Advertisement
الصحة

فوائد التفاح غذاء ودواء تخليص الجسم من السموم

توصلت دراسة أجراها باحثون أمريكيون إلى أن التفاح غذاء ودواء للاطفال والكبار والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند البلوغ ، وقد أجريت الدراسة على 15 طفلا لمدة 7 أسابيع قام الباحثون خلالها بإعطائهم جرعات من التفاح وسط نظام غذائي فقير بالدهون.

Advertisement

فتبين أن التفاح يمنع أكسدة الكوليسترول في الشرايين وبالتالي يحمي من الأمراض القلبية ، يذكر أن هذه الدراسة التي نشرتها صحيفة ( لونوفل إيرزفاتور ) الفرنسية قد أثارت اهتماما كبيرا في الولايات المتحدة التي بدأت تقلق كثيرا نتيجة العادات الغذائية الخاطئة .

ولذلك ترجع أهميته الغذائية لاحتوائه على :
ماء 84% بروتين و 0.2 جرام ودهنيات 0.4 جرام وسكريات 15 جرام وألياف 2.2 جرام و 50 وحدة حرارية في كل 100 جرام والتفاح غني بفيتامين C ولذلك ينصح لخفض معدل الكوليسترول في الدم والحمية الهادفة إلى تخفيض الوزن والإمساك ومقو عام ومنشط ومقاوم للتعب والإجهاد .

ومر للبول ومضاد للإسهال ، ومزيل للاحتقان الليمفاوي ومفيد لحالات الروماتيزم ونسبة سكرياته ب 15 جرام الطبيعية تحافظ على معدل السكر في الدم ويحمي من نقصه .

وأنه مصدر جيد للفيتامينات خاصة فيتامين C والتفاح يعقم الفم واحتكاك الأسنان بقشرة ينظف ويبيض الأسنان ، ويقوي اللثة ويمنع نزيفها ويقويها .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *