Advertisement
بي ام دبليو X3 2018

بي ام دبليو X3 2018 : المواصفات والسعر والأداء

بي ام دبليو X3 2018 بالنسبة لأولئك مثلنا الذين شعروا بخيبة الأمل في الدفعة الأخيرة من سيارات بي إم دبليو، التي بدت وكأنها تخلت عن روح القيادة النشطة، لدينا أخبار جيدة: الروح النشطة عادت! للدهشة، عادت ليست في شكل سيارة سيدان بي إم دبليو بل في السيارة العابرة الجديدة تمامًا إكس3. مستعدة للنجاح بطبيعتها ذات الغرض المزدوج، يجب أن تعجب مشتري سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والسائقين المحبين للقيادة على حد سواء. تأتي طرازات xDrive30i مع محرك رباعي الأسطوانات التوربو، ودفع رباعي قياسي، وكابينة فاخرة. سيود مشترون متعطشون للقوة تجربة إكس3 M40i، التي تستخدم المحرك الستة الأسطوانات المتوازي التوربو الرائع من بي إم دبليو لكي تتحدى الطريق.

الجديد لعام بي ام دبليو X3 2018 :

Advertisement

السيارة العابرة الصغيرة من بي إم دبليو جديدة تمامًا من الأساس لعام 2018، وتحسنت كثيرًا مقارنة بجيلها السابق. إكس3 هي واحدة من أفضل السيارات التي تمتلك قيادة ممتازة حاليًا من بي إم دبليو، ونأمل أن ينتقل هذا العودة إلى حماسة القيادة إلى بي إم دبليو الجديدة الرئيسية الأخرى—اقرأ، “الموديلات غير المنتمية لقسم M Performance”..

السعر الأصلي:

xDrive30i: 43,645 دولار
X3 M40i: 55,495 دولار

المحرك، ناقل الحركة، والأداء:

تقدم بي إم دبليو إكس3 بنكهتين: إكس درايف 30i اللطيفة وإم 40i الحارة. توفر الأولى تسارعًا قويًا وسريعًا، بينما توفر الثانية تسارعًا هائلاً، ويتميز الناقل الأوتوماتيكي الثماني السرعات المقترن بهما بالتبديل السلس والسريع. بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وشاحن توربيني ينتج قوة 248 حصانًا تحت غطاء المحرك، توفر إكس3 إكس درايف 30i القياسية قدرة كافية للتفاوت بالحركة المرورية بشكل مريح تقريبًا.

بي ام دبليو X3 2018 1

يبدو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الثماني السرعات القياسي دائمًا في السرعة المناسبة في الوقت المناسب، مما يستفيد من القدرة المتاحة إلى أقصى حد. سيجد الباحثون عن سيارة عابرة أكثر أداءً الإكس3 إم40i أكثر ملاءمة لذوقهم. يوفر محرك ستة أسطوانات متوازي التوربو بسعة 3.0 لتر وقوة 355 حصانًا قوة تقريبًا غاشمة، متفوقًا على جميع الإصدارات الماكن البورش والجي السي 43 من مرسيدس-أيه-إم-جي. على الطريق، تبدو إكس3 الجديدة أكثر كفاءة من بعض سيارات بي إم دبليو الحالية من فئة السيدان.

إنها ممتعة للقيادة وتستعد للتحرك حول الزوايا بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا تقدم بالضبط مستويات رياضية مثل ما تقدمه بورش ماكان. جودة راحة القيادة متوازنة بشكل جيد مع قدر كاف من الثبات لإحساس ملهم دون أن تؤدي إلى ركوب خشن على الطرق الوعرة. جاءت سيارتنا التجريبية مع خيار نوصي به بشدة، وهو التعليق التكيفي. يُسمى التحكم الديناميكي في المصدات، يضيف وضعيات القيادة “الراحة” و “الرياضة” و “إيكو برو” إلى إكس درايف 30i. تعليق إم المتكيف، المتاح على إم 40i، يخفض أيضًا هيكل السيارة بمقدار 0.4 بوصة.

اقتصاد الوقود:

قد تكون إجراءات اختبار وتقارير استهلاك الوقود من قبل إدارة حماية البيئة الأمريكية قد تغيرت مع مرور الوقت. للحصول على أحدث وأكثر الأرقام دقة حول استهلاك الوقود للسيارات الحالية والأقدم، نستخدم موقع إدارة الطاقة الأمريكية للاقتصاد في استهلاك الوقود. تحت عنوان “العثور والمقارنة بين السيارات”، انقر على أداة “المقارنة جنبًا إلى جنب” للعثور على تقييمات إدارة حماية البيئة للصنع والنموذج والسنة التي تهمك.

الداخلية، الراحة، والمساحة للشحن:

لا يمكن إنكار الفخامة في الداخلية، حيث تعامل الكابينة المجهزة تجهيزاً جيداً من بي إم دبليو إكس3 الركاب بالراحة والهدوء، وتصبح أكثر فخامة مع إضافة حزم الخيارات أو باختيار مستويات التشطيب الأعلى. تتميز مساحة المقعد الأمامي بالفراغ الهائل، وحتى الأشخاص الأطول قد يجدونه مكاناً مريحاً للاستقرار. سيجد معظم ركاب المقاعد الخلفية قليلاً من الشكاوى، ولكن قد يشعرون بالضيق من الساقين الطويلتين. تأتي الداخلية الأنيقة لإكس3 مجهزة تجهيزاً جيداً قبل أن تقوم بالتحقق من خانة الخيار الواحدة. توفر المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بـ 10 طرق، والتي تتضمن مساند جانبية قابلة للتعديل، سهولة العثور على وضع مريح.

الركاب في المقاعد الخلفية يتمتعون بظهر مقاعد قابل للانحناء، والوسائد على جميع المقاعد توفر راحة كافية للرحلات الطويلة. باقي كابينة إكس3 جذابة ومجمعة بشكل كفء، مع استخدام مواد مختارة بعناية وفجوات لوحات محكمة الإغلاق. يبدو الزخرفة الخشبية اللامعة على سيارتنا التجريبية وكأنها واقعية على الرغم من كونها بلاستيك، وكذلك غطاء الداشبورد وأغطية الأبواب المطرزة بالجلد الاصطناعي، بالإضافة إلى تقليم المعدن النيكل اللامع. تتميز إكس3 بمنطقة تخزين كبيرة: 63 قدم مكعب مع طي المقاعد الخلفية.

بي ام دبليو X3 2018 2

تخزين الأشياء الصغيرة في جميع أنحاء الكابينة سهل للغاية، مع مجموعة متنوعة من الحجرات الفسيحة والمفيدة. كانت سيارتنا التجريبية xDrive30i مجهزة بإطار الاحتياطي الاختياري (150 دولار) الموجود أسفل أرضية الشحن. لا يرفع هذا فقط أرضية الشحن قليلاً، بل يقلل أيضًا بشكل كبير من حجم صندوق التخزين تحت الأرض.

نظام الترفيه والاتصال:

يوفر نظام الترفيه والتوجيه “آي درايف” من بي إم دبليو مجموعة كاملة تقريبًا من الميزات القياسية، بما في ذلك Apple CarPlay، لكنه يفتقر إلى بعض الميزات الأساسية، مثل Android Auto ومنفذ الإدخال المساعد. يستخدم كلا العرض المتاحين برمجيات سهلة الاستخدام ومتجاوبة. شاشة الترفيه القياسية صغيرة بحجم 6.5 بوصة، لكن اختر الحزمة الرئيسية، التي تتضمن الملاحة والشاشة الأكبر والأوضح بقياس 10.3 بوصة.

تتوفر الاتصال بالهاتف عبر بلوتوث ومنفذ USB واحد كميزات قياسية؛ بينما يكون المنفذ الثاني اختياريًا. ينبغي أن يرضي نظام الصوت القياسي من بي إم دبليو بـ 12 مكبر صوت معظم المستمعين، ولكن عشاق الموسيقى الجادين سيفكرون في الاختيار الاختياري لنظام Harman/Kardon. يضيف هذا النظام المُطوَّر أربعة مكبرات صوت إضافية إلى المزيج، ولكن يتطلب من المشترين أولاً دفع تكلفة الحزمة الرئيسية أو التنفيذية، أو طراز إم40i الموجه للأداء، ثم دفع 875 دولارًا إضافيًا. وفي كلتا الحالتين، يعتبر بث الصوت عبر بلوتوث أمرًا قياسيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top