Advertisement
الصحة

عجيب.. سبحان الله ما يحدث للجسم أتناء الصوم معلومة جديدة قد تفيدك

الصيام وآثاره في جسم الانسان

ذكرت دراسة نشرتها المجلة العلمية المتخصصة “موليكولار ميدسين” أن العلماء توصلوا إلى معرفة ما يحدث في جسم الإنسان عند الصيام، إذ ينتج الجسم بروتينا يؤثر على التحولاتويتر الكيميائية في الكبد، وهو ما يقلل من تكدس الدهون .

Advertisement

 

عجيب.. سبحان الله ما يحدث للجسم أتناء الصوم معلومة جديدة قد تفيدك

 ويعلق الدكتور ” آدم روز ” من المركز الألماني الأبحاث السرطان عن هذه الدراسة بالقول : بإمكاننا معالجة مشاكل السمنة والكبد الدهني، عندما نفهم كيف يؤثر الصيام على التحولات الكيميائية داخل الجسم. ويجمع كاتبو الدراسة على أن الصيام له فوائد صحية على مشاكل الكبد الدهني المعروف  أيضا بتشتم الكبد .

وأشارت صحيفة ” اوغسبورغة الغماين” الالمانية إلى أن العلماء قاموا اولا بدراسة نشاط جينات خلايا الكبد أثناء الصيام ليكتشفوا بعدها أن جينا معينا يتحكم في احتواء الجسم للظهور الحمضية.

بروتين ” جي اي دي دي 45 ” وهي التسمية العلمية لهذا الجين: بيد أنه يعتبر جينا غير معروف في علم بيولوجيا التحولات الكيميائية، من جهة أخرى يقول العلماء أن هذا الجين يصنف في خانة البروتينات المساعدة على تطوير دورة الخلايا والمساهمة في إصلاح الخلل الحاصل في المجموعة الوراثية.وبعد القيام بالتجربة على جسم الإنسان أكد العلماء أن مستوى سكر الدم المرتفع ونسبة الدهون في الكبد انخفضت بفضل هذا البروتين .

أما فيما يخص فئران المخابر ، فإن تشحم الكبد لديها تطور  بشكل واضح لأن جسمها تطور بشكل واضح لأن جسمها لا يحمل بروتين ” جي اي دي دي 45″.إلا أن مستوى الدهون في الكبد عاد إلى مستواها الطبيعي، بعد أن تم إنتاج البروتين في جسمها ،ويختم الدكتور روز بالقول إن التوتر الذي يحدثه الصيام ينتج البروتين وبدوره يؤثر على التحولات الكيميائية.

 

16395666 396930983974074 1671830578 n%2B%25281%2529

 

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *