Advertisement
مراجعة سيارات

سعر ومواصفات – 2023 Hyundai Palisade – وأهم المميزات

2023 Hyundai Palisade تعرف نجاحًا كبيرًا لهيونداي. أكبر سيارة دفع رباعي للعلامة التجارية تتراوح تشكيلة الفئات من الموديل القياسي القيم إلى طراز Calligraphy الفخم الذي يقدم تجربة مشابهة لسيارة جينيسيس GV80. تحت غطاء محرك Palisade يوجد محرك V-6 بسعة 3.8 لتر يوفر 291 حصانًا سلسًا من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

Advertisement

تحتوي العديد من ميزات الاتصال والتكنولوجيا على تواجد قياسي عبر جميع الفئات، في حين يحصل الطراز الأعلى على تجهيزات فاخرة مثل فتحة سقف بانورامية ونظام للملاحة في لوحة العدادات وتنجيد جلدي مخملي. بغض النظر عن الفئة التي تختارها، تعد كابينة Palisade مكانًا واسعًا ومريحًا للعائلة بأكملها.

ما الجديد لعام 2023 Hyundai Palisade ؟

خضع Palisade لتحديث شامل لمظهره في عام 2023، مما أعطاه مظهرًا أكثر مربعاتية. تم تعزيز المظهر الجديد بتصميمات عجلات محدثة، وقد تلقت الكابينة بعض المزايا الجديدة. تتميز لوحة العدادات في باليسيد بشاشة معلومات ترفيهية بدقة عالية قياس 12.0 بوصة، وعجلة قيادة معتمدة، وخيارات تنجيد محدثة. تشمل الميزات الجديدة نقطة اتصال لاسلكية Wi-Fi، ومقاعد الصف الثالث المدفأة، ومقعد السائق بوظيفة التدليك.

2023 Hyundai Palisade

ينضم طراز XRT بمظهر صلب إلى التشكيلة ويأتي مع عجلات قياس 20 بوصة، وتصميم خارجي أسود اللون، وتفاصيل تصميمية أخرى. كانت المنافسة الأكبر لباليسيد هي دائمًا كيا تيلورايد التي تتمتع بنفس المواصفات الميكانيكية، ولكن هذا الطراز أيضًا محدث هذا العام، مما يعني أن المنافسة من المؤكد أن تستمر.

طراز XRT هو إضافة جديدة في التشكيلة هذا العام، ولكن باليسيد التي نفضلها هي الفئة المتوسطة SEL مع حزمة Premium. تضيف هذه الحزمة العديد من أفضل ميزات التكنولوجيا والفخامة في السيارة بما في ذلك شاشة المعلومات الترفيهية الأكبر، ونظام الملاحة في لوحة العدادات، وأحدث ميزات المساعدة في القيادة من هيونداي.

المحرك وناقل الحركة والأداء

تعمل باليسيد بواسطة محرك V-6 بسعة 3.8 لتر وتأتي بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. توفر قوة محرك الباليسيد البالغة 291 حصانًا تسارعًا كافيًا لمركبة من هذا النوع. يمكن تحويل ناقل الحركة في الباليسيد يدويًا باستخدام أزرار تحكم مثبتة على عجلة القيادة. يتحول صندوق التروس بسلاسة بشكل آلي، ولكن هناك بعض التبديلات النشطة للنسب عند تسلق التلال. يأتي الدفع الأمامي كنظام قياسي، في حين يكون الدفع الرباعي اختياريًا على فئات SE وSEL وLimited، وهو نظام قياسي على طراز Calligraphy الفاخر. تأتي جميع طرز باليسيد بمبرد ناقل حركة وتجهيزات مسبقة للمقطورة ونظام لمنع التقلب.

يصنف الباليسيد بأنه قادر على سحب ما يصل إلى 5000 رطل عند تجهيزه بعقبة المقطورة المثبتة من الوكيل. أبرزت تجربتنا لقيادة طراز Calligraphy مجهز بالكامل في أشفيل بولاية نورث كارولاينا رحابة الباليسيد وهدوء كابينته؛ حتى جربنا قليلاً من القيادة في الطرق الوعرة وكنا راضين عن قدرة السيارة الكبيرة على التعامل مع التضاريس التي تتجاوز تلك الموجودة في الأجواء الحضرية. قمنا بتجربة سيارة SEL ذات الدفع الرباعي، وقدمت نتائج التسارع نتائج عادية على المسار الاختباري الخاص بنا. في اختبارنا، استغرقت سيارتنا اختبار XRT ذات الدفع الرباعي من الثبات إلى 60 ميل في الساعة في 6.4 ثانية وتوقفت من 70 ميل في الساعة في مسافة 161 قدمًا.

2023 Hyundai Palisade 1

الاقتصاد في استهلاك الوقود

وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، تحقق باليسيد ذات الدفع الأمامي تقييمًا بمعدل استهلاك وقود يبلغ 19 ميل في الغالون في المدينة و 26 ميل في الغالون على الطرق السريعة. عند تجهيزها بنظام الدفع الرباعي، يكون تقييم الباليسيد في المدينة 19 ميل في الغالون و 24 ميل في الغالون على الطرق السريعة. في اختبارنا على مسار الطريق السريع لمسافة 200 ميل، حقق طراز SEL ذو الدفع الرباعي الذي اختبرناه فقط 23 ميل في الغالون، مقارنة بتقييمه البالغ 24 ميل في الغالون.

التصميم الداخلي والراحة والحمولة

تتسع طرز SE وSEL لثمانية ركاب، بينما يحتوي طرازي Limited وCalligraphy على كراسي قائد الصف الثاني التي تقلل طاقة استيعاب الركاب إلى سبعة أشخاص. بغض النظر عن ذلك، يوجد مساحة وفيرة في الصفوف الثلاثة للركاب. يحتوي الصف الثاني على زر لنقل المقعد إلى الأمام لسهولة الوصول إلى الصف الثالث. يتم تقليل الضوضاء الناجمة عن الطرق، ومع ذلك، يتسلل كمية كبيرة من ضوضاء الرياح عبر الأبواب.

مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي الكهربائي اختيارية في طراز SEL وقياسية في طرازي Limited وCalligraphy. سعة الحمولة مع طي جميع المقاعد تبلغ 86 قدم مكعب، واستوعبت الباليسيد 33 حقيبة سفر صغيرة في اختباراتنا. مع الصف الثاني في وضعية الوقوف والصف الثالث مطوي، يصبح الحجم القابل للتخزين 46 قدم مكعب. عند استخدام الصف الثالث، ينخفض الحجم إلى 18 قدم مكعبة بشكل معتدل. هناك مساحة تحت أرضية الحمولة لتخزين العناصر المتسخة أو الرطبة. صناديق التخزين في الأبواب ضيقة، ولكن هناك تخزين معقول داخل وتحت وحدة التحكم المركزية.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

بالإضافة إلى التجهيزات القياسية للسلامة، يمكن إضافة تقريبًا جميع أنظمة السلامة المتقدمة إلى فئات الانتهاء الأعلى. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لباليسيد، يرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

نظام الفرملة التلقائية المتقدمة مع كشف المشاة (معياري)
تحذير الخروج عن المسار مع مساعدة البقاء في المسار (معياري)
تحكم السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه الذاتية (معياري)

سعر ومواصفات النسخة باليسيد سمارت (دفع رباعي)

SAR 154,500 ريال
AED 151,300 درهم
EGP 1,272,400 جنيه
KWD 12,700 دينار
OMR 15,900 ريال
QAR 150,000 ريال
BHD 15,600 دينار
JOD 29,300 دينار
IQD 53,953,900 دينار
TND 128,200 دينار
LYD 212,600 دينار
ILS 152,300 ش
MAD 420,200 درهم
TRL 903,600 ليرة
YER 53,130,200 ريال
SDG 26,012,100 جنيه
DZD 5,634,200 دينار
SYR 2,419,275,200 ليرة
USD 41,200 دولار
World 38,500 يورو

Related Posts

1 of 26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *