Advertisement
مراجعة سيارات

2020 Ford Mustang GT350 – مراجعة السيارة – سعر ومواصفات

2020 Ford Mustang GT350 تعتبر فورد موستانج شيلبي GT350 لعام 2020 سيارة مسرعة قوية مصممة للتحطيم في حلبات السباق وفي نفس الوقت تعمل بكفاءة على الطرق العامة. يتميز محركها الخاص سعة 5.2 لتر والمعروف بالاسم الرمزي “فودو” بقوة 526 حصان وقدرته على الدوران حتى 8250 دورة في الدقيقة بصوت مذهل يشبه أكثر سيارات فيراري .

Advertisement

تم ضبط نظام التعليق في GT350 بشكل صارم بما يكفي للتعامل مع المنعطفات بسرعات سباق الحلبة دون أن يكون ذلك مزعجًا على الطرق العامة، وتتوفر لها أيضًا نظام فرامل متطابق. إذا كنت من عشاق السباق المتفانين وترغب في المزيد من الأداء على الحلبة ولا تهتم إذا كانت GT350R غير مريحة للقيادة على الطرق العامة، فهناك GT350R الكلي. يأتي مع نظام تعليق أكثر صلابة للسباق، وعجلات خفيفة الوزن من الألياف الكربونية، وعناصر جوية أكثر تطريزًا.

2020 Ford Mustang GT350

ما الجديد لعام 2020 Ford Mustang GT350 ؟

تلقت GT350 لعام 2019 عددًا من التحديثات المفيدة، لذا فإن التغييرات لعام 2020 طفيفة. جميع الـ GT350 مزودة الآن بـ FordPass Connect، مما يتيح للسيارة الاتصال بالإنترنت وأن تكون نقطة اتصال Wi-Fi وتتلقى تحديثات حية لحركة المرور.

هناك أيضًا مجموعة من الألوان الجديدة المتاحة بأسماء رجعية، بما في ذلك Grabber Lime و Iconic Silver و Rapid Red Metallic Tinted Clearcoat و Twister Orange Metallic. للأسف، أعلنت فورد أنها ستنهي إنتاج GT350 بعد نهاية هذا العام النموذجي. مما يترك الـ GT500 الشحن بقوة 760 حصان كالشيلبي موستانج الوحيد.

إذا كنت منبهرًا بـ GT350، نعتقد أن هناك طريقة واحدة فقط للاختيار: مع الطراز القياسي الذي يكلف الآلاف أقل من GT350R المتطورة. اتجاه عن الخيارات المتاحة؛ حيث يأتي GT350 مجهزًا تجهيزًا كاملاً للقيادة الجادة على الحلبة، مع إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 مخصصة للحلبة كجزء من التجهيزات القياسية، وأنظمة تبريد للزيت والتحويل والفرق.

ولكن يجب أن تعلم أن منافسين بأسعار مماثلة مثل شيفروليه كامارو ZL1 بقوة 650 حصان ودودج تشالنجر SRT Hellcat بقوة 717 حصان أكثر قوة وأسرع في السباق على الخط المستقيم – وكذلك الكامارو هي أيضًا سيارة رائعة على حلبة السباق – مما يجعلهم منافسين قويين وجديرين بالنظر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن فورد ستقدم شيلبي GT 500 الجديدة لعام 2020 بمحرك V8 سعة 5.2 لتر مع شاحن هواء (وليس محرك فودو) بقوة 760 حصان.

2020 Ford Mustang GT350 1

المحرك وناقل الحركة والأداء

الروك أند رول ليس ضجيجًا مزعجًا. وكذلك الصوت المرعب الذي ينبعث من المحرك القوي وعالي الدوران بقوة 526 حصان من فورد، المعروف باسم فودو. مثل تعلم كيفية جذب الثعابين، فإن ترويض المحرك الهائج يستغرق الوقت والإصرار. طبيعته الطبيعية وطبيعته الطويلة تجعله هادئًا عند الدورات المنخفضة.

ولكن عندما يتجاوز 4000 دورة في الدقيقة، يبدأ التسارع في الزيادة حتى تصل إلى الحد الأقصى عند الدورة 8250 دورة في الدقيقة. وبالمثل، ينزلق ناقل السرعة ذو الست سرعات بدقة في كل سرعة ويكافأك عند التحول بين السرعات. والمشابك الخفيفة والناعمة بدون جهد توفر ردود فعل سلسة لا تجعل ساقك اليسرى تعاني في حركة المرور المتقطعة.

في اختباراتنا، استغرقت الـ GT350 من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.2 ثانية؛ بينما استغرقت النسخة R وقتًا أقل قليلاً بلغ 3.9 ثانية. يتأخر كلا النموذجين خلف سيارتي شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر ذات القوة العالية، لكنهما ينافسان المنافسين الآخرين ذوي الأسعار المرتفعة. يتمتع بصوت مثير للرعب وقدرة خارقة على المضمار، ومع ذلك، لا يزال شيلبي GT350 قابلاً للعيش بشكل مفاجئ في القيادة اليومية.

بفضل قبضته الشديدة وفرامله الممتازة والتوجيه المرضًى، ستستمتع بسيمفونية ليس فقط من الصوت ولكن من متعة القيادة الخالصة والمفتوحة. بغض النظر عن النموذج، فإن هيكل شيلبي ممتاز؛ حيث يمكن استكشاف واستغلال حدوده بسهولة. يعمل نظام التوجيه المعزز بالكهرباء بشكل أفضل على الأسطح السلسة بأي سرعة، ولكنه قد يكون غير متوقع على الشوارع الوعرة حيث تكون الاهتزازات المتقطعة مزعجة. استغرق الوقوف بالفرامل في سيارة الاختبار GT350 وقتًا للتعود عليه. استجابة الفرامل الأولية كانت قوية بشكل ملحوظ وشعرت أنها متوترة جدًا في المدينة. ومع ذلك، كانت نفس الشعور توفر إرخاء محظوظًا عند السرعة العالية.

2020 Ford Mustang GT350 1

كفاءة الوقود واستهلاك الوقود الفعلي في العالم الحقيقي

يعتبر شيلبي GT350 مثارًا للمحادثات، خاصة في محطات الوقود حيث تكون عمليات التعبئة متكررة. تعادل كفاءة استهلاك الوقود المعتمدة من وكالة حماية البيئة (EPA) لشيلبي GT350 منافسيها الرئيسيين من شفروليه ودودج، وتكون تقديراتها في العالم الحقيقي مماثلة أيضًا. حصلت شيلبي GT350 التي اختبرناها على استهلاك وقود قدره 19 ميل في الغالون على الطريق السريع في اختبارنا في العالم الحقيقي، وهو أقل بمقدار 2 ميل في الغالون من تقديرات EPA.

أنظمة الترفيه والاتصال

نظام الترفيه القياسي – المسمى Sync 3 – يتميز بواجهة جذابة وتفاعلات سهلة الاستخدام، ويتضمن إمكانية استخدام Apple CarPlay وAndroid Auto. للأسف، فإن وقت الاستجابة المتوسط للشاشة التي تعمل باللمس وعدم قابليتها للتخصيص هي عيوب. يتوفر نظام صوتي B&O Play بـ 12 مكبر صوت للاستمتاع بسماع لحن مميز من فرقة روك قديمة.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم يتم اختبار شيلبي GT350 أو GT350R في اختبارات التصادم من قبل إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) أو معهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS). على الرغم من أن تقنية مساعدة السائق غير متوفرة بشكل كبير على هذين النموذجين من شيلبي، إلا أن نظام مراقبة النقاط العمياء وتحذير الحركة العرضية الخلفية متاحان. علاوة على ذلك، يتمتعان بمرايا مدمجة لنقاط العمياء توفر رؤية جيدة للخلف.

سعر سيارة موستنج شلبي جي تي 350 2020

يصل سعر فورد موستنج شلبي جي تي 350 2020 إلى 59,000$ دولار أمريكي أي ما يعادل 218,000 ريال سعودي.

Related Posts

1 of 26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *