fbpx
متع عقلك

حقيقة الصورة التي هزت الانترنت والعالم لن تصدق قصتها

حقيقة الصورة التي هزت الانترنت

منذ عدة ايام انتشرة صورة على مواقع التواصل الاجتماعية كانت صورة غريبة وقد حيرث كثير من ناس وهي صورة سلفي لشاب ولكن الغريب يقف بخلفه اثنان من الغوريلا، يتخذ اوضاع مضحكة للغاية.

ولكن الحقيقة هذه الصورة ادهشت الكثيرون، فكم النسبة ان تستطيع ان تلتقط صورة مثل هذه، ان امعنة النظر في الغوريلات ستجدهم ينظرون الى الكامرة بطريقة غريبة الاول نراه منتصبا وينظر الى الكامرة بكبرياء، بينما الاخر يتصور كما لو كان يتنصص على الصورة.

الحقيقة ان هذه الصورة المضحكة ورأها قصة حزينة للغاية، التقطة الصورة في حديقة فيرجنيا محلية في جمهورية gongo، الغوريلات هذه يتيمة وكل منهم وصل الى الحديقة في شهر يونيو 2007 وهم صغيرون جدا بعمر 4 اشهر تقريبا، تم قتل الصيادون امهم فتم اخدهم من قبل متخصصين وارسلهم الى هذه الحديقة.

لقد اهتمت الحديقة بهم جيدا جدا وربتهم بما يتناسب معهم هذه الصور التي راينها ليست من اجل التصوير ولكن الغوريلات اتخدت من اجل مشاهدة عرابة مدير الحديقة التي تقف قربا منهم ولكن السؤال من هنا هل من المعتاد للغوريلات ان تتخد اوضاعا مثل هذه!!!.

حقيقة الصورة التي هزت الانترنت
حقيقة الصورة التي هزت الانترنت

الحقيقة ان العلماء اعلانو ان الامر مثل هذا هو نادر حدوث جدا ومن النادر اصلان ان تقوم غوريلا بفرد جسمها ولكن لموقف يجوبه الفضول، فقد اضطرت الغوريلا من الانتصاب من اجل مشاهدة مدير الحديقة حيث تغلب عليها فضوليها، في الحقيقة ان الغوريلات قد تتعرض للظلم الشديد بسبب الصيادين وعلى رغم الخطر الذي من الممكن ان تمثله على البشر الا انها لا تبدأ بالهجوم على البشر مطلاقا بل هي غالبا ما تكون الضحية، والمشكل الاكبر ان الغوريلات التي تعيش في الحدائق تحتاج الى وجود الانسان بجوارها لرعايتها، فهي لا يمكن ان تعيش لوحدها بلا رعاية، ولا يمكنها ان تنخرط في الحياة البرية لانها هذا خطر حقيقي على حياتها.

وكذلك الحكومة منخرطة في نزعات جمعات مسلحة واحيانا يحدث معارك ومطاردات داخل الغابات وهو ما يرعد حياة حيوانات باجمعها والغوريلات الموجودة في الغابة معرضة للخطر، بالاضافة ان حياة حراس الغابات ايضا معرضين للخطر منهم، من هذه المطاردات وعمليات الصيد.

فمن عام 1996 حتى الان تم قتل حوالي 130 حارس للغابة اثناء عملية صيد مطاردات بين الشرطة وهارب، والوضع هناك خطير وحياة الانسان والحيوان معرضون للخطر الحقيقي.

شاهد ايضا

حيوان غريب قامت سيدة بتربيته ضن منها انه كلب ولكن عندما كبر اكتشفت انه ليس كلب
أغلى الكلاب في العالم أنواعها المختلفة وأصولها
شاب السعودي يكسب التحدي ويتفوق على الفهد في اكل لحم الدجاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى