Advertisement
متع عقلك

” معجزة دبي”أكبر حديقة زهور في العالم – Miracle GardenDubai

حديقة دبي ميركال جاردن للزهور ، أكبر حديقة زهور ف العالم

 
 

هل فكرت ولو مره عزيزي القارئ بالارتخاء في حديقة ما ، أو مشاهده المناظر الطبيعية عن قرب ، قامت عدد دراسات تفيد بأن من اكبر أسباب الراحة النفسية للإنسان هي تواجده بجانب الزهور والنباتات الزاهية الألوان ، حيث تعطي الإنسان راحة نفسيه داخليه كبيره .

Advertisement

نعم يا ساده أنها أكبر حدائق العالم ، حديقة دبي التي تحتوي علي 45 مليون زهره من 30 نوع مختلف من الأزهار المختلفة الألوان .

تمتد على مدار 72 ألف كيلو متر في حديقة الزهور وتسمي تلك الحديقة ” ميركال جاردن “ وقد لقبت حديقة المعجزة بسبب تنوع واختلاف الزهور و الترتيب والعناية القوية بتلك النباتات والأزهار ، والمساحة الشاسعة التي فاقت أي حديقة بالعالم .

وأيضا ما لم تعرفه عن تلك الحديقة أن بها اكبر هرم زهري في العالم يبلغ طوله عشر أمتار على قاعدة كبيره مساحتها 144 متر مربع ، كما أن بالحديقة جدران تحوطها من كل مكان طوله 8 أمتار وارتفاعه ثلاثة أمتار تقريبا .

كما أن كل من يتجول داخل تلك الحديقة يشم الروائع الجميلة العطرة المختلفة أنواعها من ياسمين وفل والافاندر  والعديد من الروائح الاخري ، فلتغمض عينيك عزيزي القارئ وتتخيل نفسك تعيش بتلك الحديقة .

" معجزة دبي"أكبر حديقة زهور في العالم - Miracle GardenDubai يوم جميل في حديقة الزهور

 

كما أن بتلك المدينة بيوت من الورد و تصميمات لشكل حيوانات بالورود ، وأبراج مصممه بواسطة الورود الملونة الكثيرة التي تثير انتباه كل من يتجول حولها ، بالفعل هذه الحديقة أجمل مائه مره من الخيال .

فهذه جنه الأرض فما بالك بجنه السماء ، أنها إبداعات الخالق عز وجل في تكوين تلك الكون ، وجعله بتلك الجمال .

وقال السيد عبد الناصر مدير عام الشركة التي قامت بتنفيذ تلك الحديقة أنها تمثل مشروع متكامل من كل أنواع الزهور بالعالم ، حيث انه لا يوجد نوع بالعلم ليس موجود بتلك الحديقة ، و أيضا رشحت الشركة المنفذة للحديقة للدخول في موسوعة جينيس للارقام القياسية بأكبر حديقة على مستوي العالم من حيث تنوع الزهور والنباتات وأشكالها المختلفة وتنظيمها علي شكل سيارات وحيوانات وطيور وبيوت أيضا ، ومن أهم ما يشاهده زوار تلك الحديقة عند دخولهم .

صوره كبيره للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، تقديرا له لذكري مؤسس دوله الاتحاد ومكانها في نهاية ممر القلوب ، والذي يضم علي جانبيه ، سبعه مجسمات وأشكال ضخمه تشكل مظهر القلوب .

قد تتعجب من تلك الحديقة الفائقة الجمال ، ولكن الله عز وجل ” علم الإنسان ما لم يعلم “ فكيف لنا أن نتعجب من مقدره الخالق عز وجل.

" معجزة دبي"أكبر حديقة زهور في العالم - Miracle GardenDubai يوم جميل في حديقة الزهور

 

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *