fbpx
الصحة

أهمية المياه النقية

أهمية المياه النقية

المياه النقية

يعرف كل إنسان أن الماء ضروري لبقائنا على قيد الحياة ، فالأرض تحتاج إليه كاحتياجنا إليه ، إن الماء هو كل ما يحيط بنا وكل ما في داخلنا ولكن معظمنا لا يزال يعتبر الحصول عليه أمر مضمون وعند النظر في الوظيفة البيولوجية للماء بالنسبة للإنسان ، نجد أن أهميته خطيرة .

يكون الماء أكثر من ثلثي وزن جسم الإنسان لذا يموت في غضون أيام قليلة إذا ما حرم منه كما يؤدي الماء دورا مهما في ميكانيكا الجسم . وفي الواقع تعتمد وظيفة كل خلية وعضو في التركيب البنيوي وفسيولوجية الجسم على الماء للعمل بكفاءة وفعالية .

لماذا نحتاج إلى تنقية المياه ؟
إن المياه الموجودة على سطح الأرض أكثر تعرضا بشكل كبير إلى الملوثات بسبب التلوث الصناعي والبيئي الخطيرين والأفراد الذين قد يتعرضون لتلك الملوثات غير العضوية يمكن أن يمرضوا أو يكونون أكثر عرضة لتلف الكبد والإصابة بالسرطان وغيرهما من الحالات الصحية طويلة الأجل كما أن الملوثات العضوية مثل البكتريا والميكروبات الحاملة للمرض والنباتات المتعفنة وروث الحيوانات تؤثر على الأرجح على مصادر المياه يمكن القول بأننا قد وصلنا إلى مرحلة أصيبت فيها جميع مصادر مياه الشرب بمستوى معين من التلوث .

توجد الملوثات الخطيرة التالية في المياه هذه الأيام :

المعادن السامة ( الرصاص ، والزئبق ، والنحاس ، وغير ذلك )
تسمى المعادن السامة أيضا بالملوثات غير العضوية ولقد ثبت أن العديد من المواد السامة لها علاقة بالمشكلات الصحية طويلة الأجل مثل السرطان وإعاقات التعلم الخطيرة .

المكروبيولوجيا ( إشريكية قولونية ، وأنتروباكتر ، والكليبسيلا ، وسيروباكتر ، وغيرها )

الملوثات البيولوجية هي كائنات حية مثل الطفيليات ، والبكتريا ، والفيروسات ، والكيسات ، والجراثيم .

الموارد البتروكيماوية ( مبيدات الأعشاب ، ومبيدات الحشرات ، والمنظفات ، والمركبات العضوية المتطايرة ( voc ) والمواد المسرطنة ، وغير ذلك )

المواد المكونة بشكل أساسي من البترول والتي أيضا بالملوثات ” العضوية “ . يرتبط العديد منها بمشكلات صحية طويلة الأجل بما في ذلك أشكال عديدة من السرطان . ومعظمها له تأثير سلبي غير معروف على الصحة .

وبناء على ما عرفنا يأتي هذا الخيار . إن تثبيت نظام ترشيح جيد في منزلك يعد طريقة ضرورية لضمان جودة وسلامة ماء الشرب لديك وبالرغم من ءن تقنية ترشيح الماء المنزلي شائعة الاستخدام في الوقت الحالي ، لا يزال العديد من الناس لا يعملون وسائل الترشيح المختلفة المتوفرة . تذكر دائما أن الفلترة الكاملة لا يمكن أن تتم أبدا من خلال مرحلة ترشيح واحدة . فالنظام المتكامل الجيد هو وحده الذي بإمكانه إخراج مياه شرب عالية الجودة وآمنة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock