Advertisement
بورش ماكان 2021

بورش ماكان 2021 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2021 مع هيكل متطور، ومحركات توربو قوية، ومقصورة مريحة، تعتبر بورشه ماكان 2021 حزمة ذات استخدامين متعددين لا مثيل لها بين جميع السيارات على الطريق اليوم. فهي على حد سواء في المنزل أثناء التفجير في يوم تجريبي على المضمار كما أنها تتأدب أثناء إنجاز المهام اليومية. الأداء مثير للإعجاب، وعلى مستوى التعليق، فإن ماكان يجسد التوازن: مشدود أثناء الدوران ولكن ليس بهذه الصلابة التي تضحي براحة القيادة خلال رحلة العمل.

Advertisement

إن هذه المرونة هي التي جعلت ماكان يحتل مكانًا على قائمتنا لأفضل 10 سيارات لعام 2021، فضلاً عن حصوله على جائزة اختيار المحررين. الدفع الرباعي الدائم هو القياسي، ويمكن للمشترين اختيار واحدة من اثنين من المحركات التوربو. قد يشتكي بعض عشاق السيارات من توغل الـ SUVs – ونحن مذنبون بشكل مماثل في الشكاوى المماثلة – ولكن مع ماكان، هناك قليل جدًا من التنازلات مما يستحق احترام حتى من أشد معارضي الـ SUVs.

ما الجديد لعام بورش ماكان 2021 ؟

حافظت بورشه على التحديثات لماكان بسيطة لعام 2021: الوحيدة هي إضافة تقنية أبل كاربلاي كميزة قياسية عبر جميع الموديلات.

سعر بورشه ماكان 2021

يبدأ سعر بورشه ماكان 2021 من 53,450 دولارًا ويصل إلى 61,550 دولارًا اعتمادًا على الطراز والخيارات.

بورش ماكان 2021 1

نظرًا للطابع الرياضي لـ Macan ، فإننا سنتجاوز الطراز الأساسي مباشرةً ونتجه نحو Macan S الذي يعمل بمحرك V-6 ، الذي يجلب زيادة ملموسة في الأداء. تشمل الميزات القياسية شاشة عرض معلومات الترفيه بحجم 10.9 بوصة ونظام صوتي يتكون من 10 مكبرات صوت ومصابيح LED.

كما أننا سننفق قليلاً إضافيًا للحصول على حزمة Premium الاختيارية للحصول على مقاعد أمامية وخلفية مدفأة ومرايا ذات تعتيم آلي ومصابيح أمامية متكيفة ونظام صوتي محسن يتكون من 14 مكبر صوت، بالإضافة إلى حزمة Sport Chrono لميزتها بالتحكم السائق في أوضاع القيادة وميزة التحكم في الإطلاق. يمكن أن تزيد وسائل الراحة الإضافية والعديد من خيارات التخصيص من تكلفة Macan بآلاف الدولارات، لذا من الحكمة معرفة ميزانيتك قبل الانغماس في قائمة الخيارات.

المحرك، الناقل، والأداء:

لم نختبر بعد المحرك التوربيني الرباعي الاسطوانات الذي يعمل بقوة الطراز الأساسي من Macan، ولكن لقد قمنا بتثبيت معدات الاختبار الخاصة بنا على Macan S مع محركها المحدث بقوة 348 حصانًا مزدوج التوربو V-6. النتيجة هي زمن رائع من الثبات إلى 60 ميل في الساعة خلال 4.7 ثوانٍ، والذي لا يعد فقط أسرع قليلاً من السابق ولكن أيضًا أسرع من الأوقات المسجلة من قبل كل من Audi SQ5 و Jaguar F-Pace S. فمن غير الضروري بشكل موضوعي أن تطلق سيارة الدفع الرباعي من الخط بسرعة مثل Macan، ولكن ذلك لا يمنعنا من الاستمتاع بالرحلة.

السرعة المطلوبة مهمة في سيارة الدفع الرباعي التي تهدف للرياضة، لكننا لن نكون بالقدر نفسه من الإعجاب بـ Macan لولا كفاءتها الشاملة على الطريق التي تجعلها تبدو أكثر مثل سيارة سيدان رياضية. الرحلة ناعمة بشكل رائع ومراقبة بعناية، ومن النادر جدًا أن يتسلل اهتزاز من الطريق إلى المقصورة. السلوك العنيد لـ Macan في المنعطفات يجعلها تبدو مستقرة ومتماسكة. القيادة أخف قليلاً مما هو عليه في سيارات بورشه الرياضية، لكنها لا تزال دقيقة للغاية وملموسة بشكل لطيف.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي:

تتمثل تقديرات وكالة حماية البيئة لاقتصاد الوقود لـ Macan في الولايات المتحدة في معدلات مشابهة جدًا لتلك المتوفرة في منافسيها، على الرغم من أن بعض المنافسين يحملون أرقامًا أفضل على الطرق السريعة. يتوقع أن تكون تقديرات الاقتصاد لمدينة Macan الأساسية 19 ميلًا للغالون و 23 ميلًا للغالون للطرق السريعة، بينما يقدر النموذج S بـ 1 ميل للغالون أقل حول المدينة. ومع ذلك، في اختبارنا على طريق الاختبار الحقيقي لاقتصاد الوقود على الطرق السريعة لمسافة 200 ميلاً، كان متوسط ​​استهلاك الوقود لـ Macan S الأحدث 26 ميلاً للغالون، وهو أفضل من تقديراته للطرق السريعة بمقدار 3 ميلاً للغالون.

بورش ماكان 2021 2

الداخلية والراحة والمساحة للحمولة:

تعتبر الملحقات الداخلية القياسية لـ Macan بمثابة خيبة أمل في سيارة رباعية الدفع بهذا السعر والمصدر، ويكلف غمس واحد فيها بطريقة تليق بشعار بورش. كما أن هناك مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في Macan مقارنةً بمعظم المنافسين. تعتبر المقاعد القابلة للتعديل للسائق والراكب الأمامي في Macan القطع الوحيدة من المعدات الداخلية القياسية التي تبدو فاخرة.

يمكن أن يكون من الممكن تغطية الداخلية بالكامل بجلد، مما قد يحل جزئيًا المشكلة، ولكن الـ 2330 دولارًا التي تطلبها بورشه مقابل تغطية وسط محول السيارة بجلد البقر يبدو وكأنه استغلال في السعر، حتى بالنسبة لـ بورشه. تجعل حجم الحمولة الصغير والفتحات الصغيرة في الداخل من Macan واحدة من أقل السيارات عملية في هذه الفئة. ولكن متى كان شراء بورشه خيارًا منطقيًا؟ حيث إنه من الممكن وضع ستة حقائب يد في حجرة الحمولة و 16 بعد طي مقاعد الصف الخلفي، مما يكون كافيًا لمعظم الأشخاص.

الوسائط والاتصالات:

يمكن الحصول على نظام معلومات وسائط بورشه مع كافة الميزات التكنولوجية المتقدمة، بما في ذلك شحن الأجهزة اللاسلكية. ولكن، كما هو الحال مع معظم العناصر المدرجة في قائمة معدات ماكان، فإن الاستمتاع بهذه الميزات سيكلفك. تم توزيع منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة، بحيث يجب أن يكون بإمكان السائق والركاب حفظ أجهزتهم مشحونة بشكل كامل. مع حزمة Wi-Fi المتنقلة القياسية على متن السيارة، قد يتمكن خطة بيانات العائلة من الهروب من رحلة عبر الطريق دون أي ضرر أيضًا. يأتي Apple CarPlay كميزة قياسية عبر جميع الطرز، ولكن لا يقدم أي طراز من ماكان بعد دعم Android Auto.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top