Advertisement
الصحة

وصفة لعلاج التبول اللاإرادي والتبول في الفراش للصغار والكبار

اليوم سنتكلم عن مشكلة يعاني منه الكثير من بينهم صغار وكبار وهذا الموضوع مهم وهو علاج التبول اللاارادي سأقدم لكم 3 وصفات كلها فعالة ليبقى لكي الاختيار حسب المكونات المتوفرة عندكم ، كل هذه الوصفات صالحة للاطفال أكثر من 4 سنوات ليست انها مضرة بل العكس فهي كلها طبيعية وصحية ، ولكن لان التبول اللاإرادي عند الأطفال أقل من 4 سنوات يكون سببه نفسي اما خوف او عنف يتلقاه الطفل ولا يستطيع ان يخرجه ويتحول الى تبول اللاارادي او التمتمة الى غيرها .. من الامراض ، ويمكن ان يكون بسبب الارهاق او تعب لان الطفل اقل من 4 سنوات يكون حركي فيثعب خلال النهار والليل لا يستطيع التبول في الحمام اذ به يتبول في الفراش ، لذلك على الام ان تصبر وتنهظ مرتين في الليل لكي تذهب بطفلها الى حمام .

الوصفة الاولة 
اخذ ملعقة من عسل نحل طبيعي قبل النوم بساعة مع تقليل من كمية السوائل بعد المغرب .

Advertisement

الوصفة الثانية 
سنحتاج الى ملعقة صغيرة من الكامون المطحون وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي نمجزه جيدا ونأخذ من هذا الخليط ملعقة صغيرة في صباح على الريق وملعقة صغيرة قبل النوم قبل ساعة من النوم .

الوصفة الثالة 
هي الخزامة نأخذ كأسين من الماء نضعها في اناء ونضيف اليه ملعقة كبيرة من الخزامنة نضعهم على النار حتى يغلى ثم نغطيه حتى يبرد ونأخذ كأس بالصباح وكأس بالصباح وكأس قبل النوم وتحليته بالعسل .

ملاحظة : بالنسبة لهذه الوصفات فمدتها هي 15 يوما بالنسبة للوصفة الثانية والثالثة اما الوصفة الاولة التي هي عبارة عن عسل فقط يفضل استعمالها يوميا فهي صحية للجسم باكمله

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *