هوندا باسبورت 2023 : المواصفات والسعر والأداء

Advertisement

هوندا باسبورت 2023 تعتبر مثل لاعب يسار ثابت يقوم بتحركات جيدة، ويقوم بتقديم لقطات جيدة ويحقق العديد من النقاط ولكنه لا يجذب الانتباه إليه. تنافس هذا النموذج في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ضد أكثر من اثنين وعشرين منافسًا متنوعًا، كل منهم لديه مجموعة مختلفة من المهارات. ومع ذلك، بينما لا يعتبر هذا النموذج نجمًا مشهورًا، إلا أن قدراته الشاملة المحترمة وعدم وجود عيوب ترفعه إلى الثلث العلوي من هذه الفئة المزدحمة والمتنافسة للغاية.

يقوم هذا النموذج ذو الصفين بمقاس متوسط بناءً على هوندا بايلوت الأكبر بثلاثة صفوف ويقدم جميع ميزات السلامة ومساعدة السائق الأحدث من الشركة بشكل قياسي. يقدم الباسبورت تقنياته بمحرك V-6 قوي، وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، ونظام دفع رباعي قياسي. قد لا يقدم متعة القيادة، أو القدرة الرائعة على التجول في الطبيعة، أو مظهراً مثيرًا، ولكن الباسبورت يوفر قوة وأداء كافيين، ويمكنه سحب حمولة تصل إلى 5000 رطل، وهو مناسب لنقل العائلات. بالطبع، إذا كنت مهتمًا بالباسبورت ولكنك تحتاج إلى مساحة أكبر، فإن هوندا بايلوت الأكبر بثلاثة صفوف تعتبر بديلاً جيدًا.

ما الجديد لعام هوندا باسبورت 2023؟

بعد التحديث الطفيف هوندا باسبورت لعام 2022، يستمر الطراز لعام 2023 بشكلٍ غالباً دون تغييرات. تقدم هوندا هذا العام باسبورت بنفس مجموعة مستويات التجهيز التي كانت متاحة العام الماضي، على الرغم من زيادة طفيفة في الأسعار.

Advertisement

الأسعار

السعر لهوندا باسبورت لعام 2023 يبدأ من 42,495 دولارًا ويصل إلى 47,955 دولارًا حسب الطراز والخيارات.

يعتبر الطراز EX-L من باسبورت اختيارنا كأفضل قيمة لأنه معقول الثمن ويتضمن ميزات مرغوبة مثل مقاعد جلدية وفتحة سقف وشاشة كبيرة تعمل باللمس مع وظيفة تعكس الهاتف الذكي. تم جعل الدفع الرباعي قياسيًا على الطراز EX-L الأساسي لعام 2023، وهو سبب آخر للاختيار له.

هوندا باسبورت 2023 1
هوندا باسبورت 2023

المحرك، الناقل، والأداء

تحت غطاء المحرك نفس محرك V-6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات الموجود في بايلوت. كانت باسبورت سريعة في اختباراتنا، وركوبها مريح على معظم الطرق، والتوجيه مباشر بشكل مرضٍ، مما يجعلها تبدو متحركة برشاقة. كما أن لديها ارتفاع تصل إلى 8.1 بوصة عن الأرض، ما يكفي لتخطي كمية كبيرة من التضاريس الوعرة دون تمزيق الأسفلت، ولكن هذا ليس يعني أنها سيارة طرق وعرة جادة. ولكنها ليست سيارة جر لا بأس بها، قادرة على سحب حمولة تصل إلى 5000 رطل.

اقتصاد الوقود والمتوسط الفعلي للميل في الواقع

الآن بعد أن قامت هوندا بجعل تزوج محرك الـ V-6 لباسبورت مع نظام الدفع الرباعي حصريًا – من خلال إلغاء تكوين الدفع الأمامي لعام 2023 – نتوقع أن يتلقى تصنيف EPA واحدًا مماثلًا لتلك الموديلات ذات الدفع الرباعي لعام 2022 نظرًا لأنها متطابقة ميكانيكيًا. تم تصنيف باسبورت 2022 على أنها 19 ميلاً في المدينة و 24 على الطريق السريع لتصنيف مجتمعي يبلغ 21 ميلاً لكل جالون.

وبلغ متوسط استهلاك الوقود الفعلي 17 ميلاً لكل جالون على مدى أسبوعين مع Trailsport لعام 2022. وبلغ متوسطه 23 ميلاً لكل جالون في مسار استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة – والذي يعتبر جزءًا من برنامج الاختبارات الشامل لدينا – وهو يقل ميل واحد عن تصنيف EPA للطريق السريع. لمزيد من المعلومات حول اقتصاد الوقود لـ Passport، يرجى زيارة موقع EPA.

الداخلية، الراحة، والشحن

سيكون أي شخص قد تجرب داخلية هوندا ريدجلين مألوفًا على الفور مع كابينة باسبورت. على الرغم من التصميم العادي، فإن المواد جذابة بما فيه الكفاية والتحكم منظم بشكل جيد – على الرغم من أننا نفضل المزيد من الأزرار والأزرار بدلاً من التحكم باللمس. المقاعد الأمامية واسعة ومريحة، مع مسند ذراع مفيد يمكن ضبطه للحصول على راحة مثالية.

هوندا باسبورت 2023 2
هوندا باسبورت 2023

المقعد الخلفي أيضًا واسع ويسمح لباسبورت بنقل خمسة أشخاص. هناك 41 قدم مكعب من مساحة التخزين خلف المقعد الخلفي، الذي استوعب 15 من حقائب اليد التي نحملها. يفتح طي هذا الصف الخلفي 78 مكعبًا من المساحة والقدرة على حمل 33 حقيبة في المجموع. تخزين الأشياء الصغيرة في الداخل عامل مهم أيضًا بفضل الصناديق المفيدة في جميع أنحاء الكابينة وصندوق الوسط الكبير.

الترفيه والاتصال

تتميز كل سيارة باسبورت بنظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة مع تكامل Apple CarPlay و Android Auto. كما تشمل تقنية البلوتوث ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية. يتم تقديم نظام صوتي بسبعة مكبرات صوت على النماذج EX-L و TrailSport، بينما يأتي نظام صوتي مُحسَّن بعشر مكبرات صوت على طراز Passport Elite الأعلى في الفئة.

كما يأتي مأخذ بقدرة 115 فولت كمعيار على النماذج TrailSport و Elite. على الرغم من ذلك، يجب على المشترين البحث عن توافر نقطة اتصال Wi-Fi اختيار الطراز Elite، حيث لا تُقدَّم على النماذج الأقل في الفئة مثل EX-L و TrailSport.

شارك المنشور مع اعز شخص عندك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *