هوندا باسبورت 2021 : المواصفات والسعر والأداء

Advertisement

سيارة هوندا باسبورت 2021 متسعة وقادرة ومجهزة بشكل جيد مقابل السعر، وتحقق أهدافها كسيارة SUV متوسطة الحجم، مما جعلها تحصل على جائزة اختيار المحررين. تشترك باسبورت في العديد من الأجزاء الميكانيكية مع طراز بيلوت وشاحنة البيك أب ريدجلين، وتستخدم اسمًا مألوفًا من تشكيلة هوندا في التسعينيات ولكنها حديثة بالكامل، مع الكثير من معدات السلامة القياسية وميزات التكنولوجيا الاختيارية. محركها بسعة 6 أسطوانات هو قوي، وداخليتها عملية ومسعة.

اخترناها كأفضل سيارة SUV متوسطة الحجم ذات صفين في اختبار المقارنة مقابل فورد إيدج، نيسان مورانو، شيفروليه بليزر، وهيونداي سانتا فيه على هذه الأسس ولأنها تقدم تجربة قيادة ممتعة، بمقابض متيقنة. عيوبها الرئيسية تتضمن اقتصاد الوقود المقبول وبعض التحكمات الداخلية المزعجة أحيانًا. على الرغم من هذه الملاحظات الصغيرة، إلا أنها واحدة من أعلى تقييماتنا لسيارات الدفع الرباعي.

الجديد في عام هوندا باسبورت 2021؟

تتلقى باسبورت عام 2021 تحديثًا صغيرًا فقط للعام الجديد، حيث يتم إضافة نظام ترفيهي بشاشة عرض بحجم 8.0 بوصة كنظام قياسي جديد للطرازات الأساسية بدلاً من الشاشة القديمة بحجم 5.0 بوصة. الطرازات الأخرى لم تتغير إلا بزيادة طفيفة في الأسعار الأساسية.

Advertisement

التسعير والطراز المناسب للشراء

يبدأ سعر هوندا باسبورت عام 2021 من 34,015 دولارًا ويصل إلى 45,405 دولارًا تبعًا للطراز والخيارات.

الباسبورت EX-L هو اختيارنا كأفضل قيمة لأنه متسع في السعر ويشمل ميزات مثل تنجيد المقاعد بجلد فاخر، وفتحة سقف، وشاشة تعمل باللمس كبيرة مع وظيفة تعكس الهاتف الذكي. الدفع الرباعي يُعتبر خيارًا مقابل 2000 دولار إضافية.

هوندا باسبورت 2021

المحرك، الناقل، والأداء

تحت غطاء المحرك نفس محرك V-6 بسعة 3.5 لتر وقوة 280 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات كما هو الحال في البايلوت. يمكن لأولئك الذين يرغبون في قدرة الدفع الرباعي على التضاريس الوعرة إضافتها مقابل مبلغ إضافي؛ خلاف ذلك، يعمل الباسبورت بنظام الدفع الأمامي. تتميز هذه السيارة بارتفاع تحت السيارة يبلغ 7.5 بوصة (8.1 بوصة للطرازات ذات الدفع الرباعي)، ويمكن للباسبورت سحب حمولة تصل إلى 5000 جنيه.

ومع ذلك، فإن سيارة هوندا ذات الصفين تقدم رحلة خشنة عندما تخوض التضاريس الوعرة، ويساهم ارتفاعها العالي في سلوكها العرضي. ومع ذلك، فقد كان الباسبورت سريعًا في اختباراتنا، وكان يسرع بشكل مخلص على الطريق السريع. الرحلة مريحة على معظم الطرق، والتوجيه مباشر بشكل لائق، مما يجعل الباسبورت يبدو متحركًا بخفة.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود في العالم الحقيقي

مع اختيار واحد للمحرك والدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، يوجد لدى الباسبورت تصنيفان مختلفان من وكالة حماية البيئة. يتوقع أن يحصل طراز الدفع الأمامي على ما يصل إلى 20 ميلاً للجالون في المدينة و25 ميلاً للجالون على الطريق السريع. يُعتبر الباسبورت ذو الدفع الرباعي أقل فعالية بقليل، مع تقديرات تبلغ 19 ميلاً للجالون في المدينة و24 ميلاً للجالون على الطريق السريع. قمنا باختبار الطراز الأخير على مسار استهلاك الوقود لمسافة 200 ميل، حيث تفوق على تقدير وكالة حماية البيئة للطريق السريع بمقدار 3 ميلاً للجالون.

هوندا باسبورت 2021 1

التصميم الداخلي والراحة والمساحة التخزينية

سيكون أي شخص قد تجرب داخل هوندا ريدجلاين على دراية فورية بكابينة الباسبورت. على الرغم من التصميم العادي، فإن المواد جذابة بما يكفي والتحكم منظم بشكل جيد— على الرغم من أننا نفضل وجود مزيد من الأزرار والمفاتيح بدلاً من لوحات التحكم باللمس. المقاعد الأمامية واسعة ومريحة، مع مسند ذراع مفيد يمكن تعديله للحصول على أقصى درجات الراحة.

المقعد الخلفي أيضًا فسيح ويتيح للباسبورت نقل ما يصل إلى خمسة أشخاص. هناك مساحة تخزين بحجم 41 قدم مكعب خلف المقعد الخلفي، التي استوعبت 15 حقيبة يد خاصة بالسفر لدينا. تطويب هذا الصف يفتح 78 قدم مكعبة من المساحة والقدرة على حمل 33 حقيبة بالإجمالي. تخزين الأشياء الصغيرة في الكابينة بشكل عام رائع بفضل الصناديق المفيدة في جميع أنحاء الكابينة وصندوق الوسط الكبير.

أنظمة الترفيه والتوصيل

كل باسبورت يحتوي على نظام ترفيه بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما يتضمن النظام الأساسيات مثل البلوتوث ونقاط الطاقة المختلفة. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يرغبون في منافذ الطاقة بجهد 115 فولت، ونظام الملاحة المدمج، ونظام صوت محسّن، ونقطة اتصال Wi-Fi، وشحن الهاتف اللاسلكي سيضطرون إلى دفع المزيد من المال من أجل طرازات Touring و Elite ذات المستوى الأعلى.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *