fbpx
اخبار العالم

سعودية تثير جدل واسع بشروطها للزواج

سعودية تثير جدل واسع

قالت الشابة السعودية وصاحبة ” الشروط التعجيزية” على الانتقادات التي وجهت اليها بعد ان نشرت صورة لعقد قرانها متضمنا شروطا استثنائية غير معتادة.

ومن بين هذه الشروط وهي ستة شروط من ابرزها تعويضها بنصف مليون ريال في حالة الطلاق، بجانب خادمة والا يتزوج غيرها.

والشروط الأخرى التي تضمنتها العقد:

  • الحصول على منزل مستقل في الرياض.
  • الحصول على خادمة.
  • الحصول على حقوقها النظامية التي ينص عليه القانون.
  • ألا يؤذيها زوجها بالقول أو الفعل.
  • ألا يتزوج عليها.

وهذا ادى الى هجوم عليها من طرف مغردين ان هذه شروط ستعطل مشروع الزواج، منما سيأدي الى نسبة العنوسة، وتخرجه من الهدف السامي الى المادي.

اسم الفتاة هي فوز العتيبي ان الوعود لا تفيد اذا لم توثق وتدون، ورأت ان الرجال اذا كان واثقا من صدق مشاعره فلن يتردد في قبول مثل هذه الشروط التي تحمي شريكته حتى من نفسه.

  • يُشار إلى أن الهيئة العامة للإحصاء قد وضحت في وقت سابق أنَّ عدد السعوديات المصنفات عوانس بلغ نحو227.860 أنثى سعودية تجاوزت عمر 32 سنة ولم تتزوج.
  • وبيّنت أن نسبة الإناث السعوديات اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر من إجمالي السكان السعوديين: 34.12 % لافتة إلى أن نسبة الإناث السعوديات اللاتي تزوجن عند أعمار أقل من أو تساوي 32 سنة هي: “97.2 %”.
  • وقالت إن نسبة الإناث السعوديات اللاتي قد تزوجن عند أعمار تزيد عن “32” سنة هي: “2.8 % وأضافت نسبة العنوسة بين السعوديات هي: 10.07 % “بين كل 10 من الإناث السعوديات اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر هناك واحدة يمكن أن توصف أنها بلغت سن العنوسة”.

وعلقت العتيبي على منشورها بأن الزواج جاء بعد قصة حب.

باركولي تم عقد قراني اليوم 27 / مايو
على الرجل الذي أفسدني دلاله واللي كان دائما يحلف لي ما يرتاح باله لين يتوج هالحب بالزواج رغم المتاعب اللي واجهتنا الا اننا تمسكنا في بعضنا اكثر واستحقينا هالنهاية السعيده
أنا فخورة في شريك حياتي أحمد الموسى ❤️ pic.twitter.com/EacK32jgMc

— فوز العتيبي (@zooztox) 27 мая 2019 г.

لكل اللي ينبشون في تغريداتي
ترا احمد عرفني من التويتر ومتابع لي من قبل سنتين بكل مواقع التواصل ومفعل التنبهات لي ويعرف ادق تفاصيلي يعني استريحوا و تمنوا لنا الخير مدري كيف تبون تفتنون بين اثنين توهم ما بعد قالوا بِسْم الله ومتحمسين جالسين يستعدون لزواجهم

— فوز العتيبي (@zooztox) May 28, 2019

لناس اللي فاهمه ان الحب يعني تكون مغفل
وتكتفي بوعود الحب
الوعود ما تفيد اذا ما تم تدوينها كشروط وصدقوني اذا كان الرجل واثق من حبه وصدق وعود ماراح يتردد في توثيقها كشروط لانه واثق بنفسه إضافه الى انه يبي يحميك حتى من نفسه في حال لا سمح الله وعلى قولة المثل pic.twitter.com/rTI8af5GSY

— فوز العتيبي (@zooztox) May 27, 2019

كيف تسوق من المواقع العالمية بسهولة online shopping

شاهد ما قالته اللاجئة السعودية رهف الان عرفت اننا في شهر رمضان بطريقة ساخرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock