Advertisement
اخبار التكنولوجيا

قرار ترامب حظر هذه الأجهزة الإلكترنية على المسلمين على مثن الطائرات

حظر السفر لأمريكا يقضي بمنع ركاب الطائرات المسافرين إليها من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من اصطحاب الأجهزة الإلكترونية كبير الحجم معهم على الطائرة في رحلاتهم المتجهة إلى البلاد أو التي ستتوقف في أحد مطاراتها وهذا القرر من ترامب هو ضد المسلمين.

Advertisement

إذا كنت قادما إلى الولايات المتحدة من الدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا فعليك عدم حمل أجهزتك الالكترونية داخل مقصورة الطائرة ، هذا أحدث قرر أصدرت السلطات الأمريكية للمسافرين من هذه الدول وفور إعلان عن قرار نقلة وكالة reuters top news أن بريطانية قد اتخدت نفس القرر ، السلطات الأمريكية أعلانة أن القادمين من هذه الدول سيتم منعهم من حمل أجهزة الالكترونية يزين حجمها على حجم الهاتف المحمول مثل laptop و tablet وكميرات وبل حتى مشغلات الأقراص مضغوط يجب وضع هذه الأجهزة في الأمتعة التي تشحن في الطائرة .

ويشمل القرر 9 شركات الطيران قادمة من 10 مطرات دولية إلى الولايات المتحدة وهي الخطوط الجوية الملكية الأردنية ومصر للطيران وخطوط الجوية التركية و خطوط جوية السعودية والخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية المغربية والخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات والإتحاد .

وإستجابة شركات الطيران عديدة لهذا القرر ونشر تحذيرات إلى المسافرين بشأن القرر الأمريكي ومن بينها هيئة الطيران المدنية السعودية .

وقالوا مسؤولين الأمريكين أن شركات مثل الطيران الإمارات وخطوط جوية التركية التي تسير رحلات المباشرة من دبي أو إسطنبول حتى لا يتعرض للعقوبات أو سحب هذه الأجهزة المخالفة منهم .

مبرر القرر جاء بسبب منهم أن زعمت مخاطر حدوث إعتدأت محتملة وستطلب السلطات الأمريكية من المسافرين القادمين من هذه الدول فحص أجهزتهم الألكترونية باستثناء منع الأجهزة هاتف المحمول وأجهزة الطبية لازمة للرحلة مسافرين الذين يحتجون إليه ولعل سماح بحمل الهواتف يخفف من حدة القرر ، لكن هذا يعنى أن الكثيرين سيكونون محرمين من إنجاز مهامهم على أجهزتهم labtop و tablet خلال ساعات الطويلة .

إضافة إلى آدي النفسى من خلال شعورهم بالتمييز عن غيرهم من المسافرين ولم تحدد السلطات مدة هذا الحظر لكنهم حذروا أنهم في حال لم يتم تطبيق هذه الإجرءات من شركات الطيران المخالفة للقرر سوف تمنع من تسير الطيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وسبب تابعة هذا القرر قامت كل من شركة خطوط الجوية التركية والسعودية وآردنية بنشر بينات أكدة فيها هذا الحظر وأبلغة ركابها على ذالك وبناء على هذا القرر يجب على المسافرين وضع هذه الأجهزة في الحقائب وعدم استخدامها داخل المقصورة الطائرة لكي لا يتعرض للعقوبات أو سحب هذه الأجهزة المخالفة منهم القرر أثار ردود منهجنة على المواقع التواصل الاجتماعية بين الامريكين والأوربين وسكان دول مشمولة بهذا الحظر.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *