Advertisement
iPhone 15 Pro Max

iPhone 15 Pro Max – سعر ومواصفات هاتف الآيفون 15 برو ماكس

iPhone 15 Pro Max الآيفون 15 برو ماكس هو الآيفون الذي كنت أنتظره. وأنا أقول ذلك كشخص يحمل آيفون 12 برو ماكس قديم. أكبر ترقية بالنسبة لي هي العدسة البصرية الجديدة بتكبير بنسبة 5x، ولكن الأمر الأكثر مفاجأة سارة هو كيفية إحساس هذا الهاتف الرائد في يدك.

Advertisement

تصميم التيتانيوم الجديد ليس أقوى فحسب من الأطراف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في آيفون 14 برو ماكس، بل يجعل الجهاز أيضًا أخف وزنًا بشكل عام، وهو أمر رائع عندما نتحدث عن شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة. لاحظت أيضًا مدى نحافة حواف الشاشة في آيفون 15 برو ماكس وأنا أقدر وجود منفذ USB-C.

قضيت بعض الوقت مع iPhone 15 Pro Max في حدث آبل، وخرجت بانطباع إيجابي حول إمكانيات الشريحة الجديدة A17 برو وتنوع نظام الكاميرا. زر العمل مفيد أيضًا. قد يكون هذا هو أفضل هاتف لهذا العام.

ولكن هناك بعض الأشياء التي لا تعجبني، بما في ذلك السعر الأعلى بدءًا من 1,199 دولارًا وعدم وجود شحن أسرع. إليك مزايا وعيوب آيفون 15 حتى الآن، وتفقد مقارنة آيفون 15 برو ماكس مع آيفون 14 برو ماكس التي تفصل جميع الترقيات.

مواصفات آيفون iPhone 15 Pro Max:

السعر: 1,199 دولارًا
الشاشة: شاشة OLED بحجم 6.7 بوصة
معدل التحديث: 120 هرتز تكيفي
المعالج: A17 برو
التخزين: 256 جيجابايت، 512 جيجابايت، 1 تيرابايت
الكاميرا الخلفية: 48 ميجابكسل رئيسية / 12 ميجابكسل للزاوية الواسعة / 12 ميجابكسل للعدسة البصرية مع تكبير بنسبة 5x
الكاميرا الأمامية: 12 ميجابكسل
البطارية: 4,852 مللي أمبير [حسب الشائعات]
منفذ الشحن: USB-C
الأبعاد: 6.29 x 3.02 x 0.32 بوصة
الوزن: 7.8 أوقية
الألوان: أسود، أبيض، أزرق، رمادي

iPhone 15 Pro Max : السعر وتاريخ الإصدار

آيفون 15 برو ماكس متاح للطلب المسبق اعتبارًا من 15 سبتمبر، وتاريخ الإصدار هو 22 سبتمبر.

iPhone 15 Pro Max
iPhone 15 Pro Max

للأسف، يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1,199 دولارًا، وهو أعلى بمقدار 100 دولار مقارنة بآيفون 14 برو ماكس. الخبر الجيد هو أنك تحصل على مزدوج من التخزين بسعة 256 جيجابايت. لا تتوفر خيارات بسعة 2 تيرابايت، ولكن يمكنك الترقية إلى 512 جيجابايت مقابل 1,399 دولارًا و1 تيرابايت مقابل 1,599 دولارًا.

آيفون 15 برو ماكس: التصميم

واو. هذا ما قلته لنفسي عندما أمسكت بآيفون 15 برو ماكس. بفضل التصميم التيتانيوم الجديد، قلصت آبل وزن الهاتف من 8.5 أوقية في آيفون 14 برو ماكس إلى مجرد 7.8 أوقية في البيئة الجديدة للبيئة برو ماكس. وهذا يحدث فرقًا كبيرًا عند مسك هذا الجهاز. في الواقع، إنها خفيفة جدًا إلى درجة أنك قد تقرر الترقية من آيفون برو بحجم 6.1 بوصة للحصول على شاشة برو ماكس الأكبر.

الحواف التيتانيوم أيضًا تمتاز بمظهر معدني مصقول مميز، على عكس الأطراف الجانبية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في البيئة السابقة للبيئة برو ماكس، والتي كانت أكثر تفاخرًا وعرضة للبصمات.

ميزة إضافية iPhone 15 Pro Max الجديد هي أنه يأتي بأضيق حدود حتى الآن في هواتف آيفون، مما يجعل الشاشة بحجم 6.7 بوصة تبدو أكثر غمرًا. لعبت مع جميع خيارات الألوان – تيتانيوم أسود، تيتانيوم أبيض، تيتانيوم أزرق، وتيتانيوم طبيعي. اللون الأزرق يبرز أكثر، ولكن اللون الطبيعي يمنحك مزيدًا من الإحساس بالمستقبل.

iPhone 15 Pro Max: زر العمل

تخلى آيفون 15 برو ماكس عن مفتاح الصمت المتواجد في الهواتف السابقة لصالح زر العمل الجديد على الجانب الأيسر. يستخدم الهواتف المتواجدة لهذا الزر تقنية التحسس اللمسي لتعريفك عندما تكون قد صمتت الهاتف بالضغط المطول، ولكن بإمكانك أيضًا تنفيذ العديد من الاختصارات الأخرى.

في قائمة الإعدادات، يمكنك برمجة زر العمل ليقوم بوظائف مختلفة، بما في ذلك تشغيل الكاميرا، والمصباح، ومسجل الصوت، وجهاز التكبير. وبإمكانك حتى تخصيص وظيفة الزر من خلال تطبيق الاختصارات. لكن شكواي الوحيدة هي أنك لا تستطيع تعيين أكثر من اختصار واحد في نفس الوقت؛ على سبيل المثال، لماذا لا يمكن تشغيل الكاميرا بضغطة واحدة والمصباح بضغطة مزدوجة؟

iPhone 15 Pro Max: الكاميرات

حتى الآن، لم أقم سوى بالتقاط بضع صور باستخدام iPhone 15 Pro Max، ولكن على الأقل من الناحية الورقية، يبدو نظام الكاميرا الجديد مذهلاً للغاية. هناك مستشعر رئيسي أكبر جديد، وتقدم الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل الآن خيارًا جديدًا بدقة 24 ميجابكسل كخيار افتراضي للتصوير العالي الدقة.

بفضل تحسينات في تقنية Smart HDR، تقدم الصور الشخصية الآن إضاءة أكثر سطوعًا وألوانًا أكثر غنىً حتى في ظروف الإضاءة الصعبة، وأنا أحب أنه يمكنك التقاط صور شخصية دون الحاجة حتى إلى التبديل إلى وضع الصورة الشخصية. آيفون 15 برو ماكس ذكي بما فيه الكفاية لالتقاط معلومات العمق.

iPhone 15 Pro

النقطة المميزة الحقيقية هنا هي الخيار البصري بتكبير بنسبة 5x، والذي أصبح ممكنًا بفضل تصميم التترابريزم لمستشعر العدسة البصرية. لقد أبهرني حقًا مدى اقتراب آيفون 15 برو ماكس من امرأة تقف بعيدًا عبر الحقل دون فقدان التفاصيل. ولكن سنقوم بوضع هذا التكبير على اختبار مقارنةً مع Galaxy S23 Ultra، الذي يقدم تكبيرًا بنسبة 10x. أما التكبير الرقمي في آيفون 15 برو ماكس فيصل إلى 25x مقابل ما يصل إلى 100x في الجالاكسي.

iPhone 15 Pro Max: A17 برو

A17 برو هو أول شريحة بحجم 3 نانومتر في العالم، وهذا أمر جدي. تقوم آبل بإصدار أكبر الأصوات حول وحدة معالجة الرسوميات الجديدة ذات النوى الستة، والتي تكون أسرع بنسبة تصل إلى 20٪ وتمكّن من تتبع الأشعة على مستوى الأجهزة في الألعاب.

لدي فرصة للعب Diablo Immortal على آيفون 15 برو ماكس، وكانت تأثيرات الإضاءة دينامية للغاية والحركة سلسة جدًا، حتى مع وجود العديد من الأعداء على الشاشة.

وحدة المعالجة المركزية داخل A17 برو تكون أسرع بنسبة 10٪، ومحرك الذكاء الاصطناعي يصبح أسرع بنسبة تصل إلى 2x، وهو ما يمكن أن يساعد في ميزات مثل التصحيح التلقائي والصوت الشخصي في نظام التشغيل iOS 17.

USB-C والشحن اللاسلكي

آبل اعتمدت USB-C بمرارة لآيفون 15 برو ماكس، ولكني ما زلت سعيدًا بهذا الأمر. يمكنك الآن استخدام نفس الكابل لشحن MacBook و iPad و iPhone، وهناك حالة شحن USB-C قادمة لـ AirPods Pro.

منفذ USB-C على آيفون 15 برو ماكس يدعم USB 3 ويمنحك سرعات نقل تصل إلى 20 مرة أسرع من السابق. هناك أيضًا رقاقة Ultra Wideband جديدة، التي تتيح لك الاتصال بآيفونات أخرى من مسافات أطول وتسمح أيضًا لك بالعثور على مستخدمي آيفون قريبين منك والذين يكونون أصدقاءً أو أفراد عائلتك عندما تكون في مكان مزدحم.

آيفون 15 برو ماكس يرقى إلى Wi-Fi 6E للحصول على سرعات أسرع، لكنه لا يدعم معيار Wi-Fi 7 الحديث بعد. ميزة المساعدة على الطريق الجديدة التي تعتمد على الأقمار الصناعية ستمنحك الطمأنينة إذا تعطلت سيارتك، حيث تتصل مباشرة بخدمة AAA.

iPhone 15 Pro Max مقابل سامسونج جالاكسي S23 الترا

يبدو آيفون 15 برو ماكس منافسًا قويًا لسامسونج جالاكسي S23 الترا، والذي في الوقت الحالي هو الاختيار الأفضل في قائمتنا لأفضل هواتف الكاميرا. سامسونج لديها ميزة بفضل تكبيرها البصري المزدوج الذي يتجاوز 5x البصري لآبل إلى 10x وتكبير رقمي أطول بكثير 100x مقابل 25x. ومع ذلك، سنختبر هاتين الهاتفين جنبًا إلى جنب لنرى أيهما يتمتع بأفضل كاميرا بشكل عام.

يحمل آيفون 15 برو ماكس ميزة الوزن (7.8 أونصة مقابل 8.25 أونصة)، بفضل تصميمه التيتانيوم. ولكن سامسونج جالاكسي S23 الترا أكثر تنوعًا قليلاً حيث يأتي مع قلم S Pen مدمج لأولئك الذين يحبون استخدام القلم الرقمي. وتقدم سامسونج أيضًا شحنًا أسرع قليلاً.

iPhone 15 Pro Max 2

عندما يتعلق الأمر بالأداء الخام، يجب أن يتفوق شريحة A17 Pro على شريحة Snapdragon 8 Gen 2 داخل Galaxy S23 Ultra. لمزيد من المعلومات، راجع مقارنة آيفون 15 برو ماكس مع Galaxy S23 Ultra لدينا.

نظرة عامة iPhone 15 Pro Max

كانت هناك شائعة بأن آيفون 15 برو ماكس سيكون يُسمى آيفون 15 الترا، ولكن الجهاز الجديد يبدو لي كما لو كان تمامًا “الترا”. تحصل على تصميم تيتانيوم خفيف وقوي بشكل مفاجئ، وزر عمل مفيد، وشريحة A17 Bionic قوية. ولكن الترقية المفضلة بالنسبة لي هي العدسة البصرية الجديدة بتكبير بنسبة 5x.

في الوقت نفسه، 1,199 دولارًا هو مبلغ كبير لتنفيذه في شراء آيفون جديد. وعلى الرغم من أن زر العمل ذكي، إلا أنني أود رؤية آبل تضيف المزيد من الخيارات حتى يمكنك استخدامه لأكثر من إجراء واحد في نفس الوقت. الشحن ليس أسرع على الرغم من وجود منفذ USB-C.

عمومًا، آيفون 15 برو ماكس يمكن أن يكون الهاتف الذي يجب تفويته. ترقبوا مراجعتنا الكاملة لآيفون 15 برو ماكس واختباراتنا المعمقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top