هيونداي سانتافي 2020 : المواصفات والسعر والأداء

Advertisement

سيارة هيونداي سانتافي 2020 قد يكون من السهل تجاهلها بين بقية سيارات الكروسوفر المتوسطة الحجم، لكنها في الواقع خيار عملي ومرضٍ بشكل كبير. توفر هذه السيارة الـ SUV من هيونداي مقصورة واسعة ومجهزة بشكل جيد، بالإضافة إلى مساحة كافية لتخزين الأمتعة.

لا تعتبر سانتافي في الأسرع أو الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بين سيارات الكروسوفر في فئتها، ولكنها هادئة أثناء القيادة وأكثر إثارة للاهتمام في القيادة مقارنةً بالعديد من البدائل. كما أنها تتميز بتقييمات أمان ممتازة وإحدى أفضل ضمانات للمحرك في السوق. بينما قد تمر سانتا في 2020 مرور الكرام بالمقارنة مع المنافسين الأكثر بريقًا، فإن مزاياها الإيجابية تفوق بكثير على السلبيات.

ما الجديد في عام هيونداي سانتافي 2020؟

لعام 2020، تتلقى مجموعة سانتافي تحديثات طفيفة تتضمن بشكل رئيسي إعادة ترتيب المحتوى. تضيف الطرازات الأساسية SE والمتوسطة SEL تنبيهًا قياسيًا للركاب الخلفيين يذكّر المالكين بالتحقق من المقاعد الخلفية. يحصل الطراز SEL أيضًا على المزيد من المساعدات القيادية القياسية (مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه عند الرجوع إلى الخلف، وأكثر من ذلك). جميع طرازات SEL مع حزمة الراحة الآن تحتوي على شحن لاسلكي للهواتف.

Advertisement

يحصل الطراز الفاخر Limited الآن على عتبات أبواب فاخرة، وتشطيبات خارجية باللون الداكن الكرومي، ومراقبة العرض العمياء الجديدة. تعرض الأخيرة تغذية كاميرا لزاوية العميان في السيارة في لوحة العدادات الرقمية عند تنشيط إشارة الدوران المقابلة. سيتم الكشف عن سانتا في العام 2021.

الاسعار

تبدأ أسعار هيونداي سانتافي 2020 من 27,450 دولارًا وتصل إلى 37,200 دولارًا اعتمادًا على النسخة والخيارات.

هيونداي سانتافي 2020

تمثل سانتافي قيمة ممتازة بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة الحجم، ونعتقد أن الطراز SEL المتوسط ​​يجسد ذلك بشكل أفضل. أولئك الذين يرغبون في القدرة الإضافية لنظام الدفع الرباعي سيضطرون لإضافة 1700 دولار. المحرك التوربيني بسعة 2.0 لتر الأكثر قوة لكنه يتطلب استثمار 6850 دولار إضافية.

سنلتزم بالمحرك الرباعي الأسطوانات القياسي بسعة 2.4 لتر ونعجب بالميزات القياسية الجميلة لطراز SEL التي تشمل رصد نقطة العمياء، ومقاعد أمامية مدفأة، والدخول السلبي، ومقاعد السائق قابلة للتعديل بالطاقة، وتنبيه العبور الخلفي، والمزيد. لفتح أكثر الخيارات المرغوبة في الطراز، سنختار حزمة الراحة. وهي تتميز بتحكم مناخي ثنائي المنطقة، وباب رفع بدون استخدام اليدين، ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية، وشحن الهاتف اللاسلكي، ونظام صوتي محسّن.

المحرك، وناقل الحركة، والأداء: تعمل سانتا فيها 2020 بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر وقوة 185 حصانًا كقياسي أو بمحرك توربو بسعة 2.0 لتر وقوة 235 حصانًا. كلاهما يتزوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات لا يتداخل معه أبدًا ودفع أمامي قياسي أو اختياري بدفع رباعي. في اختبارات التسارع لدينا، لم يكن أي من المحركين سريعًا بشكل خاص.

قدموا دفعًا كافيًا في المدينة وعلى الطريق السريع ولم يرتفع مستوى الضجيج فوق صوت ممل عندما ضغطنا على دواسة البنزين. كانت سانتافي أيضًا مسترخية ومستقرة خلال المهام اليومية، مع قدر كافٍ من الرشاقة وردود الفعل على المقود لإرضاء أولئك الذين يستمتعون بالقيادة. أما الذين يرغبون في المزيد من الإثارة فينبغي عليهم النظر إلى شيفروليه بلازر أو هوندا باسبورت.

اقتصاد الوقود ومعدل الاستهلاك الحقيقي للبنزين

بغض النظر عن المحرك الذي يحرك سيارة “سانتافي “، فإن وكالة حماية البيئة (EPA) تقدر أنه من المتوقع أن تحقق هذه السيارة ذات الحجم المتوسط ​​ما بين 20 و 22 ميلاً في الغالون في المدينة، وبين 26 و 29 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. وبالمثل، تكون النماذج ذات الدفع الرباعي أقل كفاءة من نظرائها ذوي الدفع الأمامي. قمنا بتجربة كلا النوعين من الأنظمة الدفعية على مسارنا للاختبار في استهلاك الوقود على الطريق السريع لمسافة 200 ميل، ولاحظنا 29 ميلاً في الغالون من المحرك الأساسي و27 ميلاً في الغالون من الإصدار المزود بتيربو.

هيونداي سانتافي 2020 1

الداخلية والراحة والحمولة

تشتهر سيارات هيونداي بجودة بناءها الصلبة والميزات المفيدة بدلاً من التصاميم الحادة والمواد الفاخرة. ومع ذلك، تتميز “سانتافي” بكابينة جذابة تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات المعاصرة التي تشمل لوحة عدادات رقمية، وعرض رأسي للمعلومات، ومقاعد خلفية مدفأة، ومقاعد أمامية مهواة، والمزيد. وأكثر سمة مبهرة فيها هي الفضاء السخي للركاب في كل صفوفها وهو ميزة قيمة في الرحلات الطويلة على الطرق. وتتوفر أيضًا مساحة حمولة وفيرة خلف المقعد الخلفي حيث قمنا بتحشيد 15 حقيبة يد و18 إضافية بعد طي المقعد الخلفي.

أنظمة الترفيه والاتصال

تمتلك كل سيارة “سانتافي” شاشة تعمل باللمس تأتي على قمة لوحة القيادة تضم عناصر تحكم سهلة الاستخدام وميزات مرغوبة، مما يوفر تجربة ترفيهية لطيفة. وتقدم تشغيل ستاندرد لـ Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى شحن لاسلكي اختياري ونظام صوتي يضم 12 مكبر صوت بقوة 630 واط.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *