Advertisement
مراجعة سيارات

فورد اكسبلورر 2023 : هل هي حقاً أفضل سيارة عائلية؟

فورد اكسبلورر 2023 تتبع سيارة Ford Explorer جذورها حتى عام 1990 ، عندما وصلت الجيل الأول لعام 1991 وأشعلت سوق سيارات الدفع الرباعي الرياضية. وفي الوقت الحالي ، فإن Explorer الحالي في السنة الرابعة لطرازه ويقدم للمشترين مقصورة واسعة مع صف ثالث من المقاعد .

Advertisement

وتصميم خارجي رياضي ، وثلاث خيارات للمحرك. إنها سيارة كفؤة قادرة على إنجاز المهمة بشكل جيد ، خاصةً عند نقل العائلة ومعداتها ، وحتى هناك نسخة عالية الأداء – ولكنها لم تتمكن أبدًا من الخروج من العرض الضخم لسيارات الدفع الرباعي الرياضية متوسطة الحجم الموجودة حاليًا في السوق. هناك عروض أكثر تميزًا وأكثر اتقانًا ، بما في ذلك Kia Telluride و Hyundai Palisade و Jeep Grand Cherokee L.

حاولت Ford تحسين تنافسية Explorer عن طريق إطلاق نسخ محسنة ، مثل Explorer Timberline الموجهة للقيادة في الطرق الوعرة. وعلى الرغم من ذلك ، نعتقد أن المتسوقين في هذه الفئة يجب أن يبحثوا على الأقل عن خيارات أخرى ، والتي تتوفر بكثرة.

فورد اكسبلورر 2023 : ما الجديد؟

المركبة فورد إكسبلورر لا تشهد أي تغييرات في الأداء أو القدرات أو التكنولوجيا لعام 2023، ولكن تمت إضافة خيار لون جديد يدعى “الأحمر المعدني الجوهري” للمجموعة.

نعتقد أن طراز ليميتد الفئة المتوسطة هو أفضل اختيار لمركبة إكسبلورر من حيث القيمة. المحرك الرباعي الأسطوانات التوربو الواحد الأصغر الحجم لا يملك نفس القوة المتواجدة في المحرك الستة سيلندر ثنائي التوربو، ولكنه يؤدي العمل بفعالية أكبر من المحرك الأكبر. يمكنه سحب حمولة تصل إلى 5300 رطل عند تجهيزه بحزمة السحب. كما نوصي بإضافة نظام الدفع الرباعي بقيمة 2000 دولار.

2023 Ford

بالإضافة إلى ذلك، نعتقد أن المزايا القياسية المرغوبة في طراز ليميتد ستكون كافية. تشمل هذه المزايا نظام صوتي من بانغ آند أولوفسن بـ 12 مكبر صوت، عجلات بقياس 20 بوصة، مقود مدفأ وقابل للتعديل بالكهرباء، تنجيد جلدي، صف ثالث قابل للطي بالكهرباء، ومساعدات السائق المتطورة مثل نظام التحكم في السرعة المتكيف.

إذا كنت ترغب في قدرات أكبر في القيادة الخارجية، فإن طراز Timberline الذي يكلف قليلاً أكثر هو خيار جيد؛ حيث يعمل بنفس المحرك التوربو الرباعي.

المحرك وناقل الحركة والأداء فورد اكسبلورر 2023

تأتي طرز البيس، XLT، والليميتد بمحرك سعة 2.3 لتر وأربعة أسطوانات مزود بتوربو يولد قوة تبلغ 300 حصان، ويعطي إكسبلورر قوة معقولة. تمكن طراز Timberline الذي اختبرناه بهذا المحرك من التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 6.0 ثانية. سيفضل السائقون الذين يحبون القيادة السريعة طرزات King Ranch وPlatinum وST، حيث تعمل هذه الطرز بمحرك ثنائي التوربو سعة 3.0 لتر وبقوة 400 حصان.

تم إضافة نظام الهجين إلى تشكيلة إكسبلورر في عام 2020. يجمع هذا النظام بين محرك V6 سعة 3.3 لتر ومحرك كهربائي لإجمالي قوة تبلغ 318 حصان. يتوفر أيضًا تكوين هجين لطرز الليميتد والبلاتينيوم، وعلى الرغم من أنه مناسب لأولئك الذين يستطيعون الاستفادة من استهلاك الوقود المدينة المعتمد من وكالة حماية البيئة، إلا أننا وجدنا أن المحرك القياسي ذو أربعة أسطوانات توربو يكفي من الناحية القوية ويكون أكثر كفاءة على الطرق السريعة.

يعتمد إكسبلورر على منصة دفع خلفية، ولكن الدفع الرباعي لا يزال اختياريًا. ناقل الحركة التلقائي بعشر سرعات هو القياسي في جميع الطرز. القيادة والتحكم في المنحدرات مرضية وثابتة ولكن بعيدة عن الإثارة؛ فإكسبلورر ST هو أكثر رياضية، حيث يتميز بقوة إضافية وتعليق أكثر صلابة مما يجعله مركبة SUV ذات أداء حقيقي. عندما يتم تجهيز إكسبلورر بشكل صحيح، يمكنه سحب حمولة تصل إلى 5600 رطل.

الوقود 2023 Ford Explorer

لا يفاجئ أن لإكسبلورر تصنيفات متنوعة لاستهلاك الوقود وفقًا لمعايير وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) بسبب تنوع خيارات محركات القيادة والدفع. يتم تصنيف طراز الهجين الخلفي الدفع على أنه الأكثر اقتصادية، مع تقديرات تصل إلى 27 ميلاً في الغالون في المدينة و28 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة.

ترتفع تصنيفات طرز البلاتينيوم الهجين قليلاً إلى 25 ميلاً في الغالون في المدينة و26 ميلاً في الغالون على الطرق السريعة، وعند إضافة الدفع الرباعي، ينخفض تصنيف استهلاك الوقود في المدينة للهجين إلى 23 ميلاً في الغالون. اختبرنا أداء أحد الطرز الهجينة على طريقنا السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، حيث تمكنت فقط من تحقيق 24 ميلاً في الغالون. حصلت إكسبلورر ST بقوة 400 حصانًا على تقدير 25 ميلاً في الغالون في نفس الاختبار.

الداخلية والراحة والشحن

على الرغم من أن تصميم الداخلية قد يكون عاديًا إلى حد ما، إلا أن كابينة إكسبلورر مريحة وعملية، على الأقل بالنسبة للصفين الأول والثاني. يسهل الوصول إلى المقعد الثالث القياسي بسبب آلية تقوم بتحريك المقعد في الصف الثاني عند لمسة زر. ومع ذلك، سيجد الأطفال الكبار والبالغون أن المقعد قريب جدًا من الأرض ولا يوفر الراحة الكافية. منافسوه مثل شفروليه ترافيرس وفولكس واجن أطلس يوفرون المزيد من الراحة في المقعد الثالث. تمكنا من وضع أربع حقائب سفر صغيرة خلف المقعد الثالث، ووضعنا ما مجموعه 31 حقيبة عند طي كل الصفوف الخلفية.

المعلومات والترفيه والاتصال

تتضمن وسائل الترفيه والاتصال شاشة معلومات وترفيه بحجم 8.0 بوصة وتتضمن إمكانية استخدام Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال واي فاي. النظام جذاب ويستجيب، ولكنه ليس بديهيًا بقدر ما نود. يمكن أن يساعد تحكم دوار في هذا الصدد.

للحصول على الشاشة الاختيارية بحجم 10.1 بوصة والموجهة رأسيًا، ستحتاج إلى الترقية إلى أحد الطرز الأكثر تكلفة في إكسبلورر. ومع ذلك، تتوفر جميع الطرز مع نظام الملاحة الصوتية ونظام ترفيه خلفي للمقاعد الخلفية. بخلاف إكسبلورر الأساسي، يأتي نظام الصوت B&O بمكبرات صوت بواقع 12 مكبرًا كنظام قياسي.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تزود فورد كل إكسبلورر بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية وتقدم ترقيات مثل مساعدة في وقوف السيارة الذاتية. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار تصادم إكسبلورر، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS).

سعر سياره 2023 Ford Explorer

يبدأ سعر سياره فورد اكسبلورر 2023 من 181 ألف ريال سعودي وهو ما يعادل قرابة 48 ألف دولار أمريكي شامل قيمة الضريبة المضافة مع ضمان لمدة 5 سنوات لدى وكيل شركة فورد في السعودية.

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *