Advertisement
الاناقة

كيفية علاج حب الشباب وحل مشاكل التي تقلق الشباب والفتيات

حب الشباب من المشاكل التي تجعل الشبان والفتيات في قلق دائم ويصيب الشباب والفتيات من سن 10 إلى 20 سنة وتحديدا في فترة البلوغ حيث يحدث تغير هرموني يؤثر على الغدد الدهنية . ثم يصيب حب الشباب مناطق من الجلد تكثر فيها الغدد الدهنية ، مثل الوجه وجلدة الرأس والكتفين والعنق والصدر .

Advertisement

وحب الشباب يظهر خلال مرحلة البلوغ نتيجة لتغيرات هرمونية وبسبب عوامل كيميائية داخلية ، وهناك عوامل أخرى كنقص الفيتامينات ونوعية المآكل والمشارب وخصوصا الإمساك ، ففي هذه الحالة أن ننوع في الأطعمة التي تحوى الفيتامينات والمعادن خصوصا الحمضيان والخضر الطازجة والفاكهة ، أما الإمساك فينبغي أكل السريس والزبادي بالعسل وشراب كوب من الحلبة مرتين يوميا ..

وينبغي أن يكون الخضار والحبوب مصادر أساسية للعناصر المعدنية النادرة ( oligo elements ) والفيتامينات ( خصوصا E.A.B.C ) التي تلعب دورا مهما في حماية الجلد من العوامل الخارجية المؤذية ..

وينبغي تجنب الأطباق المقلية ، والسندتشات ورقائق البطاطا ، والبسكويت ، والشكولاته ، والسكاكر ، ويفضل تناول الخبز الكامل ، الحبوب ، الأرز ، الطماطم ، الخس ، الأفوكادو ، خس النعجة ، الليمون الحامض ، الليمون الهندي ( الكريبفروت ) والرشاد ، والسريس وينبغي تنفيذ الآتي يوميا 250 جرام مطحون المريمية مقدار 3 ملعقة كبيرة + 150 جرام مطحون الشمر + 150 جرام مطحون الشعير الجميع يطحن جيدا وتصير جيدا وتصير ناعمة ثم يأخذ مقدار 2 ملعقة كبيرة بعد خلطهم جيدا وتضرب ببياض البيض ثم تضع قناع على البشرة لمدة نصف ساعة يوميا بعد الآتي :

يحضر مقدار 2 ملعقة كبيرة من الثوم ويطحن ويهرس بزيت الزيتون ويضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ بصابون الزيت الزيتون ثم نضع القناع مباشرة فيقضي على حب الشباب والبثوم ودمامل البشرة والتهابات الجلد والزوان .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *