fbpx
الاناقة

علاج تشقق الشفاه بسرعة وتوريدها

علاج تشقق الشفاه

تعتبر الشفاه المقشرة والمشققة من الشكاوي الكثيرة للمرضي وخصوصا في فصل الشتاء ، والشفاه المقشرة تأتي نتيجة عادة تبليل الشفاه باللعاب لتفادي الجفاف .

وهذا يأتي بعكس المرجو ، حيث أن تبخر اللعاب يؤدي إلى مزيد من الجفاف ومعظم العلاجات الموجودة عبارة عن مادة تعجي طبقة خفيفة ومعظم العلاجات الموجودة عبارة عن مادة تعطي طبقة خفيفة على الشفاه لمنع الجفاف. ويمكن للفازلين العادي القيام بهذه المهمة على خير وجه .

وإذا استمر تقشر وتشقق الشفاه لمدة أطول من فصل الشتاء فيجب البحث عن سبب آخر مثل الحساسية لاحمر الشفاة المستعمل أو المعجون المستعمل للأسنان أو السجائر ذات النعناع أو لصبغات الأطعمة التي تؤدي إلى حساسية بطيئة .

وربما يحدث تشقق وتقشر الشفاه من نقص في الفيتامين A وفي هذه الحالة يستحسن أن نتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين وتعتبر الأسماك وخصوصا زيت كبد السمك وكبد الطيور أو العجل ، وصفار البيض ، والزبدة ومشتقات الحليب مصدرا مهما من مصادر الفيتامين A وإذا كانت شفتاك شديدتي الحساسية تجاه الهواء البارد أو الساخن ينبغي استعمال هذه الروشتة دهان الشفاة بزيت الزيتون مع زيت حبة البركة مع ملعقة عسل نحل البردقوش ويدهن الشفاة ثلاث مرات يوميا فتزول بفضل الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock