Advertisement
الصحة

هل شرب قهوة يسبب للقلب نبضات غير منتظمة ؟!!

اذا كنتم تعانون من عدم انتظام نبضاب القلب يبدو أنه من الحكمة أن تخففوا شرب القهوة ، لكن يمكن ألا تكونوا بحاجة للامتناع عن شربها كليا .

Advertisement

دقق الدكتور مارتين مايرز من جامعة تورنتو بثلاثة وعشرين دراسة أجريت مؤخرا حول الصلة بين عدم انتظام نبض القلب والكافيين ، ولم يجد أي دليل على أن شرب خمسة أكواب أو أقل من القهوة في اليوم يزيد وتيرة خفقات القلب المتسارعة أو حدتها عند الأشخاص الأصحاء أو عند المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب .

مع ذلك ، يظن بعض الخبراء أنه من المستحسن ألا يشرب الذين يعانون من ضربات القلب غير المنتظمة ما يزيد عن كوبين من القهوة في اليوم . وقد أعطى الباحث توماس ب . غرابويز الأشخاص المصابين بعدم انتظام نبض بطين القلب ، الخطر على الحياة .

أقراصا من الكافيين تعادل كوبين من القهوة ، ثم طلب منهم قيادة دراجة ثابتة طوال خمس دقائق في كل ساعة ، ولمدة ثلاث ساعات ، وتبين أن ضربات قلوبهم لم تتغير ، سواء كانوا من المجموعة التي أخذت حبوب الكافيين أو من النجموعة التي أخذت الدواء الوهمي الذي لا تأثير له .

وعلق الدكتور غرابويز قائلا ؛ ” أن ننهي شخصا يعاني من حالة عدم انتظام نبض القلب عن تناول الكافيين بالمطلق هو أمر غير منطقي ، فليس هناك من سبب يمنعه عن شرب كوب أو كوبين من القهوة ” .

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *