Advertisement
بورش ماكان 2018

بورش ماكان 2018 : المواصفات والسعر والأداء

بورش ماكان 2018 مع سيارة ماكان المثيرة للإعجاب، تثبت بورش أن سيارة عابرة يمكن أن تقود مثل سيارة رياضية. أداؤها الساحر وثباتها اللاهتزازي هما الأسباب الرئيسية التي جعلتها تدخل قائمتين متتاليتين لأفضل 10 شاحنات وسيارات دفع رباعي. تحت قشرتها المتجولة تحتوي على ثلاث محركات متوفرة – محرك رباعي الأسطوانات سعة 252 حصانًا ومحركين توأم توربو V-6 ينتجان 340 حصانًا في طراز “إس” و 360 حصانًا في طراز GTS. تأتي كل ماكان مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ونظام دفع رباعي. بالطبع، بعض المنافسين أكثر تكلفة وعملية، ولكنهم لا يفتنون سائقيهم بنفس الطريقة التي تفعلها بورش. إنها حقًا تحدد المعيار لما يمكن أن تكون عليه السيارات العابرة.

ما الجديد لعام بورش ماكان 2018 ؟

Advertisement

تدخل ماكان عام ٢٠١٨ بتحسينات طفيفة فقط، بما في ذلك خيارات جديدة لألوان الداخلية والخارجية، وتحسينات في قدرات نظام الترفيه، وطراز جديد يدعى الطراز الرياضي. الأخير متاح فقط مع المحرك رباعي الأسطوانات الأساسي ويتميز بمعدات قياسية إضافية تكلف ما يقرب من 5000 دولار إذا كانت مجهزة بشكل فردي. وتشمل هذه عجلات خاصة بقطر 20 بوصة، ونظام عادم رياضي، وتعليق هوائي، ونظام الملاحة وبورش كونيكت بلس، وحزم الكرونو الرياضية والبريميوم. تم تسمية مجموعة ماكان – باستثناء الإصدار بمحرك رباعي الأسطوانات الأساسي – كواحدة من أفضل 10 شاحنات وسيارات دفع رباعي للسنة الثانية على التوالي.

السعر الأصلي:

الطراز الأساسي: 48,850 دولار
طراز “إس”: 56,450 دولار
طراز GTS: 69,950 دولار

بورش ماكان 2018 1

المحرك وناقل الحركة والأداء

لم نختبر بعد المحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني الذي يشغل ماكان الأساسية، ولكن المحرك التوأم التوربو V-6 الموجود في طرازات S وGTS قوي ومرضٍ، وناقل الحركة PDK من بورش لا يزال جيدًا كما كان عليه. تحمل مجموعة ماكان نفس مجموعة محركات القدرة لعام ٢٠١٨، مع محرك رباعي الأسطوانات وشاحن توربيني بقوة 252 حصانًا ومحركين V-6 توأمي التوربو ينتجان إما 340 حصانًا (في طراز S) أو 360 حصانًا (في طراز GTS). ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سبع سرعات ونظام دفع رباعي لا يزالان جزءًا من التجهيزات القياسية.

انظر، إنها ليست 911. ولكن بالنسبة للسائقين الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في العيش مع بورش الأكثر نقاءً، أو دفع أسعارها العالية، فإن ماكان هو خيار رائع. إنها بلا شك أكثر إشراكًا وحيوية من أي عربة عابرة أخرى على الطريق – وكثير من السيارات، بالمناسبة. السرعة السريعة مهمة في عربة عابرة تهدف إلى الرياضة، لكننا لن نكون معجبين تقريبًا بماكان لولا كفاءتها الشاملة على الطريق. الرحلة ناعمة بشكل رائع ومتحكم فيها بعناية، ونادرًا ما يتمكن اهتزاز من الطريق من الوصول إلى المقصورة.

اقتصاد الوقود

إجراءات اختبار وتقرير استهلاك الوقود من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية تغيرت مع مرور الوقت. للحصول على أحدث الأرقام حول المركبات الحالية والقديمة، يُرجى زيارة موقع وكالة حماية البيئة واختيار البحث والمقارنة بين السيارات.

الداخلية والراحة والحمولة

تعتبر تجهيزات الداخلية القياسية لسيارة ماكان مصدر إحباط في عربة عابرة بهذا السعر والأصل، ويكلف تجهيز السيارة بطريقة تليق بشعار بورش الكثير. كما أن هناك مساحة أقل لركاب المقاعد الخلفية في ماكان مقارنة بمعظم المنافسين. قامت بورش بإضافة ألوان داخلية جديدة، وأعادت تصميم مرشح الهواء للمقصورة، وأضافت شاشة جديدة لعرض تداول الهواء إلى مجموعة العدادات.

بورش ماكان 2018

لكن المقاعد القابلة للتعديل بالطاقة للسائق والراكب الأمامي هي القطع الوحيدة من تجهيزات الداخلية القياسية التي تبدو مترفة بأدنى درجة. يمكن تغطية الداخلية بالكامل بالجلد، مما قد يعالج جزئيًا هذه المشكلة، ولكن الـ 2230 دولار الذي يطلبه بورش لتغليف فتحات التهوية الأمامية بالجلد يبدو وكأنه محاولة لرفع الأسعار بشكل غير معقول، حتى لبورش. تجعل حجم الحمولة الضئيل والمساحات الداخلية الصغيرة من ماكان واحدة من أقل السيارات العملية للعائلة. ولكن متى كان شراء بورش خيارًا منطقيًا؟

الترفيه والاتصال

يعتبر نظام الترفيه في بورش سهل الاستخدام وسريع الاستجابة، ويمكن الحصول عليه مع جميع أنواع الميزات التكنولوجية الراقية. ولكن، كما هو الحال مع معظم الأشياء في قائمة تجهيزات ماكان، سيتكلفك الاستمتاع بتلك الميزات. يقوم نظام إدارة الاتصالات في بورش (PCM) بتصور مستوى الصوت أخيرًا، وهو أمر جيد السماع. تم تحسين ميزة MyScreen المخصصة أيضًا ببلاطات جديدة. الطرازات المجهزة بخدمات Connect وConnect Plus المتاحة الآن لديها صينية هاتف ذكي في وسط الكونسول الوسطي تقول بورش إنها تحسن استقبال الهاتف الخلوي وتقلل من استهلاك البطارية.

نظام الترفيه باللمس في ماكان جذاب، والميزات الذكية – مثل مستشعر الاقتراب الذي يوسع أزرار اللمس عند اقتراب الإصبع منه – يجعل من السهل استخدامه. مع وجود منافذ USB ومنافذ 12 فولت موزعة في جميع أنحاء المقصورة، يجب أن يتمكن السائق والركاب من الاحتفاظ بأجهزتهم مشحونة بالكامل. إذا كانت الحزمة الاختيارية للواي فاي المحمولة على متن السيارة، فقد يتمكن خطة البيانات العائلية من الهروب من رحلة على الطريق دون أي ضرر أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top