5 فوائد القرفة والعسل لن تتخيلها ولم تكن تعرفها من قبل

Advertisement

فوائد القرفة والعسل هذه المكونات الأساسية في المطبخ ربما تكون موجودة بالفعل في مخزنك. فوائد القرفة والعسل تتجاوز مجرد استخدامهما في تحضير الجرانولا أو للأغراض المنزلية، رغم أنهما مثاليان لذلك أيضًا. إليك بعض فوائد العسل والقرفة للجسم، بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية استخدام هذه المجموعة القوية.

فوائد القرفة والعسل

تقليل ظهور حب الشباب

تتساءل عن فوائد العسل والقرفة للبشرة؟ كلا المكونين لهما خصائص مضادة للبكتيريا. أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Scientia Pharmaceutica” أن لحاء القرفة والعسل يظهران نشاطًا محتملاً ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب، وقد يكونان مزيجًا فعالًا لعلاج حب الشباب بشكل موضعي.

Advertisement

تحسين مظهر البشرة المتقدمة في العمر

كلا المكونين غنيان بالعناصر الدقيقة المعروفة بالبوليفينولات، كما أوردت الدراسات في “Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine” و “Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine”، وقد تكون هذه البوليفينولات مفيدة للبشرة. وفقًا لكتاب “Polyphenols in Human Health and Disease”، قد تساعد التطبيقات الموضعية للمستخلصات النباتية الغنية بالبوليفينول في تحسين حالات البشرة المرتبطة بالشيخوخة.

تخفيف أعراض الزكام والحساسية

غالبًا ما يُستخدم مزيج العسل والقرفة لمعالجة أعراض الزكام والحساسية. على الرغم من عدم إثباته علميًا بعد، يُقال إن هذا المزيج قد يخفف من الشعور بالتهاب الحلق والسعال واحتقان الأنف. لتجربة ذلك، أضف ملعقة من المزيج إلى كوب من شاي الأعشاب للحصول على دفعة دافئة عندما تشعر بالمرض.

مكافحة البكتيريا المسببة للتسوس

أظهرت أبحاث نشرت في “APJTB” أن العسل والقرفة قد يعملان ضد بكتيريا “Streptococcus mutans”. تعيش هذه البكتيريا في شقوق الأسنان ويمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان. خطوة أساسية في منع التسوس هي تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميًا، ويمكنك حتى تجربة معجون أسنان طبيعي بالقرفة في روتين العناية الشخصية الخاص بك.

تحسين جودة الحياة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي

أظهرت أبحاث من تجربة سريرية نشرت في “Crescent Journal of Medical and Biological Sciences” أن مزيج العسل والقرفة يمكن أن يحسن جودة الحياة لدى مرضى سرطان الثدي. في التجربة، أظهرت الصحة العامة وجودة الحياة تحسنًا ملحوظًا بعد الجراحة لدى أولئك الذين تناولوا المزيج ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوع.

على الرغم من وجود العديد من فوائد القرفة والعسل، لا ينبغي استخدام هذا المزيج كبديل للعلاج الطبي المحترف. من الجيد دائمًا مناقشة أفضل الخيارات مع مقدمي الرعاية الصحية الخاصة بك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *