Advertisement
بورش ماكان 2022

بورش ماكان 2022 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2022 يمكنه التنافس مع سيارات السيدانات الرياضية على حلبة السباق ويمكنه أيضًا حمل مشتريات معقولة إلى المنزل. يمكن الحصول على ماكان بمحرك يعمل بتوربينيات سعة 4 أسطوانات أو بمحرك V-6 ثنائي التوربو. ولكن بغض النظر عن المحرك الذي تختاره، فإن هيكل البورش ماكان يعتبر شريكًا رياضيًا يحثك على الوصول إلى النقطة القصوى بعد النقطة القصوى.

Advertisement

تأتي جميع الطرز مزودة بنظام دفع رباعي كميزة قياسية، ويمكن لأولئك الذين يرغبون في تعزيز قدرات التحكم بالسيارة العبورية أن يفعلوا ذلك من خلال العديد من الخيارات، بما في ذلك الإطارات الصيفية، والتعليق التكيفي، والفرقاطة ذات القوة المتغيرة، والأقراص المغطاة بالتنجستن-الكربيد. نعم، إنها سيارة متعددة الاستخدامات، لكنها أيضًا بشكل كبير سيارة بورش. إنها تحقق مهمتها بشكل رائع وحازت على جائزة محرري الخيار لعام 2022.

الجديد لعام بورش ماكان 2022:

قامت بورش بتحديث مصدات ماكان الأمامية والخلفية وأضافت تصاميم جديدة للعجلات إلى نموذج الطلبات لعام 2022. تضمنت التغييرات الداخلية إعادة تصميم وسط القسم وعجلة القيادة ومقبض التغيير. المحرك الأساسي بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بالتوربينات الذي ينتج الآن 261 حصانًا، وطراز ماكان S يرث محرك V-6 ثنائي التوربو بسعة 2.9 لتر والذي ينتج 375 حصانًا من طراز GTS العام الماضي. قامت بورش بإلغاء طراز Turbo من القائمة ولكن نقلت محرك V-6 الخاص به والذي ينتج 434 حصانًا إلى طراز GTS، لكننا سنستعرض هذا الطراز بشكل منفصل.

سعر بورش ماكان 2022 :

يبدأ سعر بورش ماكان 2022 من 56,250 دولارًا ويصل إلى 66,750 دولارًا حسب الطراز والخيارات.

بورش ماكان 2022

نظرًا للطابع الرياضي لماكان، فسنتجاوز الطراز الأساسي وسنختار مباشرة طراز S الذي يعمل بمحرك V-6، والذي يقدم زيادة ملموسة في الأداء. تشمل الميزات القياسية شاشة تعمل باللمس بحجم 10.9 بوصة لنظام الترفيه، ونظام صوتي يتكون من 10 مكبرات صوت، ومصابيح LED. كما سنتفاوض قليلاً للحصول على حزمة Premium لمقاعد السائق والركاب الأمامية والخلفية المدفأة، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف، ونظام صوتي مُحسّن يتكون من 14 مكبر صوت. كما أن حزمة Sport Chrono تستحق اهتمامنا أيضًا، بسبب خاصية ضبط وضعيات القيادة من قبل السائق وميزة التحكم في الإطلاق.

المحرك، الناقل، والأداء:

مع المحرك الرباعي الأسطوانات التوربو الأساسي، تتسارع ماكان إلى 60 ميل في الساعة في 5.0 ثوانٍ فقط. يبدو نشيطًا في المدينة، ولكن عشاق السرعة سيفضلون الترقية إلى طراز S الذي يعمل بمحرك V-6 ثنائي التوربو. على حلبتنا التجريبية، كانت ماكان S على بُعد ثوانٍ قليلة فقط خلف GTS الأكثر قوة بزمن قدره 3.8 ثانية للوصول إلى 60 ميل في الساعة. يعتبر ماكان S أسرع بشكل كبير من الأوقات المسجلة بواسطة Audi SQ5 وJaguar F-Pace S. قد لا يكون هناك حاجة لأن تنطلق سيارة الدفع الرباعي من الخط بسرعة مثل ذلك، ولكننا بالتأكيد نقدر ذلك.

السرعة السريعة مهمة في سيارة دفع رباعي ذات نوايا رياضية، ولكن لم نكن سنكون معجبين بماكان لولا كفاءته الشاملة على الطريق. يبدو بشكل ملحوظ مثل سيارة سيدان رياضية. تجعل الرحلة ناعمة بشكل رائع ومتحكمة بعناية، ومن النادر أن يشعر السائق بصدمة من الطريق. تكون القيادة قليلاً أخف من السيارات الرياضية لدى بورش، لكنها لا تزال دقيقة للغاية وممتعة للملمس.

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي:

تعتبر ماكان الأكثر كفاءة وفقًا للوكالة الأمريكية لحماية البيئة الطبيعية هي الطراز الأساسي الذي يعمل بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني، والذي يقدر بمعدل 19 ميل للغالون في المدينة و25 ميل للغالون على الطريق السريع. أما طراز S، الذي يعمل بمحرك V-6 ثنائي التوربو بسعة 2.9 لتر، فيقدر بمعدل 17 ميل للغالون في المدينة و23 ميل للغالون على الطريق السريع. خلال دورتنا الواقعية على الطريق السريع بسرعة 75 ميل في الساعة، بلغ متوسط استهلاك الوقود لماكان S 26 ميل للغالون، متفوقًا على معدل الاستهلاك على الطريق السريع بمقدار 3 ميل للغالون.

بورش ماكان 2022 1

التصميم الداخلي والراحة والمساحة للشحن:

تعتبر المرافق الداخلية القياسية لماكان مخيبة للآمال في سيارة عبر الفئات والسعر، وتكلفة تجهيز واحدة بالطريقة التي تليق بشعار بورش مرتفعة. كما يوجد مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. تعد المقاعد القابلة للتعديل بالطاقة للسائق والراكب الأمامي، على الرغم من الراحة، هي القطع الوحيدة من معدات الداخلية القياسية التي تبدو فاخرة.

يمكنك أن تجدّد داخلية السيارة بالكامل بجلد، مما يعالج القضية جزئيًا، ولكن بورش – بما يتماشى مع سمعتها في رفع الأسعار – تتطلب تكلفة إضافية قدرها 2230 دولارًا لتغطية لوحة القيادة والأبواب بجلد البقر. يجعل حجم مساحة الشحن الضئيلة والجيوب الداخلية الصغيرة ماكان واحدة من أقل المركبات عملية في هذه الفئة. ولكن متى كان شراء بورش خيارًا منطقيًا؟ حيث إننا استطعنا وضع ستة حقائب يد خلف المقعد و 16 حقيبة يد مع طي المقاعد الخلفية، مما ينبغي أن يكون كافيًا لمعظم الأشخاص.

نظام الترفيه والاتصال:

يمكن الحصول على نظام الترفيه في بورش بمجموعة متنوعة من الميزات التكنولوجية المتقدمة، ولكن ستكلفك. يتم توزيع منافذ USB ومنافذ الطاقة بالفولت 12 في جميع أنحاء المقصورة، بحيث يجب أن يكون الجميع قادرًا على الحفاظ على أجهزتهم مشحونة بالكامل. يأتي نقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay كمعيار، ولكن لا تقدم ماكان أي طراز من Android Auto.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top