فورد برونكو 2022 : المواصفات والسعر والأداء

Advertisement

تتميز فورد برونكو 2022 بتصميم يستحضر الحنين إلى الماضي بالإضافة إلى قدرتها على القيادة المدنية على الطرق العادية والقدرة الكبيرة على التحدي في الطرق الوعرة. النطاق الواسع لقدراتها هو ما يجعل من سيارة فورد الخارجة عن الطريق محبوبة بشكل كبير. بينما كانت جيب رانجلر هي السيارة الرائدة في عالم الطرق الوعرة كسيارة ذات مصداقية عالية في التحدي حتى لو لم يكن لدى الناس النية للتعامل مع الطرق الوعرة، فإن برونكو قابلة للتكوين بنفس القدرة، مع قمم قابلة للطي وأنماط جسم بثنائي ورباعي الأبواب، وأبواب قابلة للإزالة.

من الداخل، تستحضر المواد المتينة والتصميم البسيط ذكريات برونكو الأصلية، ولكن الجزء الداخلي يبدو رخيصًا على مستويات الزيادة العليا. تأتي جميع البـرونكو بدفع رباعي وإما بمحرك توربو رباعي الأسطوانات أو محرك V-6 توأم التوربو. كلاهما ليسا كفؤين للوقود ولا يبدوان لطيفين بشكل خاص، لكنهما سريعان ومتجاوبان. حزم Sasquatch وEverglades الاختيارية – إطارات أكبر وتحسينات أخرى – تساعد في جعل برونكو 2022 سيارة الدفع الرباعي النهائية وتكرس لها مكانًا في قوائم 10Best والاختيارات الخاصة بالمحررين.

الجديد في فورد برونكو 2022:

مع انتهاء عامها الأول، تتوسع مجموعة برونكو 2022 بإضافة نموذج Everglades، الذي يعتمد على حزمة Sasquatch الموجهة للطرق الوعرة. بالإضافة إلى دلائل بصرية مميزة – بما في ذلك لون الطلاء الرملي الصحراوي الحصري – يضيف Everglades فتحة هواء سنوركل، وونش Warn يمكن أن يسحب حتى 10,000 رطل، وحافات بقطر 17 بوصة على إطارات بقطر 35 بوصة. ومع ذلك، يقتصر على نمط الجسم بأربعة أبواب ومحرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان.

فورد برونكو 2022
Advertisement

للأسف، يتم الآن استخدام المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات فقط وليس مع الناقل اليدوي من سبع سرعات. كما أن فورد قد قدمت حزمة Hoss 3.0 بتكلفة 2505 دولارات لطراز Wildtrak، والتي تضيف مُعدلات هواء متكيفة أكثر صلابة من شركة فوكس وترقيات أخرى للهيكل. ومع ذلك، حالياً يتم تقديمها فقط لحاملي الحجوزات وحاملي الطلبات غير المجدولة. بالنسبة لأقوى طراز من برونكو، فإن النسخة الجديدة المقدمة هي طراز Raptor (سيتم استعراضها بشكل منفصل) والتي تأتي بمحرك توأم التوربو V-6 بأكثر من 400 حصان ونظام تعليق أكثر صلابة، بالإضافة إلى إطارات بقطر 37 بوصة.

التسعير والطراز المناسب للشراء:

يبدأ سعر فورد برونكو 2022 من 32,895 دولارًا ويصل إلى 54,595 دولارًا تبعاً للنسخة والخيارات.

يبدأ سعر الطراز الأساسي من برونكو بابين عند أكثر من 32,000 دولار، ولكن الترقيات إلى الطرازات العليا تصبح مكلفة بسرعة. التكوين المثالي بالنسبة لنا سيكون برونكو باب أربعة أبواب مع المحرك الأكثر قوة، ويجب أن يكون لديه الأجهزة الخاصة بالطرق الوعرة ليكون وفياً لجذوره. هذا يوجهنا نحو برونكو Wildtrack، الذي يأتي افتراضيًا مع عجلات بقطر 17 بوصة قابلة للقفل وإطارات واسعة بقطر 35 بوصة مخصصة للطين.

المحرك، الناقل، والأداء:

عذراً، يا جماعة. لا تأتي برونكو بثمانية أسطوانات. بدلاً من ذلك، هناك محرك توربو بسعة 2.3 لتر وأربع أسطوانات بقوة 300 حصان كمعيار، أو خياريًا محرك V-6 توأم التوربو بسعة 2.7 لتر وقوة 330 حصان. يتصل ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بكل من محركات البنزين، ولكن الناقل اليدوي من سبع سرعات متوافق فقط مع النسخة الأصغر. للأسف، لا يتمتع أي من المحركين بصوت مثير للحماس. ترسل كل برونكو القوة إلى جميع العجلات، وتعتبر التعليق الأمامي المستقل أكثر تطورًا من المحور الأمامي العصا الخلفي لجيب. الخيارات البارزة الأخرى تشمل إطارات بقطر 35 بوصة للطين،

وعجلات قابلة للقفل، وقفل تفاضلي أمامي وخلفي إلكتروني، وميزة فصل قضيب التوازن. بعد انطباعاتنا الأولى من القيادة، أبهرتنا برونكو بأدائها السلس على الطرق العادية. ليس فقط تكون القيادة الخاصة بها أكثر دقة من عجلة رانجلر، ولكن فورد تتصرف بشكل أفضل عمومًا. بالطبع، مع تجهيزها بأكبر الإطارات وأنعم التعليق، هناك انحناء كبير في الفرامل، وإن بنيتها على هيكل الهيكل الصلب ليست سراً. لكن، برونكو ليست سيارة مخصصة لمغامرة واحدة، وهي قادرة على التغلب على التضاريس الخطيرة حقًا. تُقيَّم كل من الطرازين ذو البابين والأربعة البابات لسحب 3500 رطل – نفس قدرة رانجلر.

فورد برونكو 2022 1

اقتصاد الوقود ومعدل الاستهلاك الفعلي:

تعتبر برونكو بأربع أسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي النسخة الأكثر اقتصادية، حيث تبلغ تقديراتها 20 ميلاً للغالون في المدينة و22 ميلاً للغالون على الطرق السريعة. أما إذا قمت بالترقية إلى النسخة ذات المحرك V-6 وحزمة Sasquatch التي تتضمن إطارات كبيرة وعدوانية، فإن استهلاك الوقود ينخفض إلى 17 ميلاً للغالون سواء في المدينة أو على الطرق السريعة. لقد قمنا بتشغيل برونكو مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي مع كلا المحركين على طريقنا لقياس استهلاك الوقود بسرعة 75 ميل في الساعة، حيث حصلت النسخة ذات الأربعة أسطوانات على 22 ميلاً للغالون والنسخة ذات المحرك V-6 حصلت على 18 ميلاً للغالون. لمزيد من المعلومات حول اقتصاد الوقود لبـرونكو، يمكنك زيارة موقع وكالة حماية البيئة الأمريكية.

الداخلية، الراحة، والشحن:

تتوفر برونكو ببابين أو أربعة أبواب، وسقوف قابلة للطي أو سقوف صلبة، وألواح جسم قابلة للإزالة، مما يوفر نفس إمكانيات الهواء الطلق التي تجعل رانجلر متعة لعشاق الطبيعة. تحتوي الداخلية على برونكو على بعض الابتكارات أكثر من رانجلر أيضًا. على سبيل المثال، تحتوي برونكو على رف مدمج في أعلى لوحة القيادة يسمح بتثبيت الهواتف الذكية وكاميرات الجوبرو. كما أنها تحتوي على أبواب بدون إطار يسهل إزالتها. ومع ذلك، فإن زجاج الجانب الطويل يمكن أن يعلق في الختم الجوي ويسمح بدخول الرياح الزائدة إلى المقصورة. لكن، تحتوي النماذج ذات الأبواب الأربعة ذات قاعدة العجلات الموسعة على مساحة داخلية تسمح بتخزين جميع الأبواب الأربعة على متن السيارة.

المرايا الخارجية مثبتة على قاعدة الزجاج الأمامي، مما يجعلها قابلة للاستخدام عند إزالة الأبواب. عندما تتعرض لعوامل الطبيعة، يمكن حماية المقصورة باستخدام الأرضيات المطاطية المتوفرة والمقاعد المصنوعة من الفينيل عالي الجودة المقاوم للماء. يمكن لأولئك الذين يرغبون في بيئة أكثر فخامة اختيار مقاعد جلدية، ولكن الأجزاء البلاستيكية الواسعة في الداخل تبدو رخيصة على الطرازات العليا. حتى في برونكو بابين، يوجد مساحة كافية في المقعد الخلفي لاستيعاب بشكل مريح شخصين بالغين. النسخة ذات الأربعة أبواب وحدها تحتوي على مقعد وسطي ثالث في الخلف وتقدم مزيدًا من المساحة للساقين، ولكن معظم الطول الزائد ينطبق على منطقة الشحن، التي تكون أكبر بأكثر من 50 في المائة مقارنة بالبابين.

الترفيه والتوصيل:

يعمل برنامج Sync 4 الأحدث من فورد على شاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 أو 12.0 بوصة مدمجة في منتصف لوحة القيادة في برونكو. يسمح هذا الإعداد بالتحديثات عبر الهواء ويمكن الاتصال به بشبكة السحابة وهاتف المستخدم بشكل لاسلكي. تدعم نظام الترفيه أيضًا العديد من ميزات الترفيه الحديثة التي تشمل Apple CarPlay وAndroid Auto ونقطة اتصال Wi-Fi بناءً على الاشتراك. يمكن ترقية الوحدة أيضًا بخيارات مرغوبة، مثل الملاحة المدمجة ونظام صوتي B&O أكثر قوة.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *