Advertisement
بورش ماكان 2020

بورش ماكان 2020 : المواصفات والسعر والأداء

تقع بورش ماكان 2020 في الجانب الصغير من فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة، لكنه يشكل نقيضًا واضحًا للفكرة السائدة بأن جميع مركبات الخدمة العمومية مملة للقيادة. أداء ممتاز وثبات لا يضاهى، دون التنازل عن قابلية الاستخدام اليومية، ساعدا في كسب بورش عدة انتصارات في اختبارات المقارنة على مر السنين، فضلاً عن مكانتها في قائمة أفضل 10 سيارات لعام 2020.

Advertisement

يتميز ماكان 2020 بوجود محركين قابلين للتوفر – محرك رباعي الأسطوانات التوربيني القياسي بقوة 248 حصان في الطراز الأساسي، ومحرك V-6 توربو بقوة 348 حصانًا كخيار في ماكان S – بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. بينما قد تكون بعض منافساتها أكثر تكلفة وعملية، يبرز ماكان 2020 كآلة قيادة مناسبة بشكل لا يضاهى بالطريقة التي تتفوق بها بورشه.

ما الجديد في عام بورش ماكان 2020 ؟

تحصل تقنية آبل كاربلاي، المتوفرة كجزء من الحزمة البريميوم أو كخيار منفصل، على اتصال لاسلكي، في حين تمت إضافة شحن الأجهزة اللاسلكي إلى خيار حجرة الهاتف الذكي المعين.

السعر

يبدأ سعر بورشه ماكان 2020 من 52,250 دولارًا ويصل إلى 60,750 دولارًا اعتمادًا على النسخة والخيارات.

نظرًا للطابع الرياضي لماكان، سنتجاوز الطراز الأساسي مباشرةً وننتقل إلى ماكان إس ذو المحرك V-6، الذي يوفر زيادة ملموسة في الأداء. تشمل الميزات القياسية شاشة عرض معلومات وترفيه بحجم 10.9 بوصة، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، ومصابيح LED.

بورش ماكان 2020

كما سننفق قليلاً إضافيًا للحصول على حزمة Premium الاختيارية للحصول على مقاعد مدفأة للأمام والخلف، ومرايا ذات تعتيم آلي، ومصابيح أمامية متكيفة، وآبل كاربلاي، ونظام صوتي محسّن بـ 14 مكبر صوت، بالإضافة إلى حزمة Sport Chrono لأوضاع القيادة قابلة للتعديل من قبل السائق وميزة التحكم في الإطلاق. يمكن أن تضيف وسائل الراحة الإضافية والخيارات المخصصة العديدة آلاف الدولارات إلى تكلفة ماكان، لذا من الحكمة معرفة ميزانيتك قبل الغوص في قائمة الخيارات.

المحرك والنقل والأداء

لم نختبر بعد المحرك رباعي الأسطوانات التوربيني الذي يشغل ماكان الأساسي، ولكننا استخدمنا معدات الاختبار الخاصة بنا مع ماكان إس 2019 مع محركه التوربيني V-6 المُحدّث بقوة 348 حصان. النتيجة هي زمن مثير للإعجاب من الصفر إلى 60 ميل في الساعة في 4.7 ثانية، وهو ليس فقط أسرع قليلاً من السابق ولكن أيضًا أسرع من الأوقات التي حققها كل من أودي SQ5 وجاكوار F-Pace S. فمن غير المبرر بشكل موضوعي لـ SUV أن تنطلق بسرعة مثلما يفعل ماكان، ولكن هذا لا يمنعنا من الاستمتاع بالرحلة. يعمل طراز GTS بمحرك توربو V-6 بقوة 375 حصان وقدم زمن صفر إلى 60 ميل في الساعة في 3.9 ثانية، ولكننا سنستعرض ذلك الطراز بشكل منفصل.

السرعة المتسارعة مهمة في سيارة كروسوفر تهدف إلى الرياضة، لكننا لن نكون معجبين بنفس القدر بسيارة ماكان لولا كفاءتها الشاملة على الطريق التي تجعلها تبدو أكثر شبهًا بسيارة سيدان رياضية. الرحلة ناعمة بشكل رائع ومتحكمة بعناية، ونادرًا ما يحدث اهتزاز من الطريق يصل إلى المقصورة. تجعل السلوك العنيد لماكان في المنعطفات تبدو مستقرة وثابتة. القيادة قليلاً أخف من السيارات الرياضية لبورش، ولكنها لا تزال دقيقة للغاية ولطيفة للمس.

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود في الحياة الواقعية

تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لماكان مشابهة للغاية لتلك الموجودة في منافسيها، على الرغم من أن بعض المنافسين يحققون أرقامًا أفضل على الطرق السريعة. يبلغ تقدير استهلاك الوقود لماكان الأساسي 19 ميل في الغالون في المدينة و 23 ميل في الغالون في الطريق السريع، بينما يقدر استهلاك الوقود لطراز إس بميل واحد أقل في المدينة. ومع ذلك، في اختبارنا على طريق الاختبار الحقيقي لاستهلاك الوقود على الطريق السريع لمسافة 200 ميل، بلغ متوسط ماكان إس الأحدث 26 ميلاً في الغالون، متفوقًا على رقم الطريق السريع بمقدار 3 ميلاً في الغالون.

بورش ماكان 2020 1

الداخلية والراحة والشحن

التجهيزات الداخلية القياسية لماكان هي خيبة أمل في كروسوفر من هذا السعر والمصدر، ومكلفة لتجهيز واحدة بطريقة تناسب شعار بورش. كما أن هناك مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. المقاعد القابلة للتعديل للسائق والراكب الأمامي في ماكان، على الرغم من أنها مريحة، إلا أنها القطع الوحيدة من التجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو فاخرة.

من الممكن أن يتم تغليف الداخلية بالكامل بجلد، مما قد يعالج الجزء من المشكلة، ولكن الـ 2330 دولارًا التي تطلبها بورشه مقابل تغطية منطقة وسطية لوحدة التحكم بالجلد البقري يبدو وكأنه استغلال للأسعار، حتى بالنسبة لبورشه. حجم الحمولة الصغير ومساحة التخزين الداخلية الصغيرة تجعل ماكان واحدة من أقل السيارات عملية في هذه الفئة. لكن متى كان شراء بورشه قرارًا منطقيًا؟ لقد وضعنا ست حقائب يد في حجرة الحمولة و 16 حقيبة يد مع طي المقاعد الخلفية، وهو ما ينبغي أن يكون كافيًا لمعظم الأشخاص.

المعلومات والترفيه والاتصال

أما بالنسبة للمعلومات والاتصال، فإن نظام المعلومات والترفيه لبورشه يمكن الحصول عليه مع كافة الميزات التكنولوجية الحديثة، بما في ذلك التوصيل اللاسلكي لـ Apple CarPlay الجديد لعام 2020 وشحن الأجهزة اللاسلكي. ولكن، كما هو الحال مع معظم العناصر الموجودة في قائمة معدات ماكان، ستكلفك الاستمتاع بهذه الميزات. تتوفر منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة، لذا يجب أن يكون بإمكان السائق والركاب الحفاظ على شحن أجهزتهم بشكل كامل. مع حزمة الواي فاي المحمولة القياسية المتوفرة على متن السيارة، قد يتمكن خطة البيانات العائلية من الهروب دون أضرار في رحلة على الطريق أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top