Advertisement
مراجعات الموبايلات

Motorola Edge 40 Neo : المواصفات والسعر والأداء

إن مجموعة Motorola Edge 40 Neo قد شهدت بعض التغييرات في عام 2023، حيث تتمتع جميع نماذج Edge 40 بميزات وإمكانيات يمكن توقعها في نموذج يفوق بدرجة واحدة ما يشير إليه الاسم. وهذا هو الحال مع الإصدار الثالث في السلسلة لهذا العام، وهو Edge 40 Neo.

Advertisement

الجديد Neo يقترب بشكل كبير من النموذج “الفانيلا” في الفريق – حيث يعيد في الواقع استخدام نفس نظام الكاميرا الذي يتمتع به Edge 40 ويظهر أيضًا أن العرض الرائع يتم مشاركته بين النموذجين. يتميز Neo لعام 2023 الآن بشريحة ذات أداء جيد، على عكس الجيل السابق الذي كان يعاني من شريحة Snapdragon غير مواكبة للمتطلبات، في حين يبدو أن Dimensity الجديد يوفر جميع الخصائص الصحيحة. الشحن السريع وزيادة سعة البطارية الملحوظة تبدو واعدة أيضًا.

تقييم IP68 الذي بدا وكأنه قد يكون ميزة خاصة بالطراز Pro في البداية، كان موجودًا في كل ثلاثة إصدارات Edge 40 حتى الآن، وهو تطوير مرحب به من صانع لم يكن كبيرًا في مجال الإتقان في السنوات الأخيرة. في الوقت نفسه، تجعل الألوان الفريدة التي تأتي كجزء من تعاون Pantone Neo أكثر جاذبية جسدية مما يمكن أن يفعله الحجم المدمج والوزن المنخفض بمفردهما.

يبدو أنه عرض متوازن بشكل جيد من Motorola في الفئة المتوسطة. نحن هنا لنكتشف ما إذا كان يعيش حقًا إلى إمكانياته.

مواصفات Motorola Edge 40 Neo بنظرة سريعة:

الهيكل: 159.6×72.0x7.9 ملم، 170 جم / 172 جم؛ واجهة زجاجية، هيكل بلاستيكي، ظهر بلاستيكي؛ مقاوم للغبار والماء بتقنية IP68 (حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة).

الشاشة: 6.55 بوصة P-OLED، 1 مليار لون، 144 هرتز، HDR10+، دقة 1080×2400 بكسل، نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9، كثافة 402 بكسل في البوصة.

الشريحة: MediaTek Dimensity 7030 (6 نانومتر): ثماني النواة (2×2.5 جيجاهرتز Cortex-A78 و 6×2.0 جيجاهرتز Cortex-A55)؛ Mali-G610 MC3.

الذاكرة: 128 جيجابايت 8 جيجابايت رام، 256 جيجابايت 12 جيجابايت رام؛ نوع uMCP.

نظام التشغيل/البرمجيات: Android 13.

Motorola Edge 40 Neo

الكاميرا الخلفية: العريضة (الرئيسية): 50 ميجابكسل، f/1.8، 1/1.5 إنش، 1.0 ميكرومتر، PDAF متعدد الاتجاهات، OIS؛ زاوية عريضة فائقة: 13 ميجابكسل، f/2.2، 120 درجة، 1.12 ميكرومتر، PDAF.

الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل، f/2.4، (عريضة)، 0.7 ميكرومتر.

تسجيل الفيديو: الكاميرا الخلفية: 4K@30 إطار في الثانية، 1080p@30/60/120/240 إطار في الثانية، gyro-EIS؛ الكاميرا الأمامية: 4K@30 إطار في الثانية.

البطارية: 5000 مللي أمبير؛ شحن سريع بقوة 68 واط، 50% في 15 دقيقة (حسب الإعلان).

الاتصال: 5G؛ eSIM؛ شريحتي SIM؛ Wi-Fi 6e؛ BT 5.4؛ NFC.

متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة، بصري)؛ سماعات ستيريو.

التصميم وجودة البناء وسهولة الاستخدام:

تجسد جزء من اتجاه Neo نحو النموذج “القياسي” في فئة Edge في تصميم Edge 40 Neo وجودة البناء والحضور عند الاستخدام – حيث أصبح Edge 40 Neo الآن أقرب بكثير إلى Edge 40 من Edge 30 Neo كما كان الحال في الإصدار السابق.

أحد جوانب هذه الانتقالات هو حقيقة أن نموذج Neo لهذا العام ليس أخف وزنًا من بقية النماذج كما كان الحال في الإصدار السابق. في حين كان Edge 30 Neo يزن 155 جرامًا، يبلغ وزن Edge 40 Neo الآن 172 جرامًا، وهو تقريبًا نفس الوزن الموجود في Edge 40.

هناك المزيد في هذا الرقم على الرغم من ذلك، ويتعلق الأمر بمادة وتشطيب اللوحة الخلفية، والتي تعتمد بدورها على اللون. وحدتنا المراجعة هي في اللون Soothing Sea وبالتعاون مع الخيار Caneel Bay، يحصل الهاتف على ظهر من الجلد الصناعي. ويُحدد وزن هذه الإصدارات بـ 172 جرامًا، في حين يزن الخيار الثالث، Black Beauty، 170 جرامًا مع لوحة ظهر من الأكريليك.

عمر بطارية Motorola Edge 40 Neo:

على الرغم من الحجم المدمج لـ Edge 40 Neo، تمكنت Motorola من تجهيزه ببطارية سعتها 5,000 مللي أمبير، وهو ما يمكن توقعه تقريبًا من هاتف رئيسي وهو أساسي لمعظم المنافسين.

في اختبار الاستخدام النشط، حقق Edge 40 Neo أرقامًا دون المتوسط في جزء الألعاب وكان على حد سواء مع Galaxy A54 في تصفح الويب وتشغيل الفيديو. في حين أن Realme 11 Pro و Redmi Note 12 Pro أفضل بشكل كبير في جميع جوانب تشغيل الشاشة.

سرعة الشحن:

ستجد محول 68 وات في علبة Edge 40 Neo، الذي تقول Motorola إنه يجب أن يكون قادرًا على الوصول من فارغ إلى 50٪ في 15 دقيقة. في الواقع، هذه هي النتيجة التي حصلنا عليها من وحدتنا، حيث بلغت سرعة الشحن ذروتها حوالي 57 وات في المراحل الأولى من العملية.

Motorola Edge 40 Neo 1

بعد أن أبقينا الهاتف موصولًا لمدة 30 دقيقة، كانت نسبة الشحن 82٪ في مؤشر البطارية، بينما استغرقت الشحنة إلى 100٪ 51 دقيقة. تجعل هذه الأرقام Edge 40 Neo أحد أسرع الهواتف في الشحن مقابل السعر، خاصة في الدقائق الأولى، وهو ما يعتبر الأهم بالنسبة لنا.

تم الحصول على هذه النتائج بتمكين ميزة Charge boost في الإعدادات – وإلا فإنك ستحصل على سرعات أبطأ قليلاً. ومع ذلك، الفارق ليس ملحوظًا – حيث كان لدينا 74٪ في علامة الـ 30 دقيقة و 54 دقيقة للوصول إلى 100٪.

ميزة جديدة نسبياً في هواتف Moto الحديثة تصل إلى Edge 40 Neo أيضًا هي مفتاح حماية الشحن الزائد في قائمة البطارية. سيقوم بقطع التيار عندما يكتشف أن الهاتف لم يتم فصله لمدة ثلاثة أيام متواصلة ويحافظ على شحن البطارية عند مستوى صحيح هو 80٪. الشحن المحسن متوفر أيضًا – وهو الميزة التي تقوم بشحن الهاتف إلى 80٪ فقط وتضيف الـ 20٪ النهائية قبل أن تحتاج إلى الهاتف – وبالطبع يحتاج إلى معرفة أنماط استخدامك أولاً.

اختبار السماعات:

بالمثل مع غيرها من الطرازات في السلسلة، يستخدم Edge 40 Neo تكوينًا تقليديًا للسماعات الاستريو الهجينة حيث يعمل سماع الأذن أيضًا كقناة إضافية. يتم تخصيصه للقناة اليسرى عندما يتم الاحتفاظ بالهاتف عموديًا، بينما في وضع أفقي، ستتم تبديل القنوات اعتمادًا على الاتجاه – حتى أن Motorola تشير حتى إلى هذا السلوك الأكثر تنطقًا في قسم ‘تعرف على المزيد’ في Dolby Atmos. كل سماعة تحصل على قناة خاصة بها فقط – لا يوجد تفويض لبعض الترددات (الأدنى) من سماعة الأذن إلى سماعة “الرئيسية” في الجزء السفلي.

تمامًا مثل Edge 40، يقوم سماع الأعلى في Neo بإخراج الصوت فقط نحو الأمام، لذا لن تحصل على تسريب صوتي من مكالماتك كما سيحدث مع Edge 40 Pro.

الأداء والاختبارات

يستخدم Edge 40 Neo مجموعة الشرائح Dimensity 7030 – تصميم ميدياتيك من الطراز المتوسط ​​مع توفير الاتصال بتقنية 5G. على الرغم من أنها المرة الأولى التي نواجه فيها هذا الشريحة المحددة، إلا أن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات فيها ليست فريدة تمامًا. المعالج ثماني النواة بتكوين 2+6، حيث تكون النواةان Cortex-A78 القوية مسجلة بسرعة تصل إلى 2.5 جيجاهرتز، في حين تصل الستة Cortex-A55 إلى حد أقصى 2.0 جيجاهرتز. وحدة معالجة الرسومات Mali-G610 MC3 هي إصدار ثلاثي النواة من نفس التصميم الموجود في تكوين رباعي النواة على Dimensity 7200 (مثل vivo V27 على سبيل المثال) أو التكوين الستيني في Dimensity 8100 ومشتقاته. ومع ذلك، كحزمة كاملة، تعتبر Dimensity 7030 الأولى بالنسبة لنا.

يوجد Edge 40 Neo في تكوينين للذاكرة – إصدار قاعدي بسعة 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت تخزين داخلي، وتكوين وحدة المراجعة لدينا هو 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت.

يقدم الEdge 40 Neo أداءً قويًا في اختبار GeekBench، حيث يتفوق على Realme 11 Pro (D7050) و Redmi Note 12 Pro (D1080)، على الرغم من أن Galaxy A34 (آخر D1080) تكاد تكون على نفس مستوى الNeo. من جهة أخرى، يظهر Galaxy A54 أن Exynos 1380 أفضل قليلاً تحت أعباء وحدة المعالجة المتعددة.

التنافس:

تكون وضعية الEdge 40 Neo في الفئة المتوسطة غالبًا ما تكون محل منافسة شديدة، ولكن يبدو أن الهاتف يقدم قيمة قوية بسعر 330 يورو لتكوين 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت تخزين داخلي. السعر في الهند أيضًا تنافسي للغاية، على الرغم من أن المنافسين قد يختلفون من منطقة إلى أخرى.

Motorola Edge 40 Neo 2

على أي حال، يعتبر Galaxy A54 منافسًا واضحًا في أوروبا. عادةً ما تكون توصيتنا الرئيسية في هذه النقطة السعرية، وعادةً ما يتفوق الهاتف من Samsung في المقارنات، ولكن يشكل الEdge 40 Neo تحديًا. تعتبر تقييمات IP68 لـ Moto أحد النقاط الرئيسية هنا، حيث يكون مقاومة الغبار والماء لـ Galaxy (IP67، ولكن نفس الفارق) غالبًا ما تكون نقطة قوة له، ولكنها لا تعمل في هذه الحالة. يحتوي A54 على سياسة تحديث أقوى وميزة كبيرة في عمر البطارية. يشحن الMoto بسرعة، ويحتوي على نظام كاميرا قابل للتعديل بشكل قد يكون أكثر تنوعًا، ونعتقد أنه يحقق نقاط للحجم المدمج. هذا على الأقل تعتبر مواجهة، وربما فوزًا للEdge 40 Neo حتى.

إذا كنت في الهند، فإن منافسًا أكثر مباشرة للMoto من معسكر سامسونج، من الناحية المالية، هو Galaxy A34. بينما يعتبر هذا هاتفًا قويًا جدًا لما يقدمه، يفوز الEdge 40 Neo في هذا السياق بشكل أسهل قليلاً. الواضح أن عمر بطارية الMoto لا يقارن بعمر بطارية A34، وهذا واضح، ولكن الA34 لديه مستقبل تحديث أفضل، ولكن في معظم المعايير الأخرى، يفوز الMoto.

Realme 11 Pro هو منافس آخر محتمل للEdge 40 Neo. يكون هذا الهاتف، بالعكس، أغلى في أوروبا منه في الهند، لكنه يندرج ضمن نطاق السعر الخاص بالMoto بطريقة أو بأخرى. يقوم Realme بإلقاء كامل ميزانيته للكاميرا الرئيسية بدقة 100 ميجابكسل، لذلك يفتقد إلى كاميرا فائقة السرعة، بينما يحتوي الMoto على واحدة، وهي قوية أيضًا، ونحن بالتأكيد سنختار الEdge 40 Neo كهاتف كاميرا. هناك أيضًا تصنيف IP للMoto الذي يعمل لصالحه.

هناك هاتف آخر يُعرف باسم Nothing Phone (1)، يعمل بسعر أعلى قليلاً من الMoto، ولكن ليس بحيث لا يمكن أن يكون مرشحًا. يتمتع بنقطتين رئيسيتين – شريحة Snapdragon 778 الأقوى من شريحة الMoto، والإضاءة الخلفية المضاءة بالـ LED. ثم هناك الكاميرات الخلفية التي يمكن القول بأنها أفضل في الهاتف (1)، وعمر البطارية الأطول أيضًا. يتصدى الMoto بشحن أسرع بكثير وشاشة أكثر إشراقًا بالإضافة إلى تصنيف IP68. وبعد كل شيء، سيوفر لك بعض النقود.

إذا كنت تتطلع إلى توفير بعض المال، يمكنك أن تتأمل في إمكانية الحصول على Redmi Note 12 Pro – والذي يجب أن يكون أرخص من الNeo في معظم الأماكن. الMoto هو مرة أخرى الهاتف الأفضل ككاميرا ويفوز في حماية الغبار والماء، ولكن بخلاف ذلك، يظل الRedmi على مسافة مع الMoto (ناهيك عن أنه يفوز في عمر البطارية، وهي ميزة شائعة ضد الNeo).

رأينا الختامي

لا يعتبر الEdge 40 Neo خطوة لأسفل عن النموذج الأساسي كما كان الحال مع الـ30 Neo. يأتي بنظام الكاميرا من Edge 40 الصحيح (حسنًا، تقريبًا)، وشريحة معالج قوية، وتصنيف IP68، الذي أصبح فجأة ميزة موتو Edge العالمية.

لكن ليس كل شيء ورد، وتقنية استقرار الفيديو الغير آمنة التي رأيناها في Edge 40 تظهر الآن في Neo أيضًا، وسياسة التحديث العادية لا تضيف أي نقاط لصالحه. ولكن ما هو العلامة الحمراء الكبيرة هنا هو عمر البطارية غير المرضٍ – لا ينبغي لنا أن نستقر على ‘جيد’، عندما يكون المعيار هو ‘جيد جدًا’.

Motorola Edge 40 Neo 1

ومع ذلك، هناك المزيد من الطرق التي يمكن فيها للـEdge 40 Neo محاولة تعويض نقائصه. يبدو أن الشاشة تم ترقيتها أيضًا، والشحن السريع لا يزال من بين الأسرع في فئته، والسماعات لا تخيب الآمال أيضًا.

ثم هناك التصميم المميز الذي يأتي بجانب شراكة مستمرة مع أخصائيي الألوان في Pantone، لذا يكون الNeo الجديد جذابًا للعينين أيضًا. وعندما يكون أيضًا سهلًا على المحفظة – في كل من الجوانب المهمة التي يمكننا التفكير فيها – يستحق الـEdge 40 Neo التوصية.

الإيجابيات:

صغير الحجم وخفيف الوزن، ظهر مريح، خيارات ألوان جميلة.
تصنيف IP68.
شاشة 144Hz سلسة جداً وساطعة أيضاً.
شحن سريع جداً بالنسبة للفئة.
سماعات ستيريو بصوت عالٍ وجيدة.
واجهة Android نظيفة، قطع مخصصة إضافية من Moto، قدرة على التشغيل الشبيهة بجهاز الكمبيوتر “Ready For”.
الشريحة من بين الأكثر قوة بالنسبة للمال.
نظام كاميرا كفء للفئة، نتائج جيدة جداً من الكاميرا الرئيسية في الإضاءة المنخفضة، وصور سيلفي جيدة أيضاً.

السلبيات:

عمر بطارية دون المتوسط.
تعدد الطلبات وعدم سرعة تقديم التحديثات.
استقرار الفيديو ليس بنفس جودة المنافسة.

سعر Motorola Edge 40 Neo

الدولار 🇺🇸 425 دولار
مصر 🇪🇬 13132.5 جنيه
السعودية 🇸🇦 1593.75 ريال
الإمارات 🇦🇪 1559.75 درهم
قطر 🇶🇦 1547 ريال
الكويت 🇰🇼 127.5 دينار
العراق 🇮🇶 556750 دينار
الجزائر 🇩🇿 57375 دينار
المغرب 🇲🇦 4309.5 درهم
الأردن 🇯🇴 297.5 دينار
ليبيا 🇱🇾 2057 دينار
سوريا 5758750 ليرة
السودان 255000 جنيه
عمان 161.5 ريال
البحرين 161.5 دينار
فلسطين 1615 شيكل
تونس 1330.25 دينار
تركيا 11441 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *