Advertisement
شهيوات

وصفة مملحات بالدجاج والموزاريلا

مملحات بالدجاج والموزاريلا

اليوم سوف نقدم لكم  وصفة مملحات بالدجاج والموزاريلا هذه الأكلة مشهورة في العرب الاسلامي يعشقها الكبير والصغير التي تتميز بمذاقها الرائع أنصحكم بتجربتها وتقديمها لعائلتك ، إذن في هذا المقال سوف نقدم لكم مقادير وطريقة تحضيرها .

العجين :

Advertisement

● 500 غ من الدقيق
● 160 غ من الجبن المفروم
● 160 غ من الزبدة
● ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم
● ملح
● كأس صغيرة من الماء

الحشوة :

● ملعقة كبيرة من الزيت
● 300 غ من كفتة الدجاج
● ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم
● ملح وفلفل أسود ( إبزار )
● بصلة متوسطة مقطعة إلى قطع صغيرة ومحمرة
● 150 غ من الموزاريد

التزيين :

● بيضة مخفوقة
● قليل من السمسم ( الجنجلان )

طريقة التحضير :

في إناء ، نخلط الدقيق مع الجبن المفروم ، الزبدة ، البقدونس ، الملح والماء وندلك باستمرار حتى نحصل على عجين لين ومتماسك .
في مقلاة فوق نار متوسطة ونسخن الزيت ونقلي الكفتة مع البقدونس ونرش بالملح والفلفل الأسود ثم نحرك من حين لآخر لنفكك الكفتة ثم نضيف البصل المحمر .
عندما تطهى الكفتة نضعها في آنية ونخلطها مع جبنة الموزاريلا بعد تقطعيها ، فوق طاولة مرشوشة بقليل من الدقيق ، نورق العجين بالمدلك بسمك 3 ملم .
على بعد 10 سم من حافة العجين ، نضع مقدار ملعقة كبيرة من الحشوة ونكرر ذلك لعدة مرات مع ترك فرق 4 سم بين كل حشوة ، ندهن جوانب الحشوة بالبيض المخفوق ( قصد إلصاق العجين ببعضه ) ونثني العجين فوق الحشوة . نقطع العجين المحشو بجرارة الحلوى على شكل مربعات نصففها في صفيحة الفرن ونعيد نفس الطريقة إلى أن ننهي العجين والحشوة وندهن المملحات بقليل من البيض المخفوق ونرشها بالسمسم وندخل الصفيحة إلى الفرن الساخن إلى أن تنضج وتتحمر .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *