وسيارات دفع رباعي. تحت قشرتها المنحنية تحتوي على محركين متوفرين – محرك رباعي الأسطوانات سعة 248 حصانًا ومحرك توربيني V-6 ينتج 348 حصانًا في طراز S. تم تجهيز كل ماكان بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام دفع رباعي. بالطبع، بعض المنافسين أكثر تكلفة وعملية، لكنهم لا يسحرون سائقيهم بنفس الطريقة التي تفعلها بورش. إنها حقًا تحدد المعيار لما يمكن أن تكون عليه عربات العابر.

ما الجديد لعام بورش ماكان 2019؟

Advertisement

تم تحديث بورش ماكان لعام 2019 ويتميز بتصميم خارجي محدث يتضمن تحديثات على الصدامات الأمامية والخلفية، ومصابيح الضوء الخلفية الجديدة التي تمتد على عرض باب الشنطة، وتصاميم جديدة للعجلات. يتلقى ماكان الأساسي محرك رباعي الأسطوانات التوربيني سعة 248 حصانًا ويأتي الطراز الرياضي S بمحرك V-6 توربيني بقوة 348 حصانًا؛ لم يتم الكشف بعد عن طرازات GTS و Turbo لعام 2019، ولكنها بالتأكيد ستوفر قوة أكبر من طراز S عند عودتها في النهاية. تم إعادة ضبط التعليق هذا العام أيضًا، على الرغم من أن ماكان كان بالفعل واحدة من أفضل عربات العابر في التعامل لعام 2018. تشهد ماكان أيضًا بعض التغييرات الداخلية، أبرزها النظام الجديد للترفيه باللمس بحجم 10.9 بوصة وميزة Wi-Fi مدمجة بتقنية 4G LTE كجزء من التجهيزات القياسية.

الأسعار

يبدأ سعر بورش ماكان لعام 2019 من 51,150 دولارًا ويصل إلى 59,850 دولارًا حسب الطراز والخيارات.

بورش ماكان 2019 1

إذا كان سيارة بورش ماكان ستكون في ساحة منزلنا، فسنختار ماكان S. إنها سريعة وممتعة للقيادة، وتوفر أفضل أداء في تشكيلة ماكان لعام 2019. تختلف تفاصيل التزيين الداخلي قليلاً فقط بين ماكان الأساسي وماكان S، لذا فإن معظم الارتفاع في تكلفة الطرازات يرتبط بالتغييرات في مجموعة القوة وغيرها من المعدات الميكانيكية.

تشمل الميزات القياسية في ماكان S شاشة عرض ترفيهية باللمس بحجم 10.9 بوصة، ونظام صوتي بعشرة مكبرات صوت، ومصابيح LED للإضاءة الأمامية، ونظام دفع رباعي. من السهل زيادة الآلاف من الدولارات في تكلفة بورش الخاصة بك عن طريق تحديد الخيارات في قائمة الخيارات، لكن من الأفضل أن تمارس ضبط النفس عند مواجهة قائمة الطلبات لماكان، حتى لا يكون هذا بورش هو آخر شيء يمكنك شراءه.

المحرك وناقل الحركة والأداء

الإيجابيات: سريعة مثل بعض سيارات بورش ذات البابين، صندوق تروس سريع الاستجابة، دواسة الفرامل استجابية.
السلبيات: ليست بالضبط سيارة رياضية.

لم نقم بعد باختبار المحرك الرباعي الأسطوانات التوربيني الذي يعمل بقوة الطراز الأساسي من ماكان، ولم نقم بربط أدوات الاختبار الخاصة بنا بالمحرك التوربيني الجديد V-6 الذي يوجد في ماكان S. نتوقع أن الطاقة الإضافية من المحرك V-6 الجديد ستؤدي إلى تحسينات ضئيلة جدًا في الأداء مقارنة بـ ماكان S من العام الماضي، حيث كان يعمل بمحرك V-6 توربو مزدوج بقوة 340 حصانًا وكان يصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 5.1 ثانية، وهو نفس النتيجة التي حصلنا عليها من قبل كل من Audi SQ5 و Jaguar F-Pace S. من الناحية الهدفية، لا حاجة لعربة الدفع الرباعي للإنطلاق بسرعة مثلما تفعل ماكان، لكن هذا لا يمنعنا من الاستمتاع بالرحلة.

السرعة المتسارعة مهمة في عربة العابر التي تهدف إلى الرياضة، ولكن لماكان لم نكن لنبهر بالكثير إذا لم تكن لديه الكفاءة في جميع الظروف على الطريق. الرحلة سلسة بشكل رائع ومراقبة بعناية، ومن النادر أن تصل الاهتزازات من الطريق إلى المقصورة. الموقف العنيد لماكان في الزوايا يجعله يبدو مستقرًا وثابتًا. القيادة قليلاً أخف من سيارات بورش الرياضية، لكنها لا تزال دقيقة للغاية وملموسة لطيفة. يمكنك قيادة هذا الماكان بشكل قوي، وسيستجيب بمثل أفضل سيارات السيدان الرياضية.

بورش ماكان 2019 2

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي

تقديرات وكالة حماية البيئة لماكان مشابهة جدًا لتلك التي لمنافسيها، على الرغم من أن بعض المنافسين يحققون أرقامًا أفضل على الطرق السريعة. بمجرد أن نحصل على ماكان وماكان S المحدثين في مرآبنا للفحص، سنقوم بإرسال كلاهما في جولتنا الحقيقية للاختبار بمسافة 200 ميلاً لمعرفة كيفية تحمل تقديرات وكالة حماية البيئة في ظروف التشغيل العادية.

التصميم الداخلي وأنظمة الترفيه والمساحة الداخلية

الإيجابيات: ميزات فاخرة ومواد متوفرة – مقابل الثمن؛ أكثر عملية من سيارات بورش الرياضية.
السلبيات: مقعد خلفي مصغر، نقص في الرفاهيات القياسية، عدم وجود نظام Android Auto، سعة محدودة لحمل الأمتعة.

التجهيزات الداخلية القياسية لماكان هي خيبة أمل في عربة على هذا السعر والأصالة، ومن الغالي تجهيز واحدة بطريقة تناسب شعار بورش. هناك أيضًا مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. مقاعد ماكان القابلة للتعديل للسائق والراكب الأمامي هي القطع الوحيدة من التجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو حتى إلى حد بعيد فاخرة. من الممكن أن يتم تغطية كامل الداخلية بالجلد، والذي قد يعالج جزئيًا المشكلة، ولكن الـ 2230 دولارًا التي يطلبها بورش لتحديد فتحات الهواء الأمامية فقط بالجلد يبدو وكأنه غش سعري، حتى بالنسبة لبورش.

يمكن الحصول على نظام معلومات وترفيه بورش مع جميع أنواع الميزات التكنولوجية المتقدمة. ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء في قائمة تجهيزات ماكان، ستكلفك الاستمتاع بهذه الميزات. توجد منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة، لذا يجب أن يكون بإمكان السائق والركاب على حد سواء الحفاظ على أجهزتهم مشحونة بالكامل. مع حزمة الواي فاي المحمولة القياسية على متن السيارة، قد يتمكن خطة بيانات العائلة من البقاء سليمة أثناء رحلة على الطريق أيضًا.

سعة الشحن الضئيلة والأرفف الداخلية الصغيرة تجعل من ماكان واحدة من أقل السيارات عملية في هذه الفئة. ولكن متى كان شراء بورش قرارًا عقلانيًا؟ استطعنا وضع ستة حقائب يد في حجرة الشحن و 16 بعد طي المقاعد الخلفية، مما يجب أن يكون كافيًا لمعظم الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top