Advertisement
مراجعة سيارات

2024 Lexus GX – مراجعة السيارة – سعر ومواصفات

2024 Lexus GX لقد كانت سيارة لكزس GX، وهي سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم من العلامة التجارية، متأخرة عن التصميم الجديد، وأخيرًا حدث ذلك لطراز عام 2024. تستند السيارة الجديدة على منصة جديدة تمامًا مع نظام قوة محدث ومجموعة من المزايا الحديثة. يعتبر المظهر القوي للسيارة الوحيد الذي يربطها بالطراز القديم . تبدو السيارة الجديدة مع تصميمها الصندوقي المستوحى من لاند كروزر أنيقة وعملية، مما يعني أنها ستبقى حديثة لفترة طويلة، وهو أمر جيد نظرًا لأن للسيارة تاريخًا من الدورات الطويلة لتحديث المنتج.

Advertisement

تعتمد GX لعام 2024 على نفس منصة الهيكل المنفصل كما تستخدمه تويوتا سيكويا وتويوتا تندرا، وسيتم توفيرها مع مجموعة قوة من محرك V-6 ثنائي التربو، وستكون متاحة بخيارات مع وبدون نظام هجين، بدلاً من محرك V-8 في الطراز الحالي. تأتي السيارة في تشكيلة سيارات لكزس الدفع الرباعي بين سيارة لكزس LX الفاخرة القائمة على الطرق الوعرة وسيارة لكزس TX، والتي تتشابه في الحجم وتركز بشكل أكبر على المساحة الداخلية والراحة على الطرق الرئيسية.

ما الجديد لعام 2024 Lexus GX ؟

الـ GX هي واحدة من أقدم طرز لكزس وتحظى بتقدير من قبل عشاق القيادة في الطرق الوعرة، لذا فإن لكزس تتبنى خطة ذكية باستمرار تقديمها مع مجموعة من المعدات المتخصصة للتعامل مع التضاريس. نتوقع أن نرى الـ GX في صالات عرض لكزس في بداية عام 2024.

2024 Lexus GX

على الرغم من إعادة تصميمها بالكامل لعام 2024، لا يجب أن يرتفع سعر الـ GX كثيرًا عن مستواه الحالي. توقع سعر ابتدائي يتراوح حوالي 60,000 دولار، مع طرازات Overtrail الأكثر قسوة تقترب من 80,000 دولار.

المحرك وناقل الحركة والأداء

على الرغم من أن نظام القوة الهجينة مخطط لانضمامه للتشكيلة لاحقًا، سيكون محرك V-6 ثنائي التربو سعة 3.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج هو القياسي في جميع طرز الـ GX عند إطلاق السيارة. بقوة 349 حصانًا، يوفر المحرك ثنائي التربو قدرة أكبر من محرك V-8 في الجيل السابق لسيارة GX.

2024 Lexus GX 1

كما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات كقياسي وتأتي جميع الطرز مع نظام دفع رباعي. تتميز طرازات Overtrail و Overtrail+ بمزيد من الميزات المخصصة للقيادة في الطرق الوعرة بالمقارنة مع الطرز القياسية، بما في ذلك عجلات قياس 18 بوصة مع إطارات All-Terrain بقياس 33 بوصة، ولوحة حماية من الألومنيوم، ونظام تعليق متكيف مع قدرة أكبر على تحريك العجلات، وميزة التحكم في الزحف، وأوضاع قيادة قابلة للاختيار لتناسب التضاريس المختلفة.

سعة الجر والحمولة

يمكن لطرز Premium و Premium + و Overtrail و Overtrail+ سحب حمولة تصل إلى 8000 رطل، بينما يمكن لطرز Luxury سحب 6990 رطل، ويمكن لطرز Luxury+ سحب 6780 رطل. لم يتم الكشف عن سعة السحب لنظام القوة الهجين المقبل.

اقتصاد الوقود واستهلاك الوقود الفعلي

على الرغم من التحجيم الأصغر من محرك V-8 إلى محرك V-6 ثنائي التربو، فإن اقتصادية الوقود من المرجح ألا تتحسن كثيرًا مقارنةً بتقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية لعام 2023، التي بلغت 15 ميل في الغالون في المدينة و 19 ميل في الغالون على الطرق السريعة. عندما يتاح لنا الفرصة، سنقوم بأخذ الـ GX الجديدة على طريقنا السريع بسرعة 75 ميل في الساعة وسنقوم بتحديث هذا التقرير بنتائج اختبار استهلاك الوقود في العالم الحقيقي.

الداخلية والراحة والمساحة التخزينية

على الرغم من التصميم الخارجي القوي للـ GX، إلا أن السيارة تقدم بيئة فاخرة في الداخل. تتوفر مقاعد مكسوة بجلد صناعي أو جلدي حقيقي بمجموعة من الألوان، وتقدم طرازات Overtrail لمسات من الجلد الصناعي بلون أخضر داكن. يتوفر لطرازات Premium و Luxury ثلاثة صفوف من المقاعد بمساحة تتسع لسبعة أشخاص مع المقعد الثاني القياسي؛ ويتوفر اختياريًا زوج من كراسي القبطانة لتقليل عدد المقاعد إلى ستة. أما طرز Overtrail فهي مخصصة لصفين من المقاعد مع إمكانية استيعاب خمسة أشخاص. يوفر الصف الثالث للـ GX خيار التحكم بالطاقة. يتوفر صندوق تخزين مبرد، وعرض رأسي مباشر، ومفتاح رقمي كخيارات إضافية.

2024 Lexus GX 2

أنظمة الترفيه والاتصال

تأتي جميع طرز الـ GX مع نظام ترفيه بحجم 14.0 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي وشاشة رقمية منفصلة بحجم 12.3 بوصة يمكن إعادة تكوينها لعرض مجموعة متنوعة من المعلومات للسائق. تأتي معظم الطرازات مع ستة منافذ USB-C في جميع أنحاء الداخلية، ولكن طرازات Overtrail و Overtrail+ تحصل فقط على أربعة منافذ؛ ويتوفر شاحن لاسلكي للهواتف الذكية كخيار اختياري. يتميز النظام الصوتي القياسي بعشرة مكبرات صوت، ولكن يمكن لعشاق الصوتيات ترقية النظام إلى نظام صوت محيطي Mark Levinson بـ 21 مكبر صوت.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي الـ GX مجهزة بميزات مساعدة للسائق يمكنها مساعدتك في تجنب الحوادث. تشمل معدات السلامة الفرامل الأوتوماتيكية التطبيقية، وكشف المشاة، وتحذير الانحراف عن المسار. لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم للـ GX، يُرجى زيارة مواقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين على السلامة الطرقية (IIHS). تشمل الميزات الرئيسية للسلامة:

نظام الفرامل الأوتوماتيكي التطبيقي القياسي مع كشف المشاة.
تحذير الانحراف عن المسار مع مساعدة البقاء في المسار القياسي.
تحكم سرعة متكيف مع ميزة توسيط المسار القياسي.

سعر 2024 Lexus GX

يبدأ سعر 2024 Lexus GX من 60,000 دولار الأسعار قد تختلف حسب الموقع والموزع والمواصفات

Related Posts

1 of 23

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *