fbpx
الصحة

ما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم عن فوائد الزبيب

فوائد الزبيب

ما لا نعرفه عن الزبيب

أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالزبيب خاصة في رمضان لما له من فوائد عديدة لجسمنا ربما نغفل عليها جميعا …والزبيب هو العنب المجفف منه الأسود والأصفر منه المعنوي على البذور والآخر بدون بدور .

ويتميز  بخواص العنب الطازج .. عن ابن عباس قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقع له الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة تم يأمر به فيبقى أو يهراق. رواه مسلم.

ومن محتويات الزبيب :

يحتوي الزبيب على البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد  والالياف والمواد  الكربوهيدرات وفيتامين ب و ج والسكريات كما انه غني بالمواد المضادة  للأكسدة وله دور كبير في علاج أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي ومن فوائده الطبيعية مخفض لضغط الدم المرتفع ومخفض لمستوى الكولسترول في الدم واقي من أمراض القلب .مصفى للسعال بشرب الزبيب مغلي في الماء  طارد للبلاد.  مقوم للمكروبات والفيروسات المضادة للأكسدة  مخلص للجسم من السموم مقلل للدم الدورة الشهرية مقوي للطحال والكبد والمعدة مقوي للذاكرة واقي من سرطان القولون واقي للعيون من الأمراض. واقي من هشاشة العظام، مضاد الالتهابات ملين ، منقي للدم مافي للصوت.

أما الأمراض التي يعالجها الزبيب :

فهي الامساك البواسر تسوس الأسنان التهاب الروماتيزم والتهاب المفاصل أمراض الكبد والمرارة.سوء التغذية ونقص الوزن .التهاب الحلق وأمراض الرئة والصدر أمراض الكلي والمتانة الملارية.   داء النقرس. فقر الدم وأمراض المعدة، حموضة المعدة التنازلات المعوية والحركة. حبوب الجدري، الصلع المبكر .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock