Advertisement
بورش ماكان 2024

بورش ماكان 2024 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2024 تُعتبر سيارة بورشه ماكان من بين عدد قليل جدًا من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة التي تبرز بجرأة وإثارة أثناء القيادة. على الرغم من شكلها الذي يشبه بعض الشيء إلى الإنشاءات، إلا أن ماكان يتجسد العديد من سمات سيارات بورشه الرياضية. تأتي ماكان القاعدة مزودة بمحرك سعة 2.0 لتر بأربع اسطوانات مع شاحن توربيني يولّد قوة 261 حصانًا، مما يوفر مستوى قابل للتقدير من القوة.

Advertisement

أما ماكان اس، فيحصل على محرك V-6 مزدوج التوربو بقوة 375 حصانًا، الذي يوفر قفزة كبيرة في الأداء، مما يجعله الثاني في سلسلة ماكان من حيث القوة قبل الاستسلام لماكان GTS الأكثر غضبًا بقوة 434 حصانًا، والذي سنستعرضه بشكل منفصل. تجعل القيادة والركوب في ماكان من السهل التحكم بهما على الطرق المتعرجة التحديثية، بفضل هيكل مصمم للأداء على مساحة الشحن. إنها لا تضاهى من حيث الشعور بالقيادة. لذا، بينما ستحمل BMW X3 M صندوقًا أكبر، فإن ماكان يحمل المزيد مما يتوقه المحبون: روح القيادة النقية. ساهمت رياضيتها اللا مثيل في منحها مكانًا في قوائم 10Best Trucks and SUVs وقوائم Editors’ Choice مرة أخرى هذا العام.

ما الجديد لعام بورش ماكان 2024؟

لم يقم بورشه بإجراء تغييرات كبيرة على ماكان لعام 2024.

سعر بورشه ماكان لعام 2024

يبدأ سعر بورشه ماكان لعام 2024 من 62,550 دولارًا ويصل إلى 73,950 دولارًا تبعًا للمواصفات والخيارات.

بورش ماكان 2024

نظرًا لطابع ماكان الرياضي، فإننا سنتجاوز مجموعة الطاقة الأساسية مباشرةً ونتوجه مباشرةً إلى طراز S المزود بمحرك V-6، الذي يضيف قفزة معنوية في الأداء. تتضمن الميزات القياسية نظام ترفيه بلمسة شاشة بحجم 10.9 بوصة، ونظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت، ومصابيح LED. كما سنقوم بالانفاق قليلاً على حزمة Premium لمقاعد الأمامية والخلفية المدفأة، والمصابيح الأمامية التكيفية، ونظام صوتي مطور مكون من 14 مكبر صوت. حزمة Sport Chrono تلفت أيضًا انتباهنا، بفضل وسائط القيادة التي يمكن ضبطها من قبل السائق وميزة التحكم في الإطلاق.

المحرك، ناقل الحركة، والأداء

مع المحرك الأساسي ذو الأربعة اسطوانات المزود بتوربو، تنطلق ماكان إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 5.0 ثانية فقط. يبدو نشيطًا في المدينة، ولكن عشاق السرعة سيفضلون الترقية إلى طراز S المزود بمحرك V-6 ذو التوربين المزدوج. في حلبتنا التجريبية، كانت ماكان S على بُعد ثوانٍ قليلة فقط خلف GTS الأقوى بقوة 434 حصانًا مع زمن قدره 3.8 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة. إن ماكان S أسرع بشكل كبير من الأوقات المسجلة من قبل Audi SQ5 و Jaguar F-Pace S.

قد لا تحتاج سيارة الدفع الرباعي إلى الانطلاق بسرعة مثل هذه، ولكننا بالتأكيد نقدر ذلك. السرعة مهمة في سيارة الدفع الرباعي ذات النوايا الرياضية، لكننا لن نكون معجبين بماكان لولا كفاءتها الشاملة على الطريق. إنها تبدو بشكل ملحوظ مثل سيارة سيدان رياضية. الركوب سلس بشكل رائع ومراقب بعناية، ونادرًا ما يتسبب الاهتزاز من الطريق في إعلام السائق. القيادة أخف قليلاً مما هي عليه في سيارات بورش الرياضية، ولكنها لا تزال دقيقة للغاية ولطيفة التجسيد.

السعة القصوى للسحب وحمولة الحمولة

نظرًا لنسبتها الى بورش، قد تتوقع أن تكون ماكان بدون مقطورة، ولكنها تحمل قدرة سحب أدنى تبلغ 2000 رطل. مع الترقية من المحرك ذو الأربع أسطوانات إلى ماكان S وGTS المزودة بمحرك V-6، ترتفع القدرة القصوى لسحب الحمولة إلى 2400 رطل.

اقتصاد الوقود ومتوسط الاستهلاك الفعلي

أكثر ماكان كفاءة، وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية، هو الطراز الأساسي المزود بمحرك أربع أسطوانات مع توربو بسعة 2.0 لتر، والذي يقدر على 19 ميلاً للغالون في المدينة و25 ميلاً للغالون في الطرق السريعة. يُقدر استهلاك الوقود لماكان S، الذي يعمل بمحرك V-6 ذو التوربو المزدوج بسعة 2.9 لتر، بنحو 17 ميلاً للغالون في المدينة و23 ميلاً للغالون على الطرق السريعة. خلال اختبار استهلاك الوقود الفعلي على طريق سريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، بلغ متوسط استهلاك الوقود لماكان S 26 ميلاً للغالون، متفوقًا على متوسط الطريق السريع بمقدار 3 ميلاً للغالون.

التصميم الداخلي والراحة والمساحة للشحن

تعتبر التجهيزات الداخلية القياسية لماكان خيبة أمل في سيارة متعددة الاستخدامات من هذا السعر والسجل، ومن الغالي تجهيزها بطريقة تليق بشعار بورش. كما أن هناك مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. المقاعد القابلة للتعديل بالطاقة للسائق والراكب الأمامي، على الرغم من أنها مريحة، هي القطع الوحيدة من التجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو فاخرة.

بورش ماكان 2024 1

يمكنك تغطية الداخلية بالكامل بالجلد، مما سيعالج الجزء المتعلق بالمساحة، ولكن بورش – مواكبة لسمعتها بأسعار الغش – تتطلب 2230 دولار إضافية فقط لتغطية لوحة القيادة والأبواب بالجلد. مساحة الشحن الصغيرة والأدراج الداخلية الصغيرة تجعل من ماكان واحدة من أقل السيارات عملية في هذا الفئة. ولكن متى كان شراء بورش خيارًا منطقيًا؟ حيث يمكننا وضع ستة حقائب يد وراء المقعد الخلفي و 16 مع طي المقاعد الخلفية، مما ينبغي أن يكون كافيًا لمعظم الناس.

نظام الترفيه والاتصال

يمكن الحصول على نظام الترفيه في بورش بكل أنواع الميزات التكنولوجية الرائعة، لكنها ستكلفك. تتواجد منافذ USB ومنافذ 12 فولت في جميع أنحاء المقصورة، حتى يتمكن الجميع من الحفاظ على شحن أجهزتهم بالكامل. يأتي نقطة اتصال Wi-Fi ونظام Apple CarPlay كميزات قياسية، ولكن لا يوفر ماكان أي نموذج دعمًا لـ Android Auto.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top