Advertisement
مراجعة سيارات

2023 Toyota Mirai – سعر ومواصفات سيارة تويوتا ميراي 2023

2023 Toyota Mirai كسيارة كهربائية تعمل بالهيدروجين، يُعتبر تويوتا ميراي 2023 سيارة متخصصة ضمن فئة محددة. تصميمها الجذاب ومقصورتها الفخمة مفاجئتان مثل نظام الدفع الكهربائي الذي يعتمد على خلايا الوقود، حيث ينتج 182 حصانًا ويمكنه السير لأكثر من 400 ميل قبل الحاجة إلى إعادة تعبئة الهيدروجين.

Advertisement

ليست سريعة مثل المنافسين الكهربائيين الذين يستخدمون محطات الشحن لشحن بطارياتهم، ولكن ميراي على الأقل توفر رحلة مريحة وتحكمًا حيويًا. يوجد بنية تحتية معقولة لمحطات تزويد الهيدروجين فقط في ولاية كاليفورنيا، وهذا الأمر يقتصر بشدة جاذبية ميراي وأقرب منافستها هيونداي نيكسو.

ما الجديد في عام 2023 Toyota Mirai ؟

لا يوجد أي تغيير لميراي في عام 2023. حتى التسعير للسيارة الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين هو نفسه العام الماضي.

تقدم تويوتا ميراي في نسختين، إما نسخة XLE الأساسية أو النسخة المحملة Limited، ولكننا نوصي بالبقاء على النسخة الأقل تكلفة. تشمل الميزات الداخلية القياسية مقاعد مدفأة وقابلة للتعديل بالكهرباء، دخول وتشغيل بدون مفتاح، تنجيد جلدي صناعي، وشاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة لوحدة الترفيه. جميع طرازات ميراي تأتي مع رصيد وقود بقيمة 15,000 دولار و 21 يومًا من الاستئجار المجاني للمركبة عند القيادة بعيدًا عن مناطق تزويد الهيدروجين.

2023 Toyota Mirai

المحرك الكهربائي والطاقة والأداء

تعتمد تويوتا ميراي على ما يُسمى بمحرك كهربائي يعمل بخلايا الوقود، مما يعني أن الهيدروجين (الذي يمكن أن يكون مستخرجًا من فضلات الأبقار، بين مصادر أخرى) يتم تحويله إلى كهرباء بواسطة خلية الوقود الموجودة على متن السيارة – وهي عبارة عن مختبر كيميائي متنقل.

تقوم خلايا الوقود بإنتاج الكهرباء عن طريق إزالة الإلكترونات من ذرات الهيدروجين؛ يرتبط الهيدروجين بالأكسجين لإنتاج الماء، في حين يعمل الإلكترونات على تشغيل المحرك الكهربائي. النتيجة هي مركبة كهربائية تعتمد على الهيدروجين الذي يتم تزويده من مضخة بدلاً من الكهرباء المستمدة من الشبكة الكهربائية الوطنية.

يولِّد المحرك الكهربائي الذي يشغل ميراي قوة تبلغ 182 حصانًا، ويتم إرسال هذه القوة إلى عجلات الدفع الخلفي من خلال ناقل حركة مباشر. على الرغم من أن تويوتا تدَّعي أن ميراي يحتاج حوالي 9.1 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة، إلا أن الطبيعة الفورية لتسليم الطاقة من المحرك الكهربائي يجعله يبدو أكثر نشاطًا عند القيادة في المدينة. وبالمثل، توفر هيكلية الدفع الخلفي مستوى مفاجئ من القوة الرياضية مع الحفاظ على رحلة مريحة وهادئة.

2023 Toyota Mirai 1

اقتصاد الوقود وعدد الأميال في العالم الحقيقي

لم تصدر وكالة حماية البيئة (EPA) تقديرات لاقتصادية الوقود لميراي 2023 حتى الآن، ولكن وفقًا لتويوتا، يمكن لميراي أن تقطع مسافة تصل إلى 402 ميل في كل ملء بالهيدروجين. يتوافق هذا مع نطاق تقديرات EPA لطراز XLE 2022، والذي يقدر بـ 76 ميل مكافئ للغالون في المدينة و 71 ميل مكافئ للغالون على الطرق السريعة. تتراوح أرقام اقتصادية الوقود للطراز الحصري 2022 إلى 67 في المدينة و 64 على الطرق السريعة.

الداخلية والراحة والحمولة

تتميز ميراي بمقصورة أنيقة تتناسب مع تصميمها الخارجي المميز. تسلط القطع المصنوعة من النحاس اللون الضوء على عدة عناصر منحنية على لوحة القيادة وألواح الأبواب، في حين تسيطر العدادات الرقمية الشبه كاملة وشاشة المعلومات والترفيه الكبيرة على الجزء العلوي من لوحة القيادة.

إنها تصميم مستقبلي ذو مظهر غني وملائم لسيارة بسعر يبدأ من 50,000 دولار. توفر النسخة المحملة Limited الأغلى تجهيزات أكثر من النسخة القياسية XLE، بما في ذلك فتحة سقف، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة ومبردة، تحكم تلقائي بثلاث مناطق في درجة الحرارة، والمزيد.

نظام المعلومات والتوصيل

يأتي الـ Mirai كموديل قياسي بشاشة معلومات وترفيه بحجم 12.3 بوصة. تشمل الميزات مثل نقطة اتصال Wi-Fi، ونظام صوتي JBL بمكبرات صوت عددها 14، وراديو الأقمار الاصطناعية SiriusXM، ونظام الملاحة المدمج، بالإضافة إلى توافر Apple CarPlay وAndroid Auto.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

مثل معظم تشكيلة تويوتا الحالية، يوفر Mirai مجموعة قياسية من ميزات مساعدة السائق. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم لـ Mirai، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق (NHTSA) ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة (IIHS).

سعر تويوتا ميراي 2023

يبدأ سعر سيارة تويوتا ميراي من 50,595 دولار أمريكي أوما يعادل 189 ألف ريال سعودي .

Related Posts

1 of 26

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *