Advertisement
بورش ماكان 2023

بورش ماكان 2023 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2023 بدأت تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة ببورش من الحجم المتوسط، ولكن ماكان الصغيرة تقدم مزيدًا من جوهر العلامة التجارية الرياضية مع توفير المزيد من المساحة للركاب والبضائع مقارنة بسيارة السيدان الرياضية. تحصل ماكان على اعتراف لتحولاتها السريعة ورحلاتها المثيرة، مما جعلها تحتل مكانًا في قائمتنا لأفضل 10 شاحنات وسيارات دفع رباعي لعام 2023. الموديل القياسي مزود بمحرك سعة أربع أسطوانات مع شاحن توربيني، في حين يتمتع طراز S بمحرك V-6 توربو مزدوج ذو قوة أكبر بشكل ملحوظ. طراز GTS عالي الأداء يأتي بقوة أكبر، ولكن سنراجعه بشكل منفصل.

Advertisement

تتميز ماكان بقدرتها على التعامل مع الطرق بشكل حاد، وتقدم جميع طرز الماكان سلوك قيادة ممتع يمكن لجميع معارضي سيارات الدفع الرباعي التقليدية التقدير له. هذا هو السبب في أنها واحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لدينا. منافسوها مثل BMW X3 أو جينيسيس GV70 يقدمون معدات فاخرة أكثر كقياسي، ولكن ماكان يتفرد كـ SUV فاخر وصغير الحجم يرضي سائقه أولاً ويحقق بقية مهماته بعد ذلك.

الجديد في عام بورش ماكان 2023:

أضافت بورش طراز Macan T إلى تشكيلتها والذي يتميز بنظام تعليق متكيف بالسرعة بالإضافة إلى حزمة Sport Chrono الشهيرة للعلامة التجارية، التي تتضمن مجموعة من أوضاع القيادة وميزة التحكم في الإطلاق. يتم تشغيل Macan T بمحرك سعة أربع أسطوانات توربو بقوة 261 حصان، والدفع الرباعي هو قياسي كما هو الحال في باقي التشكيلة.

سعر بورشه ماكان 2023

يبدأ سعر بورشه ماكان 2023 من 58,950 دولارًا ويصل إلى 69,850 دولارًا اعتمادًا على التجهيزات والخيارات.

بورش ماكان 2023 1

نظرًا للطابع الرياضي لماكان، سنتجاوز الطراز القاعدي وننتقل مباشرة إلى S الذي يعمل بمحرك V-6، والذي يوفر زيادة ملموسة في الأداء. تشمل الميزات القياسية نظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس بحجم 10.9 بوصة، ونظام صوتي بمكبرات صوت بـ 10 مكبرات، ومصابيح LED. كما سنبذل جهدًا إضافيًا للحصول على حزمة Premium لمقاعد السائق والراكب الأمامية والخلفية المدفأة، ومصابيح LED متكيفة، ونظام صوتي مُحدث بـ 14 مكبر صوت. كما يثير انتباهنا أيضًا حزمة Sport Chrono بخيارات القيادة التي يمكن للسائق ضبطها وميزة التحكم في الإطلاق.

المحرك، ناقل الحركة، والأداء

مع محرك الأربع أسطوانات التوربيني القياسي، يتسارع ماكان إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.0 ثوانٍ فقط. يبدو حيويًا في المدينة، ولكن عشاق السرعة سيفضلون الترقية إلى طراز S الذي يعمل بمحرك V-6 ثنائي التوربو. في مسار الاختبار الخاص بنا، كان ماكان S خلف الطراز الأقوى GTS بفارق بضع ثوانٍ بتوقيت يبلغ 3.8 ثوانٍ للوصول من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة. يعتبر ماكان S أسرع بشكل ملحوظ من الأوقات المسجلة من قبل Audi SQ5 وJaguar F-Pace S. على الرغم من أنه لا يحتاج ربما سيارة الدفع الرباعي إلى الإنطلاق بسرعة مذهلة مثل ذلك، إلا أننا بالتأكيد نقدره.

السرعة السريعة مهمة في سيارة كروسوفر ذات نوايا رياضية، ولكن لن نكون معجبين بماكان بنفس القدر لو لم تكن لديه الكفاءة المتميزة على الطريق بشكل عام. إنه يشعر بشكل لافت للنظر مثل سيارة سيدان رياضية. الركوب سلس بشكل رائع ومتحكم فيه بعناية، ومن النادر أن يشعر السائق بصدمة من الطريق. تكون القيادة أخف قليلاً مما هي عليه في سيارات بورش الرياضية، لكنها ما زالت دقيقة للغاية ولها ملمس ممتع.

اقتصاد الوقود والاستهلاك الفعلي للوقود

تعتبر ماكان القاعدة، بمحرك الأربع أسطوانات التوربيني بسعة 2.0 لتر، الأكثر كفاءة وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، حيث يتم تقدير استهلاكه للوقود بمعدل 19 ميلًا للغالون في المدينة و 25 ميلًا للغالون على الطرق السريعة. أما ماكان S، الذي يعمل بمحرك V-6 ثنائي التوربو بسعة 2.9 لتر، فيقدر استهلاك الوقود لديه بمعدل 17 ميلًا للغالون في المدينة و23 ميلًا للغالون على الطرق السريعة. في اختبار استهلاك الوقود الفعلي على الطريق السريع بسرعة 75 ميلًا في الساعة، بلغ متوسط استهلاك الوقود لماكان S 26 ميلًا للغالون، متفوقًا بذلك على تقديره على الطرق السريعة بمعدل 3 ميلًا للغالون.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة للحمولة:

تعتبر الملحقات الداخلية القياسية لماكان خيبة أمل في سيارة كروسوفر بهذا السعر والمكانة، ومن الغالي تجهيز واحدة بطريقة تليق بشعار بورش. هناك أقل مساحة لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. المقاعد قابلة للتعديل بالطاقة للسائق والراكب الأمامي، مريحة، لكنها القطع الوحيدة من التجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو فاخرة.

بورش ماكان 2023 2

يمكنك أن تجعل الداخلية كاملة من الجلد، مما سيعالج القضية جزئياً، ولكن بورش – موافقة على سمعتها في الغش في الأسعار – تتطلب تكلفة إضافية قدرها 2230 دولارًا فقط لتغطية لوحة القيادة والأبواب بجلد البقر. حجم حاوية البضائع الصغيرة والأماكن الداخلية الصغيرة تجعل ماكان واحدة من أقل السيارات عملية في هذه الفئة. لكن متى كان شراء بورش قرارًا منطقيًا؟ وضعنا ست حقائب يد في الخلف و 16 مع طي المقاعد الخلفية، وهو يكفي لمعظم الأشخاص.

الترفيه والاتصال:

يمكن الحصول على نظام الترفيه في بورش ماكان مع كافة الميزات التكنولوجية المتطورة، ولكن ذلك سيكلفك. منافذ USB ومنافذ 12 فولت متناثرة في جميع أنحاء المقصورة، لذا يجب أن يكون بإمكان الجميع الاحتفاظ بأجهزتهم مشحونة بالكامل. يأتي نقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay كمعيار، لكن لا يوفر أي ماكان دعمًا لـ Android Auto.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top