Advertisement
متع عقلك

حقائق ومعلومات مُدهشة عن قارة أوروبا

حقائق قد لا تعرفها عن قارة أوروبا

قد لا تعلم عن قارة أوروبا سوي بعض المعلومات ، ولكن في هذا المقال سوف نوضح لك أكثر عن تفاصيل قد تثير اهتمامك عن قارة أوروبا ، هي أحدي القارات السبع في العالم .

Advertisement

وترجع كلمه أوروبا إلي أصول إغريقية فهي تعني بالإغريقي ( الوجه العريض ) ، وأيضا مساحه القارة حوالي 10.180 مليون كم2، أي تشكل 7.1 من مساحه مسطح الكره الأرضية ـ ويبلغ عدد سكانها حوالي 700 مليون نسمه .

وبها دوله روسيا التي تربط قارة أسيا بقارة أوروبا و روسيا تشكل 40 % من قارة أوروبا وتحتل معظم شرق قارة آسيـا ، وتعتبر أيضا دوله الفاتيكان هي اصغر دوله بالقارة .

وكما لم تعرفه عن قارة أوروبا ، في القرن السادس عشر والقرن العشرون استعمرت أوربا عدد من الدول ، منها الأمريكتين ، ومعظم دول أفريقيا ، وأيضا بعد الدول من أسيا ومما جعل قارة أوروبا تقوم بالثورة الصناعية التي قامت في بريطانيا .

جعلت القارة كاملا ، في تطور اقتصادي وصناعي بالغ ، وبعد طلك الحدث ذاد التعداد السكاني لقارة أوروبا بشكل كبير

وتتوالي الأحداث حتي جاءت الحربين العالمية الأول والثانية ، وكانت قارة أوروبا مسرحا متميزا في كلتا الحربين فهي ساهمت في الشئون السياسية ، وأيضا خلال هذه الحروب .

قد تم تقسيم دوله أوروبا عده تقسيمات متعددة علي طول الستار الحديدي بين منظمات حلف شمال الأطلسي ، وحلف أرسطو ، ومع سقوط كيان الاتحاد السوفيتي في عام 1991 انضمت عده دول شرقيه إلي قارة أوروبا ، وأصبحت العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي هي [ اليورو ] .

حقائق ومعلومات مُدهشة عن قارة أوروبا

 

وأحيطك علما عزيزي القارئ بآن دول قارة أوروبا من أقوي وأنجح الدول على مستوي العالم ، منها دوله تركيا التي صنعت حضارة كبيره لنفسها وللقارة كذلك ، ومنها قارة ألمانيا التي أبدعت في صنع الكثير من المستخدمات اليومية .

بتقنيه فائقة الجودة ، ومنها دوله بريطانيا التي تضرب الآن مثال كبير في الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير ، نعم عزيزي القارئ أنها قارة أوروبا ، قارة الانجازات .

unnamed

 

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *