Advertisement
بي ام دبليو X3 2019

بي ام دبليو X3 2019 : المواصفات والسعر والأداء

بي ام دبليو X3 2019 بالنسبة للهواة مثلنا الذين شعروا بخيبة الأمل في الدفعة الأخيرة من سيارات بي إم دبليو، التي بدت وكأنها تخلت عن روح القيادة النشطة، لدينا أخبار جيدة: الروح النشطة عادت! بشكل مفاجئ، عادت ليست في شكل سيارة سيدان من بي إم دبليو بل في سيارة العبور إكس3. بموقف يسعى للنجاح بطبيعته ذات الغرض المزدوج، يجب أن تجذب هذه السيارة مشتري سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والسائقين المحبين للقيادة على حد سواء.

Advertisement

يأتي الطراز القياسي مع محرك رباعي الأسطوانات التوربو الرائع وداخلية فاخرة. سيود المشترون الذين يبحثون عن القوة الدافعة جرب إكس3 إم40i، الذي يستخدم المحرك الستة الأسطوانات المتوازي التوربو الرائع من بي إم دبليو للتحرك على الطريق بقوة. من الناحية التكنولوجية، تفوق إكس3 الجديد بشكل كبير على النموذج الذي استبدله، حيث يقدم نظام ترفيهي iDrive محدث ومجموعة من ميزات المساعدة للسائق.

الجديد لعام بي ام دبليو X3 2019:

ليست هناك الكثير من التغييرات في طراز إكس3 لعام 2019 حيث تم إعادة تصميمه بالكامل في عام 2018. تقدم بي إم دبليو الآن الفرامل الطارئة التلقائية وتحذير التصادم الأمامي وأجهزة استشعار الركن كمعدات قياسية؛ طرازات إكس3 إم40i الآن تأتي مع عجلة قيادة رياضية. تشمل الحزمة الرئيسية الآن عجلة قيادة مدفأة وعجلات بقطر 19 بوصة ومقاعد أمامية مدفأة ونظام تنقل مع تحديثات حركة المرور في الوقت الحقيقي وشاشة عرض رأسية وقدرة على تشغيل Apple CarPlay. ومع ذلك، يتم تقديم نظام التنقل مع تحديثات حركة المرور وApple CarPlay كخيار مستقل أيضًا لأولئك الذين يسعون للحفاظ على التكاليف منخفضة.

السعر :

تبدأ أسعار بي إم دبليو إكس3 لعام 2019 من 41,995 دولارًا وتصل إلى 55,645 دولارًا اعتمادًا على التشطيب والخيارات.

بقدر ما نود دفع ثمن إكس3 إم40i مع محركه الستة الأسطوانات التوربو بقوة 355 حصانًا، فإن إكس3 إكسدرايف 30i هو الخيار الأفضل من حيث القيمة وسيظل يجذب السائقين المحبين للقيادة بسلوكه اللعوب. سنبدأ بالطراز الأوسط Luxury Design ونضيف الحزمة الرئيسية المذكورة أعلاه. كما سنضيف التعليق الاختياري المتكيف – المسمى Dynamic Damper Control – الذي يوفر ثلاثة أوضاع مختلفة لضبط راحة إكس3 حسب ظروف القيادة.

بي ام دبليو X3 2019 1

المحرك، الناقل، والأداء:

الإيجابيات: ناقل حركة أوتوماتيكي سلس الانتقال، تسارع جاد من المحرك الستة الأسطوانات التوربو الاختياري، هيكل مرن.
السلبيات: قد يحتاج ميزة التوقف/التشغيل التلقائي إلى تنقيح أكثر، المحرك الرباعي الأسطوانات التوربو قد يحتاج إلى قوة أكبر، أداء الفرامل غير مرضٍ.

مع المحرك الرباعي الأسطوانات التوربو سعة 2.0 لتر وقوة 248 حصانًا تحت غطاء محركها، توفر إكس3 sDrive30i وإكس3 xDrive30i الدفع الخلفي والدفع الرباعي كفاية من القوة للتفاوض بسهولة في معظم المواقف المرورية، ولكنها ليست مثيرة بشكل كبير. على حلبتنا التجريبية، استغرقت إكس3 xDrive30i 6.2 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة؛ لم نختبر طراز sDrive30i.

تكون بورشه ماكان S وأودي Q5 أسرع في اختباراتنا – بورشه بشكل كبير. سيجد أولئك الذين يبحثون عن سيارة عبور موجهة للأداء إكس3 إم40i أكثر ملاءمة لذوقهم. يوفر محركها ستة أسطوانات متوازية التوربو بقوة 355 حصانًا تقريبًا قوة تقريبًا غاشمة، متفوقًا في التسارع على جميع الاختيارات باستثناء الإصدار الأكثر قوة من بورشه ماكان تيربو ومرسيدس-AMG GLC43 بزمن 4.4 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة.

ما زالت إكس3 لعام 2019 تبدي أكثر كفاءة من بعض سيارات السيدان الحالية لدى بي إم دبليو؛ فهي ممتعة للقيادة وتستعد للدوران حول المنحنيات بشكل أفضل من المتوقع، على الرغم من أنها لا تقدم مستويات بورشه ماكان في الرياضية. تتميز جودة راحة القيادة بتوازن جيد مع مستوى من الصلابة يكفي لإحساس مستلهم دون أن تؤدي إلى رحلة خشنة على الأسطح الطرية. جاءت سيارتنا التجريبية مزودة بخيار نوصي به بشدة، وهو التعليق المتكيف. يضيف Dynamic Damper Control، المعروف باسمه، وضعيات القيادة Comfort وSport وEco Pro إلى إكس3 xDrive30i. التعليق المتكيف M، المتاح على إكس3 إم40i، يخفض الهيكل بمقدار 0.4 بوصة.

اقتصاد الوقود ومتوسط الأداء في الحياة الواقعية:

عند تقييم إكس3 بناءً على تصنيفات وزارة حماية البيئة (EPA)، يتم تصنيفه فقط في المرتبة الوسطى بين منافسيه. ولكن كل من سيارتي الاختبار، إكس3 xDrive30i وإكس3 M40i، تفوقتا على تقديرات كفاءتها في اختبارنا في الحياة الواقعية. الإصدار الأقوى قوة x3 M40i (29 ميل في الجالون) حقق مفاجأة بالقرب من الإصدار ذو المحرك رباعي الأسطوانات x3 xDrive30i (31 ميل في الجالون)، مما يعني أنه لا يوجد تأديب كبير في استهلاك الوقود على الطرق السريعة لكل ذلك القوة الإضافية.

بي ام دبليو X3 2019 2

التصميم الداخلي، وأنظمة الترفيه، والمساحة الداخلية:

الإيجابيات: تزيينات داخلية فاخرة، مقاعد أمامية مريحة وداعمة، واجهة ترفيهية سهلة الاستخدام.
السلبيات: زوايا الرؤية العمياء تزداد سوءًا بفضل المرايا الخارجية الصغيرة، عدم توفر Android Auto، إطار العجلة الاحتياطي الاختياري يلغي التخزين تحت الأرض في منطقة الشحن.

تأتي داخلية x3 بمظهر أنيق ومجهزة تجهيزًا جيدًا قبل التحقق من صندوق الخيارات؛ المقاعد الأمامية القابلة للتعديل بوظائف عشرية، التي تتضمن دعامات جانبية قابلة للتعديل، تجعل من السهل العثور على وضع مريح. يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بظهور مساند قابلة للإمالة، ويكون التوسيد على جميع المقاعد مريحًا بما يكفي للرحلات الطويلة. باقي مقصورة x3 تبدو جذابة ومركبة بشكل محترف، مع استخدام مواد مختارة بعناية وفجوات لوحات ضيقة. تبدو تزيينات الخشب اللامع على سيارتنا التجريبية وتشعر كأنها حقيقية على الرغم من أنها بلاستيكية؛ تضيف الأغطية المخيطة من الجلد الاصطناعي لمسة فاخرة إضافية، فضلاً عن التزيين المعدني بلون النيكل.

يوفر نظام الوسائط المتعددة iDrive من BMW تقريبًا مجموعة كاملة من الميزات ولكنه يفتقر إلى بعض الميزات الأساسية مثل Android Auto ومدخل الصوت المساعد. يأتي الشاشة الرئيسية للوسائط المتعددة بحجم 6.5 بوصة كمعيار، ولكن عند اختيار الملاحة، يتم استبدالها بشاشة بحجم 10.3 بوصة أكبر وأكثر وضوحًا توضع في الجزء العلوي من مجموعة التحكم المركزية لإكس3. الاتصال بالهاتف عبر البلوتوث ومنفذ USB واحد هما معيارين، ولكن كل ميزة أخرى في نظام الترفيه تُقدم كخيار اضافي؛ بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شحن جهازين في وقت واحد، يمكن اختيار منفذ USB ثاني كخيار اضافي.

إكس3 تأتي بمتوسط ​​لهذا الفئة في اختبارنا لحقائب السفر اليدوية. يتسع سبعة حقائب سفر خلف الصف الثاني من المقاعد – ما يكفي لكل شخص لديه واحد، مع بقاء مساحة لحقيبتين إضافيتين – ويتسع مجموعها 20 حقيبة بعد طي المقاعد الخلفية. ومع ذلك، البطل في نقل البضائع في هذه الفئة هو كاديلاك XT5؛ يجب على الراغبين في نقل حمولات ثقيلة إضافته إلى قائمتهم المختصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top