Advertisement
اخبار التكنولوجيا

أطلقت LG أول تلفزيون شفاف بتقنية OLED T اللاسلكي في معرض CES 2024

في العادة، تُظهر LG مجموعة من التلفزيونات الجديدة في معرض CES كل عام، ولكنها عادة ما تكون شاشات مسطحة تقليدية. هذا العام في لاس فيغاس، تقدم الشركة شيئًا مختلفًا تمامًا بالإضافة إلى تحديثات الفئات M و G. OLED T هو ما تسميه الشركة أول تلفزيون OLED شفاف لاسلكي، بدقة 4K وتكنولوجيا نقل الصوت والفيديو اللاسلكية من LG. يحتوي الجهاز أيضًا على شاشة تباين تنزلق إلى داخل صندوق في قاعدته يمكن رفعها أو خفضها بالضغط على زر.

Advertisement

يعتمد OLED T على معالج LG الجديد Alpha 11 AI بأداء يزيد بأربع مرات عن الجيل السابق من الرقاقة. توفر القوة الإضافية أداء رسومات أعلى بنسبة 70 في المائة وسرعات معالجة أسرع بنسبة 30 في المائة، وفقًا للشركة. يتوافق نموذج OLED T مع صندوق الاتصال Zero Connect Box الذي ظهر في OLED M3 في العام الماضي والذي يرسل الفيديو والصوت لاسلكيًا إلى التلفزيون. توصل جميع أجهزة البث وأجهزة الألعاب إلى ذلك الصندوق بدلاً من التلفزيون.

LG أول تلفزيون شفاف 1

LG أول تلفزيون شفاف

تحتوي قاعدة OLED T على مكبرات الصوت الموجهة نحو الأسفل، والتي تبدو جيدة بشكل مدهش، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى. هناك أيضًا أضواء خلفية، ولكن يمكنك تشغيلها للحصول على مظهر شفاف تام. تقول LG إن التلفزيون سيأتي بخيارات مستقلة، وضد الحائط، ومثبتة على الحائط.

في البداية، كان بعض الرؤى على التلفزيون OLED T قليلاً مثيرة للإحباط. على سبيل المثال، بدت مغنية على الشاشة الشفافة وكأنها فعلًا في الغرفة – بشكل صغير، بالطبع. كانت الأمور مثل حوض السمك أكثر متعة للنظر، وكانت مقاطع الفيلم واضحة وحية. وأضافت LG أيضًا ما تسميه T-Bar على OLED T، مضيفةً مزيجًا من أخبار الشاشة وحالة الطقس وعناوين الأغاني وغيرها على الجزء السفلي في حين تظل باقي الشاشة واضحة.

أعلنت Samsung أيضًا عن تلفزيون شفاف في CES 2024، ولكن تلك النسخة هي Micro OLED. تبدو أيضًا ساطعة وحادة، ولكن لا يوجد أي معلومات حاليًا حول متى قد يكون متاحًا أو كم سيكون سعره. لا تتحدث LG أيضًا عن السعر حاليًا، ولكن الشركة ذكرت أنها تخطط لبيع التلفزيون OLED في عام 2024.

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *