Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Kia Telluride مراجعة السيارة – سعر ومواصفات

2023 Kia Telluride يعتبر كيا تيلورايد في قائمتنا لأفضل 10 شاحنات وسيارات الدفع الرباعي، فهو عبارة عن حزمة متكاملة مع تصميم جميل وسعر معقول. توفر Telluride مجموعة واسعة من الميزات القياسية في جميع فئاتها، وتوفر أعلى فئة تجربة ممتازة يمكن مقارنتها بسيارات الدفع الرباعي التي تكلف ضعف هذا السعر.

Advertisement

يوفر محرك V-6 عملي وهادئ وقيادة ثقة تجعل تيلورايد يشعر بالتطور على الطريق. تبلغ قدرة القطران القصوى 5500 رطل، مما يجعل Telluride مفيدة لسحب قارب صغير أو مقطورة، ومقصورتها الواسعة والمريحة مثالية للرحلات الطويلة. ليس فقط أنه يفي بمهمته بشكل مثالي، بل إن Telluride يحدد المعايير القياسية لبقية فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم.

2023 Kia Telluride 1

ما الجديد في عام 2023 Kia Telluride ؟

تم تحديث تصميم Telluride ليكون أكثر جاذبية في عام 2023، بما في ذلك شبكة تهوية محدثة ومصابيح أمامية معاد تصميمها ومصد أمامي جديد. في الداخل، قامت كيا بدمج لوحة عدادات رقمية جديدة تحتوي على شاشتين بحجم 12.3 بوصة تعمل كأجهزة عرض معلومات الترفيه والعدادات.

لقد رأينا تصاميم مماثلة في سيارات الفخامة بما في ذلك بي إم دبليو iX وكاديلاك اسكاليد ومرسيدس بنز فئة GLS، لذا يبدو أن كيا تستلهم من الفئة الأعلى. أصبحت نظام الملاحة الفورية متوفرًا كجزء من التجهيزات القياسية في جميع الفئات، بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. تمت إضافة فئات X-Line و X-Pro الأكثر مظهرًا قوة والتي تمكن من تحقيق القدرة القصوى للسحب التي تبلغ 5500 رطل.

لا يمكننا أن نقاوم توصية فئة SX. فهي توفر تجربة قرب الفخامة مع جميع الميزات المتطورة بسعر معقول لا يزال. تأتي فئة SX بميزات فاخرة كالكرسي الأمامي القابل للتعديل بـ 12 وضعية، وجنوط قياس 20 بوصة بلون أسود، ونظام ستيريو Harman/Kardon، وفتحات سقف أمامية وخلفية، وكراسي قبطان في الصف الثاني. أولئك الذين يرغبون في الشعور بالأمان الإضافي الذي يأتي مع نظام الدفع الرباعي يمكنهم الحصول عليه مقابل 2000 دولار إضافي.

2023 Kia Telluride 2

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء محرك كل Telluride يوجد محرك V-6 طبيعي المنفَّس يولِّد قوة 291 حصان وعزم دوران 262 رطل-قدم. يتزامن المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ينقل الحركة إلى العجلات الأمامية في التكوين القياسي، ويتوفر أيضًا نظام الدفع الرباعي كخيار في جميع الفئات. أثبتت تيلورايد X-Line التي قمنا بتجربتها تسارعها إلى 60 ميل في الساعة في 6.8 ثانية. ومع ذلك، لم تكن Telluride الكبيرة مستجيبة بقدر منافساتها المزودة بتوربو في الاستجابة لدواسة الوقود عند السرعات المنخفضة.

يتميز Telluride بقيادة صلبة نسبيًا، وقد يؤدي الأرصفة الغير مستوية في بعض الأحيان إلى انحراف هذه سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاث صفوف عن مسارها المخطط له. يتوفر أيضًا نظام تعليق خلفي بتعديل تلقائي للارتفاع. تتميز الفرامل بأداء ممتاز وتوفر التوجيه الدقيق والشعور المريح. يتمتع تيلورايد بمسافة تحت السيارة تصل إلى 8.4 بوصة لرحلات خارج الطريق، ويمكنه سحب حمولة تصل إلى 5500 رطل.

2023 Kia Telluride

كفاءة استهلاك الوقود والاستهلاك الفعلي في الحياة العملية

على عكس العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاث صفوف المنافسة، يتوفر Telluride فقط بمحرك V-6. تقدر وكالة حماية البيئة الأمريكية أن إصدار الدفع الأمامي هو الأكثر اقتصادية، بتقديرات تبلغ 20 ميل في الغالون في المدينة و26 ميل في الغالون على الطريق السريع. تعتبر نماذج الدفع الرباعي من تيلورايد أقل كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بالنماذج ذات الدفع الأمامي، حيث تبلغ الأرقام الرسمية 19 ميل في الغالون في المدينة و24 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تلك الأرقام أعلى قليلاً من منافسيها المزودين بمحرك V-6 مثل فولكس فاجن أتلاس 2023 وأقل قليلاً من هوندا بايلوت. أظهرت نموذج Telluride ذو الدفع الرباعي الذي اختبرناه على طريق الاقتصاد في الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميل في الساعة استهلاكًا للوقود يبلغ 24 ميل في الغالون، مما يتطابق مع التصنيف الحكومي. حقق أتلاس 2023 المزود بمحرك V-6 أيضًا 24 ميل في الغالون بينما حقق بايلوت ترايلسبورت 22 ميل في الغالون خلال اختبارنا في الواقع.

الداخلية والراحة والحمولة

بغض النظر عن رأي الناس في مظهر Telluride الجريء، يعتبر الداخل الخاص به فاخرًا ومريحًا بلا شك. تتميز جودة البناء بالتميز، والمواد المستخدمة جذابة، والميزات المرغوبة وفيرة. تفوق فئة SX جميع الفئات الأخرى بخياراتها الفاخرة، والتي تشمل إعدادات ذاكرة المقعد السائق، وشاشة عرض رأسية، ومقاعد خلفية مدفأة ومهواة، وسقف داخلي فاخر، وتنجيد من الجلد نابا.

نظرًا لأن Telluride أطول بعدة بوصات من كيا سورينتو ذات السبعة مقاعد، فإن الكابينة أكثر واسعًا، خاصةً بالنسبة للركاب في المقعد الخلفي. هناك مساحة لثمانية أشخاص مع مقعد صف ثانٍ أو مساحة لسبعة أشخاص مع كراسي القبطان الاختيارية. بالإضافة إلى التخزين الداخلي الوفير في جميع أنحاء الكابينة، تمكنا من وضع أربع حقائب يد خلف الصف الثالث وتملأنا ما مجموعه 35 حقيبة يد بطي الصفوف الخلفية المطوية بشكل مسطح.

أنظمة الترفيه والاتصال

يتميز كل Telluride بنظام ترفيه قوي يتضمن شاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة مع محتوى شائع يتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام الملاحة المدمج ونقطة اتصال Wi-Fi في السيارة. كما تتوفر نظام صوتي Harman/Kardon بعشرة مكبرات صوت، ومحول طاقة بجهد 110 فولت، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية. تتميز ميزة تسمى “Driver Talk” بتكبير صوت السائق من خلال مكبرات الصوت في الصفوف الخلفية لتحسين التواصل مع الركاب في تلك المنطقة.

ميزات السلامة والمساعدة للسائق

تتميز جميع طرازات Telluride بمجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق القياسية. تتوفر أيضًا عدة تحديثات للمساعدات المتطورة، بما في ذلك الأضواء العالية التلقائية، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، وما يسمى “شاشة عرض لزاوية العمياء” من كيا. تعرض هذه التقنية صورة كاميرا لنقطة العمياء للمركبة على شاشة عرض مجموعة العدادات. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم Telluride ، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق (IIHS). تشمل الميزات الأمانية الرئيسية:

تحذير التصادم الأمامي القياسي ونظام الفرملة التلقائية
تحذير مغادرة المسار القياسي ومساعدة البقاء في المسار
رصد نقطة العمياء القياسي

سعر كيا Telluride 2023 جديدة :

سعر تيلورايد LX جديدة يبدأ من 37,025 دولار أمريكي أي ما يعادل 138,843 ريال سعودي .
سعر سيارة تيلورايد S جديدة يبدأ من 38,925 دولار أمريكي أي ما يعادل 145,968 ريال سعودي .
سعر تيلورايد EX جديدة يبدأ من 42,625 دولار أمريكي أي ما يعادل 159,843 ريال سعودي .
سعر تيلورايد EX X Line مع دفع كلي للعجلات يبدأ من 46,820 دولار أمريكي أي ما يعادل 175,575 ريال سعودي .
سعر سيارة كيا تيلورايد SX يبدأ من 46,825 دولار أمريكي أي ما يعادل 175,593 ريال سعودي .

سعر تيلورايد SX X Line مع دفع كلي للعجلات يبدأ من 50,220 دولار أمريكي أي ما يعادل 188,325 ريال سعودي .
سعر تيلورايد SX X Pro مع دفع كلي للعجلات يبدأ من 51,220 دولار أمريكي أي ما يعادل 192,075 ريال سعودي .
سعر سيارة تيلورايد جديدة نسخة SX برستيج مع دفع كلي يبدأ من 51,725 دولار أمريكي أي ما يعادل 193,968 ريال سعودي .
سعر تيلورايد SX برستيج X Line مع دفع كلي يبدأ من 53,120 دولار أمريكي أي ما يعادل 199,200 ريال سعودي .
سعر كيا تيلورايد 2023 نسخة SX برستيج X Pro يبدأ من 54,120 دولار أمريكي أي ما يعادل 202,950 ريال سعودي

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *