Advertisement
الاناقة

هل تساقط الشعر ناجم عن حالة النفسية والقلق والعصبي يجب تناول هذه الأشياء

والجواب هو نعم تساقط الشعر ناجم عن حالة النفسية والقلق والعصبي لذلك ننصحكم بتناول وصفات التالية : خميرة البيرة ونخالة القمح وصفار البيض والكبد هذه العناصر تحتوى على الفيتامينات pyridoxine B2 المعروف بفيتامين الأعصاب ويشرب ملعقة صغيرة من مغلى لاكليل الجبل مع منقوع كف مريم ، وتساقط الشعر بسبب اضطرابات عمل الغدة الدرقية .

Advertisement

يتناول : مقدار ثلاث فصوص من الثوم يوميا ، لأن الثوم يحتوى على اليود كما يقوي مناعة الجسم ، ويأكل الفجل ، واللوبيا الخضراء ، والبطاطا ، الجزر ، والجوز ، والبندق والجرجير والبصل ..

حب الشباب acne : وهو مصطلح يدل في الغالب على التهاب الغدد الدهنية .

الصدفية psoriasis : وهو مرض جلدي حرشفى مزمن ، وفي الغالب ترجع بعض الحالات إلى وجود اضطراب وراثى في ميتابولزم الدهن مع أنها تقتصر كثيرا على فروة الرأس .
إكزيما الأطفال infantile eczema : ويعتبر في الأصل حساسية وترتبط هذه الحالة أيضا مع حالة فروة الرأس المعروفة باسم ( غطاء الطفوله ) cradle cap ولإنتاج مستحضرات تجميل علاجية يجب أن تحتوى على مواد فعالة activeingredients materials  تعالج ما يلى :

  • أ – حالات الجلد التالف

    ب – دهن فروة الرأس

مواد تزيين الشعر وينبغى علاج قشرة الشعر :

زيت الشاي تمثل شامبونات الشعر المحتوية على زيت شجرة الشاي خيارا مثاليا للرجال والنساء على حد سواء ممن يعانون من مشكلة الظهور المتكرر لقشرة الرأس ندعوكم لمشاهدة هذا الموضوع قشرة الرأس وأسباب ظهورها وكيفية الوقاية منها وذلك بسبب ما تحتويه هذه النوعية من الشامبونات على مركبات طبيعية وفعالة في علاج هذه المشكلة والتخلص منها من جذورها وقد اثبتت بعض الدراسات الجلدية

أن غسل الشعر مرة يوميا بشامبو بعض الدراسات الجلدية أن غسل الشعر مرة يوميا بشامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي وتعرف باسمها العلمى ميلاليوك السترنيفوليا بتركيز 5% ويساعد في التخلص من القشرة والحصول على شعر نظيف ولامع وأن هذا لزيت يعمل على قتل نوع معين من الفطريات المسببة للقشرة واوضح الأطباء أن القشرة حالة مرضية تصيب الجلد بالجفاف والحكة وظهور رقاقات قشرية في فروة الرأس .

وترى بعض الدراسات أنها تنجم عن نوع معين من الفطور يسمى ( يتايرو سبورام أوفالى ) ولذلك يمكن علاجها بالأدوية المضادة للفطريات مثل ( سيلينيوم سلفايد ) وكيتوكونانازول ( نايزورال ) و ( تيربينافين ) و ( لاميسيل ) وقد يستخدم زيت شجرة الشاي أيضا ءن أثبت فعالية كعامل مضاد للفطريات ..

وحذر الأطباء من أن بعض الأشخاص قد يصابون بحساسية لزيت شجرة الشاي ومما يؤدي إلى ظهور الطفح والأحمرار والحكة..

ولذا ينصح بإجراء اختبار بسيط قبل استخدامه بوضع قطرات منه على الجلد وملاحظة أي تفاعلات قد تظهر مشيرين إلى هذا الزيت قد يكون ساما إذا تم ابتلاعه وقد يسبب الحروق إذا وصل إلى العينين أو الأنف والفم ..

كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من الخل + خمس ملاعق صغيرة من الديتول ويقلب جيدا ويضع على فروة الرأس لمدة عشر دقائق ثم يمشط وبعد ذلك يغسل بماء ساخن بصابون  زيت الزيتون .

الشامبو الطبي medicated shampoos يجب تحضيره بحيث يقترب بشكل مقنع من السيطرة على الأشكال المختلفة لقشر الرأس ويجب أن تكون وظيفته هي :
يجب أن ينظف الشعر وفروة الرأس دون أن يترك الشعر جافا أو دهنيا أو صعب التصفيف

  • يجب أن يهيج الغدد الدهنية وأن تعمل فقط على زيادة نشاطها ، أن يحتوى على مواد فعالةأ – مبيدة للجراثيم germicide

    ب – مبيدة الفطريات fungicide

    ج – مضادة للعفوية مطهرة antiseptic , لتوقف زيادة نمو البكتريا وتمنع التلوث لفترة ما بعد الشامبو ..

يجب ألا يتسبب تركيز المادة الفعالة المستخدمة في زيادة حساسية فروة الرأس .
يجب أن يقلل التقشر والالتهاب والرغبة في الحك ( الهرش ) المرتبط بالأمراض ولكي تكون المواد المضادة للميكروبات مؤثرة يجب أن تعمل في وسط زيت ماء ، ولكي يستمر فعاليتها ، يجب أن يسهل بقاؤها على فروة الرأس
ومن ذلك يسهل فهم لماذا تفتقر بعض أنواع الشامبو المضاد للقشر إلى الفعالية ؟ وفيما  يلى بعض التركيب التي تحتوي على أنواع مختلفة من المواد الفعالة التي تحقق التوصيات السابقة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *