Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Ford Ranger – سعر ومواصفات سيارة فورد رينجر 2023

2023 Ford Ranger سيارة فورد رينجر هي شاحنة متوسطة الحجم ويُعتبر الرانجر إصدار F-150 الذي يتميز بقدرة قوية تصل إلى 270 حصانًا من محرك سعة 4 سيلندر توربو مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. يوفر الرانجر قوة جيدة ولكن ليس الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي نتوقعه من محرك توربو صغير الحجم. يتميز بقدرة سحب قصوى تصل إلى 7500 رطل، ومع ذلك. تأتي الدفع الخلفي كمعيار، ولكن الدفع الرباعي متاح، وحتى إذا لم يكن الرانجر بحالة جديدة مثل بعض منافسيه مثل شيفروليه كولورادو أو نيسان فرونتير، إلا أنه لا يزال يحافظ على طابعه الشاحنة.

Advertisement

يمكن طلب الرانجر بإصدارين، إما SuperCab ذو البابين وسرير بطول ستة أقدام أو SuperCrew ذو الأربعة أبواب وسرير بطول خمسة أقدام. بالنسبة لأقصى درجات القدرة على القيادة في الطرق الوعرة، يمكن طلب الرانجر مع حزمة معدات تريمور، ومن المرجح أن ينضم طراز Raptor الأكثر تخصصًا للطين إلى تشكيلة الرانجر الجديدة بالكامل في عام 2024.

2023 Ford Ranger 1

ما الجديد في عام 2023 Ford Ranger ؟

لم تقم فورد بتغييرات كبيرة على شاحنتها الصغيرة من الحجم المتوسط ​​رانجر لعام 2023. الجديد لعام 2023 هو حزمة معدات جديدة بعنوان “Splash Jungle Edition” لطراز Lariat SuperCrew. هذه الحزمة تعتبر بشكل رئيسي حزمة مظهرية تأتي بلون حصري للطلاء هو “Eruption Green Metallic” وشبكة أمامية سوداء من الشبك المضفر. تمت إضافة لون الطلاء “Azure Gray Metallic Tri-coat” كخيار طلاء إضافي.

إذا كنت تبحث عن القيمة والأداء، فانظر إلى طراز XL ذو الكابينة الموسعة، والذي تسميه فورد SuperCab. يحتوي على نفس القوة ونوعية الركوب لباقي طرازات الرانجر، ولكن بفضل الكابينة الأصغر وتكوين الدفع الخلفي ومستوى أدنى من المعدات القياسية، فإنه ليس بثقل مثل الطرز XLT و Lariat، مما يعني أنه سيصل إلى سرعة أعلى قليلاً. يأتي بمعدات قياسية تشمل تحذير الاصطدام الأمامي والفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، وهي ميزات غير متوفرة إلا في طرازات Chevrolet Colorado و GMC Canyon الأعلى.

اختيارنا الأول، ومع ذلك، هو نمط هيكل كابينة الطاقم SuperCrew بتجهيزات مستوى XLT المتوسطة والمجهز بالدفع الرباعي. سنضيف نظام التعليق الخاص بالطرق الوعرة FX4، وبطانة للسرير، وحزمة 302A التي تشمل مقاعد مدفأة، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، وتحكم مناخي ثنائي المنطقة، ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس بحجم ثماني بوصات.

المحرك وناقل الحركة والأداء

عند فتح غطاء محرك فورد رانجر، ستجد محرك سعة 2.3 لتر ذو أربع أسطوانات مزود بتوربو يولد قوة 270 حصانًا وعزم دوران يبلغ 310 رطل-قدم. يوجد قوة كافية هنا لجعل رانجر XLT الذي اختبرناه سريعًا بشكل معقول، والأداء سلس ومتجانس. تصبح الأمور أكثر إثارة مع رانجر XL الأخف وزنًا، حيث فاجأنا بسرعته ورشاقته عندما قمنا بتجربته على المضمار.

في جميع نماذج رانجر، يتم التحكم في نقل الحركة بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، ويوفر تغييرات سلسة وسريعة. توفر النماذج ذات الدفع الخلفي ارتفاعًا من الأرض يبلغ 8.4 بوصة، بينما توفر النسخ ذات الدفع الرباعي ارتفاعًا يبلغ 8.9 بوصة.

2023 Ford Ranger 2

يتوفر للرانجر نظام إدارة التضاريس يعدل أشياء مثل استجابة المحرك وتروس ناقل الحركة لتحسين أداء الشاحنة على أنواع مختلفة من التضاريس. يتم توفير أربع وضعيات قيادة قابلة للاختيار: العادي، العشب/الحصى/الثلج، الطين/الجداول، والرمال.

قدرة السحب والحمولة

عند تجهيز الرانجر بحزمة السحب الاختيارية، يمكن أن يسحب حتى 7500 رطل، وعند السحب، يظل تسليم القوة للشاحنة سلسًا ومتسقًا. أما بالنسبة للحمولة، فيمكن للرانجر أن يتحمل ما يصل إلى 1860 رطل.

اقتصاد الوقود واستهلاك

تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن الرانجر بالدفع الخلفي يمكن أن يحقق استهلاكًا للوقود يصل إلى 21 ميل في الغالون في المدينة و26 على الطريق السريع. النسخة ذات الدفع الرباعي لديها تقديرات تصل إلى 20 ميل في الغالون في المدينة و24 على الطريق السريع، ولكن طراز Tremor يرى انخفاضًا في تصنيفات الاستهلاك إلى 19 ميل في الغالون.

قمنا بتجربة نموذج بالدفع الخلفي على طريق استهلاك الوقود السريع بسرعة 75 ميل في الساعة، والذي يعد جزءًا من برنامج الاختبار الشامل لدينا، وحقق استهلاك وقود يبلغ 25 ميل في الغالون. قامت نموذجين آخرين بالدفع الرباعي وبهما كابينة الطاقم الذي اختبرناهما محليًا بتوصيل 16 ميل في الغالون و15 ميل في الغالون على التوالي، بعد قيادة قوية إلى حد ما.

الداخلية والراحة والحمولة

تتوفر الرانجر بطراز كابينة موسعة (SuperCab) أو طراز كابينة الطاقم (SuperCrew). تتسع كابينة SuperCrew الأكبر لخمسة أشخاص وتأتي بأربعة أبواب كاملة الحجم، بينما توفر كابينة SuperCab مقاعد لأربعة ركاب ولها بابين خلفيين أصغر حجمًا. كما هو الحال في بعض منتجات فورد الأخرى، فإن تصميم ومواد كابينة الرانجر متباينة – معظمها مملة ومليئة بالبلاستيك الرخيص، ولكنها أيضًا مجهزة بأجزاء صغيرة من التقويم تبدو وتشعر بالفخامة بشكل مدهش. ومع ذلك، فإن كلا من كابينة SuperCab و SuperCrew مريحة، وتتميز بأزرار تحكم سهلة الاستخدام.

المعلومات والترفيه والاتصال

يأتي طراز XL الأساسي ببعض ميزات الترفيه والاتصال القياسية بما في ذلك نظام صوتي AM/FM بأربعة مكبرات صوت، ومنفذ USB واحد، ونقطة اتصال Wi-Fi يمكن أن توصل حتى 10 أجهزة. عند الترقية إلى طراز XLT أو Lariat، ستحصل على شاشة تعمل باللمس بحجم 8.0 بوصة مع إمكانية Apple CarPlay و Android Auto وراديو ستلايت SiriusXM. كما تتوفر نظام ملاحة متكامل ونظام صوت Bang & Olufsen بعشرة مكبرات صوت.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يأتي الرانجر بميزات السلامة الأساسية للسائق ولكن التقنية المتقدمة تتطلب الانتقال إلى طبقة أعلى أو إضافة حزمة اختيارية. ولحسن الحظ بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في هذه الأنظمة، فإن حزم الخيارات معقولة الثمن. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم للرانجر، يمكنك زيارة مواقع إدارة السلامة المرورية الوطنية (NHTSA) ومعهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS).

سعر فورد رينجر 2023

تأتي سيارة فورد رينجر 2023 الطراز الاساسي XL بسعر يبدأ من 27 ألف دولار.
تأتي سيارة فورد رينجر 2023 طراز XLT بسعر يبدأ من 31 ألف دولار.
تأتي سيارة فورد رينجر 2023 طراز Lariat بسعر يبدأ من 37 ألف دولار.
سعر سيارة فورد رينجر رابتر 2023 تبدأ من 40 ألف دولار.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *