Advertisement
متع عقلك

جزيرة بوليفيا والمشي بين السحاب / مناظر خلابة لإنعكاس السماء علي الصحراء

جزيرة بوليفيا والمشي بين السحاب

تتميز السياحة في بوليفيا بوجود العديد من الإمكان السياحية هي الأغرب في العالم ،  ومن المثير للدهشة الموضوع الذي سوف تتناوله اليوم ، جزيرة “سالار دي وايوني” أحدي الجزر الأغرب في العالم .

Advertisement

فهي عبارة عن اكبر جزيرة من الملح في العالم ويقع تجمعات الملح علي 3700 مترا فوق مستوي سطح البحر ومساحه الجزيرة 10582 كيلو متر مربع ، وهي اكبر صحراء ملح في العالم وتمثل ثلاثة أرباع أحطياطي الليثيوم بالعالم .

والجدير بالذكر أن هذا المكان السياحي يزوره ألاف السياح في العام ، ألانها واحده من أجمل الأماكن في العالم ، كما أن الماء والملح بتلك الجزيرة مختلف تماما عن بعض الجزر في العالم ، فيتكون الملح والماء من طبقه سطحيه كالمرأة العاكسة لمنظر السحاب في السماء ف المار وسط الجزيرة كأنه يمر وسط السحاب .

وفي موسم الإمطار تتشكل العديد من طبقات المياه فوق الملح ف تعطي منظرا أكثر جمالا وهذا ما يجذب كل من زار تلك المنطقة من قبل ، للاستمتاع بمناظر النجوم ليلا والمشي بين السحاب صباحا .

كما يتشكل السياحة بتلك الجزيرة بعده أشكال منها ، فندق متكامل من الملح ، الجدران والكراسي والطاولة مصنعه من الملح ، أستخدم أصحاب الفندق فى صناعه مكعبات تم رصها بعضها فوق بعض لتكوين شكل الفندق بجميع محتوياته .

وتم بناء تلك الفندق في عام 1995 في وسط منطقه الملح وسرعان ما تكاثر عدد سياح تلك الجزيرة وأصبح من أهم المزارات السياحية في بوليفيا ، وتستطيع الاستمتاع بيومك في تلك الجزيرة عن طريق النشاطات التي يقيمونها السكان المحلين  في شهر أغسطس من كل سنه .

جزيرة بوليفيا والمشي بين السحاب / مناظر خلابة لإنعكاس السماء علي الصحراء

 

تقع تلك المساحات الملحية الشاسعة ، وسط جبال الانديز الشرقية وجبال الانديز الغربية ويتراوح عمق تلك الجزيرة بداية من مترين إلى 20 مترا تحت سطح البحر وهذا المسطح البري يحتوي علي كميات كبيره من الصوديوم والليثيوم ويقدر بحوالي 5.400.000 طن ، وفي عام 2012 بدأت بوليفيا إنتاج مصنع تجريبي لإنتاجها الخاص .

ويذكر إن  “سالار” جاء بمعني مسطح ملحي بأسبانيا وتعني الكلمة حرفيا بمعني “الحظيرة” ، وتعتبر تلك الجزيرة مرتعا رئيسيا لطيور النحام الوردي ، الذي يرسم صوره جميله مع الخلفية البيضاء وشكل السماء المنعكس على المياه بتلك الجزيرة .

جزيرة بوليفيا والمشي بين السحاب / مناظر خلابة لإنعكاس السماء علي الصحراء

 

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *