Advertisement

سعر ومواصفات Huawei P60 Pro وأهم المميزات

يدخل هاتف Huawei P60 Pro إلى فئة الهواتف الذكية المشبعة بالفعل حيث تحاول العديد من الشركات المنافسة المطالبة بالمركز الأول في مجال التصوير بالهواتف. وبالرغم من أن Huawei كانت رائدة في هذا القطاع ، فإنها أصبحت نوعًا من المنافسين بسبب العقوبات الأمريكية والقيود التكنولوجية. ومع ذلك ، فهي لا تزال هنا مع Huawei P60 Pro الجديد بالكامل ، الذي يقدم كاميرا قد تعجبك بالتأكيد.

Advertisement

لن تذهب Huawei أينما كانت ، ولا هواتفها. نظام EMUI وخدماتها قد نضجت بما يكفي لجعل استخدامها مناسبًا ، وكذلك البدائل التي تمكنك من استخدام تطبيقات Google دون كسر أي قواعد – مثل Gbox. وبالتأكيد فإن Huawei P60 Pro هو واحد من أفضل هواتف التصوير على السوق ، ونحن نرحب بك لتتبع كل شيء عنه.

يندرج Huawei P60 Pro ضمن سلسلة هواتف Huawei الرائدة الموجهة للتصوير الفوتوغرافي ، وهو يبني على نجاح هواتف P50 Pro و Mate 50 Pro المشهورة. في الواقع ، فإن Huawei P60 Pro هو نسخة محسنة من Mate 50 Pro بشاشة وحساسات كاميرا واتصال محسنة.

لنذهب إلى الجوهر. يقدم ال P60 Pro تصميم زجاجي مألوف مع لوحات منحنية وشاشة OLED كبيرة بدقة عالية ومعدل تحديث 120 هرتز و1 مليار لون. يحتوي على ثقب صغير لكاميرا السيلفي ، وهو تحسين مرحب به عن القطعة الضخمة على Mate 50 Pro. بالطبع ، لا يوجد Face ID ، ولكن يجب أن يكون ماسح البصمات تحت الشاشة كافيًا.

Huawei P60 Pro

يظل شريحة الرقاقة هي نفسها كما في Mate 50 Pro – الإصدار المخصص 4G من Snapdragon 8+ Gen 1 ، وهي ثاني أفضل منصة في السوق. على الرغم من أنها ليست النموذج الأحدث Gen 2 ، إلا أنها يجب أن تكون كافية بالتأكيد.

إن قسم الكاميرا هو بالطبع الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في Huawei P60 Pro. هناك ثلاث كاميرات على الجزء الخلفي – كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة متغيرة وعدسة مستقرة وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 48 ميجابكسل بزوم بصري 3.5x وخيار Telemacro ، وكاميرا فائقة السعة بدقة 13 ميجابكسل مع تركيز تلقائي.

تظل الكاميرا الأمامية مطابقة لتلك الموجودة في الهواتف الحديثة عالية المستوى من هواوي – عاكس صور بدقة 13 ميجابكسل مع عدسة زاوية واسعة بعرض 18 مم.

أعلنت Huawei عن ثلاثة نماذج P60 في الصين، حتى لو كانت الأسواق العالمية تحصل فقط على هذا النموذج Pro. يوجد P60 Art بتصميم أنيق وكاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل (بدلاً من 13 ميجابكسل)، وP60 العادي بعدسة تلفوتوغرافيّة بدقة 12 ميجابكسل وزوم بنسبة 5x (بدلاً من 48 ميجابكسل وزوم بنسبة 3.5x).

أخيرًا، يأتي Huawei P60 Pro مزودًا ببطارية 4,815 مللي أمبير قادرة على الشحن السريع السلكي بقوة 88 واط والشحن السريع اللاسلكي بقوة 50 واط. ويدعم أيضًا الشحن اللاسلكي العكسي.

يعمل Huawei P60 Pro بنظام EMUI 13.1، الذي يحتوي على نواة Android 12. لا يوجد Google Mobile Services على متن الجهاز، وتم استبدالها بحلول Huawei الخاصة. ولكن ليس لديك خيارات محدودة.

ومن الواضح أن Huawei قد فكرت في كل شيء لل P60 Pro. المشكلة الوحيدة هي أن التحديث الوحيد الهام في الكاميرا منذ الهواتف الذكية السابقة للسلسلة P هو الفتحة المتغيرة، وهو ميزة تم إدخالها لأول مرة في Huawei Mate 50 Pro. ويبدو أن التكبير البصري أصبح أقل في النسخة الجديدة مقابل حساسات أكبر وفتحات أكثر سطوعًا – وهو قرار مثير للجدل حتى في مكتبنا.

لا توجد حذفيات واضحة في هاتف Huawei P60 Pro ، باستثناء تلك التي نتجت عن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة – اتصال 5G وخدمات Google Mobile.

وبدون مزيد من الكلام ، دعونا نفتح علبة Huawei P60 Pro.

التصميم ، جودة البناء ، والتعامل

يتميز P60 Pro بتصميم رائع ، شيء نحن نتوقعه من الهواتف الذكية من Huawei. في حين أن بناء الجهاز لم يتغير كثيرًا على مر السنين ، إلا أنه لا يزال هاتفًا ذو زجاج مزدوج مع إطار معدني ؛ صانع الهاتف يعرف كيف يزيد الأمور تميزًا بالنسبة للمظهر العام.

يتألف Huawei P60 Pro من لوحات زجاجية وإطار من الألمنيوم. يتمتع بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء ، مما يجعله أمرًا لطيفًا بالتأكيد. علاوة على ذلك ، تتكون اللوحة الأمامية من زجاج كونلون – مادة مصممة لتكون أكثر مقاومة للسقوط بكثير من الزجاج العادي.

يحتوي هاتف P60 Pro على صفحتين زجاجيتين مع منحنيات متناظرة حول الجوانب الطويلة – وهو مظهر هواوي النموذجي. لقد كانت هواوي تصنع هواتف ذات منحنيات لسنوات ، لذا لا يُمكن اعتبار ذلك مفاجأة. تعتمد تشطيب اللوحة الخلفية على خيار اللون.

Huawei P60 Pro 1

لدينا Rococo Pearl ، كلمة فاخرة لمظهر اللؤلؤ المرمري. لا يوجد أي تشطيب على اللمس ، الجزء الخلفي ناعم بشكل حريري ، ولكنه أيضًا زلق بشكل لا يصدق ، ولكنه مقاوم للبصمات بنسبة 100٪.

يتميز اللون البنفسجي والأسود بتشطيب مطفي على الجزء الخلفي ، والذي لا يزال غير عرضة للبصمات ، ويبقى زلقًا إلى حد ما. تحتوي النسخة الخضراء على لوحة خلفية لامعة بالكامل وتلوث ودية ، وهي الإصدار P60 Pro الذي يوفر أفضل قبضة حيث تلتصق اللوحات اللامعة بيديك.

الإطار منحني قليلاً أيضًا. إنه رفيع حول الجوانب الطويلة وأوسع في الأعلى والأسفل.

تعلن هواوي عن هاتف P60 Pro بتصميم كاميرا كلاسيكي. إنه فريد بالتأكيد ، مع دائرة كبيرة ونقطتين صغيرتين ، لا شك في ذلك ، ومن المؤكد أنه أفضل من الدائرتين الكبيرتين في P50 Pro. ومع ذلك ، يمكن مناقشة ما إذا كان كلاسيكيًا.

الكاميرا مصنوعة من الزجاج ومحاطة بإطار معدني صغير، مما يجعلها حادة إلى حد ما. وهي تبرز كثيرًا من الخلف، ويتحرك الهاتف بشكل كبير عند استخدامه على مكتب.

والآن، دعونا نقوم بجولة سريعة حول هاتف Huawei P60 Pro.

تشغل شاشة OLED LTPO بقياس 6.67 بوصة الجزء الأمامي من الهاتف، مع حواف رفيعة بشكل متساو على جميع الجوانب. الثقب الصغير ليس مزعجًا للعين، ويحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل تعمل بكفاءة.

هناك منفذ يوجد بالكاد فوق الشاشة لأغراض السماعات. مثل معظم الهواتف، يتميز P60 Pro بنظام سماعات ستيريو هجين، حيث يتميز السماع العلوي بمخرجين (واجهة أمامية وواجهة علوية).

لا يحتوي هاتف Huawei P60 Pro على نظام Face ID مثل Mate 50 Pro، ونحن سعداء بذلك. عندما يكون لديك ماسح بصمات الأصابع الضوئي السريع بما فيه الكفاية تحت الشاشة، فلا يوجد سبب لوجود حل بيومتري ثاني يأكل الكثير من بكسلات الشاشة.

بالفعل، ماسح بصمات الأصابع الذي يعمل تحت الشاشة من بين الأسرع والأكثر دقة في السوق، وليس لدينا أية شكاوى.

يحتوي الجزء الخلفي من Huawei P60 Pro على الكاميرا الثلاثية الموجودة على قطعة زجاجية غير كبيرة ولكنها سميكة. توجد الكاميرا الرئيسية داخل الحلقة المعدنية الكبيرة في المركز. يمكن رؤية العدسة التليفوتوغرافية على اليسار، في حين توجد الكاميرا الفائقة العرض على اليمين. يتواجد أيضًا فلاش LED وجهاز استشعار لطيف الألوان بجواره.

يحتوي الجزء العلوي من P60 Pro على شبكة السماعة وجهاز استشعار الأشعة تحت الحمراء وأحد الميكروفونات.

ويحتوي الجزء السفلي على الميكروفون الرئيسي والسماعة الثانية ومنفذ USB-C وصينية بطاقة SIM. يمكن لـ P60 Pro أن يستوعب بطاقتي SIM نانو، أو يمكنك استبدال الثاني ببطاقة Nano Memory.

شاشة OLED LTPO ممتازة

يستخدم هاتف Huawei P60 Pro شاشة OLED LTPO بحجم 6.67 بوصة مع زجاج كونلون منحني. تبلغ دقة الشاشة 2,700 × 1,220 بكسل (444ppi)، وهناك ثقب صغير لكاميرا السيلفي.

تعد شاشة هاتف Huawei P60 Pro من الفئة الراقية وتدعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز، وعمق لوني 10 بت لأكثر من مليار لون، وتدعم أيضًا HDR10+، وهناك أيضًا تعتيم سطوع بتردد عالي يصل إلى 1440 هرتز.

تتميز الشاشة بإمكانية سطوع ممتازة، وأقصى سطوع تلقائي قياسي بلغ 1135 نيت، وإذا اخترت التحكم اليدوي في السطوع، فإن الحد الأقصى الذي يمكنك الحصول عليه هو 582 نيت.

Huawei P60 Pro 2

بلغ السطوع الأدنى الذي قيسناه عند اللون الأبيض نقطة 1.9 نيت – وهو نتيجة ممتازة، وتدعم الشاشة تعتيم سطوع بتردد يصل إلى 1440 هرتز لأداء ممتاز للوحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يجب أن يقلل من الظلال المتحركة والتعب العيني المحتمل.

عمر البطارية Huawei P60 Pro

يعمل الهاتف الذكي Huawei P60 Pro ببطارية سعتها 4,815 مللي أمبير في الساعة. حقق الهاتف درجة تحمل بلغت 96 ساعة، وهي نتيجة ليست سيئة بالنسبة لهاتف رائد. وكانت نتائج الهاتف جيدة في اختبارات الاتصال والويب والفيديو، في حين كانت فترة الاستعداد حوالي المتوسط بالنسبة للفئة.

سرعة الشحن

يدعم Huawei P60 Pro شحن SuperCharge بقوة 88 واط وشحن Wireless SuperCharge بقوة 50 واط. يتضمن الحزمة التجزئة محول الطاقة الجديد بقوة 88 واط وكابل USB-A-to-C بتصنيف 6A الخاص بالشركة.

يأتي محول الطاقة الجديد بشاحن USB بمنفذين – A و C. بهذه الطريقة، يمكنك استخدام هذا الشاحن السريع على الأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة، لا فقط على الهواتف الذكية. يرجى ملاحظة أنه لا يمكن استخدام المنافذين بشكل متزامن.

مثل الأجهزة الأخرى من Huawei (و Xiaomi)، يستخدم Huawei P60 Pro أقصى تيار شحن 88 واط لفترة أطول فقط عند تفعيل وضع Turbo. لن تجد أي مفتاح لوضع الشحن السريع Turbo في أي مكان في الإعدادات، والطريقة الوحيدة لتمكين ذلك هي الضغط على فقاعة الشحن والاستمرار في الضغط – وهو شيء ليس واضحًا تمامًا.

قمنا بإختبار ال P60 Pro على كلا الوضعين، والفرق بسيط، لذا لا داعي للقلق بشأن خيار التشغيل السريع كل مرة.

خمس دقائق على شاحن 88 واط، بتشغيل الوضع التشغيلي السريع أو بدونه، سيمنحك 23٪ من الشحنة الكلية. حصلنا على 58٪ من الشحنة في الدقيقة الخامسة عند تشغيل وضع التشغيل السريع، و 51٪ بدونه.

ثم، حصلنا على 95٪ من الشحنة في 30 دقيقة مع وضع التشغيل السريع، و 86٪ بدونه.

Huawei P60 Pro 3

مثل العديد من الهواتف الأخرى، يدعم P60 Pro شحن سريع ذكي، الذي يقلل من سرعة الشحن بمجرد وصوله إلى 80٪. يمكنك أيضًا اختيار الحد الأمن المفضل بنفسك إذا كنت تفضل تجنب تثبيت الحد الأقصى عند 80٪.

يدعم Huawei P60 Pro شحن اللاسلكي والسلكي المعكوس. يتعين عليك تشغيل الخيار اللاسلكي من خيارات البطارية.

مكبرات الصوت – الصوت العالي والجودة

يوفر Huawei P60 Pro مكبرات صوت ستيريو، والإعداد من النوع المختلط، حيث يتميز المكبر العلوي بشبكتي اتجاه أمامي وأعلى، في حين يحتوي المكبر السفلي على شبكة واحدة فقط ويبدو أنه أعلى صوتاً.

سعر الموبايل

السعر العالمي 999 دولار امريكي / 940 يورو
السعر في مصر 30,999 جنيه مصري
السعر في السعودية 3,629 ريال سعودي
السعر في الأردن 759 دينار أردني
السعر في العراق 1,399,000 دينار عراقي
السعر في الإمارات 3,599 درهم إماراتي

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *