سعر ومواصفات Motorola Edge 40 Pro وأهم المميزات

Advertisement

تأتي هاتف Motorola Edge 40 Pro ليحل محل Edge 30 Ultra، ويأخذ بعض مواصفاته الفريدة، بما في ذلك الشحن السريع جداً والكاميرا الزووم. كما يأتي الهاتف مع مقاومة للماء والغبار الأفضل في تشكيلة موتورولا الرئيسية، وتستمر موتورولا في دفع حدود معدل التحديث على الهواتف التي لا تخصص للألعاب. يبدو ذلك عرضاً جذاباً للغاية.

يعد هاتف Edge 40 Pro الإصدار العالمي للهاتف Moto X40 الذي تم إطلاقه في الصين منذ بضعة أشهر – وتتبع موتورولا نفس جدول الإصدار والتسمية التي لاحظناها العام الماضي. لا يزال غير واضح في هذه المرحلة ما إذا كانت ستصل إلى الولايات المتحدة تحت اسم مختلف أو لا، كما حدث في السابق. وفي الوقت الحالي، سيتم إطلاق Edge 40 Pro في السوق الأوروبية بسعر بيع بالتجزئة يبلغ 900 يورو.

Motorola Edge 40 Pro

بالتأكيد، لا يعتبر هاتف Edge 40 Pro رخيصًا، ولكنه يتميز بمواصفات عالية المستوى. يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 الأحدث، ويمكن لشاشة OLED بحجم 6.7 إنش التحديث بمعدل يصل إلى 165 هرتز (ليس 120 هرتز العادية أو حتى 144 هرتز المعتادة على موتورولا)، ويجب أن يكون بطارية 4,600 مللي أمبير قادرة على تحمل ما يصل إلى 125 واط عند الشحن.

Advertisement

تتيح لك كاميرتا بدقة 50 ميجابكسل في الجزء الخلفي التقاط صور واسعة وفائقة العرض بكمية كبيرة من الضوء والتفاصيل، ويعد قدرة تركيز الكاميرا الفائقة العرض جديدًا في Edge 40 Pro وتعد تطويرًا مرحبًا به بديلاً عن مستشعر العمق البسيط في 30 Pro. بينما تبقى كاميرا السيلفي بدقة 60 ميجابكسل دون تغيير.

يضع هاتف Edge 40 Pro الكثير من التركيز على التصميم والبناء أيضًا، حيث يتألف الهاتف من ورقتي زجاج Gorilla Glass Victus على كل جانب لتوفير مقاومة عالية للخدوش والتكسير، ولكنهما منحنيان على كل حافة من حوافهما – حيث تصبح المتانة ناعمة بشكل لم يسبق له مثيل، ويشعر الشخص بالارتياح لأن اسم “Edge” يعني شيئًا مرة أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع Edge 40 Pro بتصنيف IP68 الصحيح بدلاً من الهواتف القديمة التي كانت مجرد مقاومة للرذاذ.

ومن ثمّ هناك وظيفة Ready For التي تحوّل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر محمول مؤقّت – وهو بديل لتقنية DeX الخاصة بسامسونج التي يقدّمها موتورولا فقط على هواتفها عالية المواصفات. وأنت تعرف من أنت، إذا كان لديك حاجة لهذه الوظيفة.

التصميم وجودة البناء والتعامل

مع إصدار Edge 30 Ultra العام الماضي، عادت موتورولا إلى الحكمة المشتركة في تسمية الأجهزة – بعد هاتفي Edge الذين جاءا بشاشات مسطحة، عاد الإصدار الأولترا لعام 2022 بشاشة منحنية. يضاعف هاتف Edge 40 Pro الآن ذلك ويأتي بحواف مستديرة على جوانبه وعلى كامل حافته الخارجية – حتى الجزء العلوي والسفلي أيضًا.

من الناحية التقنية، يتميز الهاتف بتدوير الحواف الجانبية فقط، فيما يتم دوران حواف الجزء العلوي والسفلي بفضل الطبقة الواقية من Gorilla Glass Victus. لكن النتيجة النهائية ما زالت منحنية متساوية جداً تبدو فخمة وتجعلك تشعر بالخصوصية عند تعاملك مع الهاتف.

الخلفية من الهاتف منحنية لتتناسب مع أشكال الجهة الأمامية، وعدم وجود حواف حادة أو زوايا يعني أنها لا تدخل إلى يدك على الإطلاق.

Motorola Edge 40 Pro 1

عادةً، التصاميم المتماثلة بشكل كامل ستعني عدم وجود أدلة لمعرفة الطريقة التي يتوجه بها الجهاز عندما تقوم بالاستلام من مكان ما، أو عندما تقوم بسحبه من جيبك (إذا كان لأي سبب لا تدخله بنفس الطريقة في كل مرة)، ولكن الحافة 40 برو تحل هذا الإزعاج المحتمل عن طريق وجود معالجة مختلفة على لوحة الخلفية.

ورقة أخرى من Gorilla Glass Victus، هذه المرة لها تشطيب مخملي يلمع في الشمس. فهو لا يلتقط البصمات، مما هو رائع، ولكنه زلق كما هو متوقع، ولكن هذا هو التضحية المعتادة. يمكن لأصابعك أن تحدد بسهولة السطح الذي يمسكون به، لذا هذا هو الفوز.

يتوفر Edge 40 Pro في إحدى اثنتين من الألوان – الأسود الفضائي في وحدة الاستعراض الخاصة بنا، والأزرق القمري. أسود أو أزرق، يتميز كلاهما بالتشطيب اللامع نفسه، مع وجود شعار الخفّاش اللامع في الوسط، مضيفاً لمسة من التباين.

حسنًا، هناك أيضًا جزيرة الكاميرا، والتي تم تصميمها بطريقة تحاكي منحنيات الهاتف نفسه. وجدت موتورولا مساحة كافية داخل هذا الصندوق النسبيًا الصغير لجميع الوحدات الثلاث للتصوير، بالإضافة إلى فلاش مزدوج LED.

تشكل القضبان الرفيعة المصنوعة من الألمنيوم على جانبي Edge 40 Pro النتيجة الوحيدة المنطقية للجمالية المنحنية – ليس هناك الكثير من المادة المتبقية على الجانبين عندما تكون لوحات الجهاز الأمامية والخلفية منحنية. لا يساعد نقص المواد عندما تلتقط ال Edge 40 Pro من سطح مستوٍ ، ولكنه ليس مشكلة فعلية.

يزداد سمك الأجزاء المكشوفة من الألمنيوم على الجزء العلوي والسفلي لاستيعاب بعض الميزات. يوجد فتحة مكبر الصوت على كل منتصف الجهاز، وشعار Dolby Atmos في الأعلى لتذكيرك بوجود مكبرات صوت جيدة (أو لجعلك تعتقد ذلك). يمكن أيضًا رؤية فتحة الميكروفون على كل منتصف.

في الجزء السفلي ، ستجد منفذ USB-C وفتحة البطاقة ، والتي تتسع لبطاقة nano SIM واحدة. يمكن توصيل بطاقتي SIM ، ولكن الثانية يجب أن تكون eSIM.

قد لا يكون لونًا بارزًا، ولكن هناك حشوة على صينية البطاقة لمنع دخول الغبار والماء إلى Edge 40 Pro – حيث يتم تصنيفه بتقييم IP68، لذا يجب أن ينجو من الغمر حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

يمكن العثور على ميكروفون ثالث على الجانب الأيمن من الجهاز، حوالي منتصف الهاتف بالضبط – وهي موقع غير عادي للميكروفون. تقول Motorola إنه يجب أن يكون هناك إجمالي أربعة ميكروفونات، لكننا لم نتمكن من رؤية الأخير.

أيضًا على الجانب الأيمن هي عناصر التحكم الفيزيائية لـ Edge 40 Pro – زر الطاقة واثنين من أزرار التحكم في الصوت – وجميعها تنقر بإيجابية.

لقد مر وقت طويل منذ أن تم إسقاط معدل نسبة الشاشة إلى الجسم، ولكن يبدو أن شركة Motorola فخورة جدًا بما قاموا به مع Edge 40 Pro حتى يقومون بتقديم رقم 89.6٪ ويطلقون عليه AA-TP، أو اللوحة النشطة المنطقة- لمستشعر اللمس. لا شك أنها فعالة جدًا في استخدام المساحة الأمامية.

وبهذا في الاعتبار، ربما كانوا مضغوطين للحصول على مساحة داخلية بطريقة ما، لأن هذا هو الأفضل لتبرير موقع قارئ البصمات المنخفض نسبيًا. يعمل الجهاز البصري بشكل جيد مثل الآخرين، لكنه يتطلب بعض ضبط الذاكرة العضلية للتكيف مع موقعه، إذا كنت تأتي من Pixel أو Galaxy. حتى الدلائل على الشاشة لتسجيل بصمة الإصبع تعترف بأنه سيكون من الأفضل وضعها أعلى.

يبلغ حجم الهاتف الذكي Edge 40 Pro 161.2 × 74 × 8.6 مم، مما يعادل عرض هاتف OnePlus 11 تقريبًا، ولكنه أضيق بحوالي 2-2.5 مم من كل من Pixel 7 Pro أو Galaxy S23+. لذلك فهو يعد نسبيًا مدمجًا بشكل موضوعي مقارنةً بالمنافسين المحتملين، بالإضافة إلى أن الاستخدام السخي للانحناءات يجعله يبدو أكثر نحافة. ليس رقيقًا، ولكن على الرغم من أن Galaxy قد يكون أرق بملم كامل، فإن الجوانب المسطحة الخاصة به تجعله يبدو أكثر سمكًا. ككل، فإن Edge 40 Pro يقوم بعمل أفضل في إخفاء حجمه بشكل أفضل مما يفعله معظم هواتف الطراز العالي بحجم كامل.

عمر بطارية Motorola Edge 40 Pro

للـ Edge 40 Pro، اختارت Motorola بطارية سعتها 4,600 مللي أمبير في الساعة – وهو 10 مللي أمبير أقل من سعة بطارية 30 Ultra، وأقل بـ 200 مللي أمبير من سعة بطارية 30 Pro. ومع ذلك، يعتقد بأن Snapdragon 8 Gen 2 قادر على القيام بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بكفاءة استهلاك الطاقة، لذلك ربما سعة بطارية Edge 40 Pro قد تكون جيدة بما فيه الكفاية.

لقد أثبتت اختباراتنا بسهولة ذلك. حيث بلغت مدة تشغيل الفيديو الخاص بالاختبار 25:24 ساعة، ومدة تصفح الويب في وضع Wi-Fi كانت أقل من 16 ساعة. يجب الإشارة إلى أن الرقم الأخير مذهل بشكل خاص لأنه تم تحقيقه عندما تم تعيين الشاشة على 165 هرتز، وكما ذكرنا أعلاه، يحافظ الهاتف على هذا الوضع باستمرار. كما كانت نتيجة المكالمة الصوتية ممتازة أيضًا، حيث بلغت 36:40 ساعة.

Motorola Edge 40 Pro 1

وبتحليل الأرقام الخاصة بنا، حقق Motorola Edge 40 Pro تقييمًا لعمر البطارية بلغ 117 ساعة.

منهجية اختباراتنا تحدد قياس طول العمر المتوقع للبطارية أثناء التصفح عبر الويب عند أعلى معدل تحديث يمكننا تحقيقه، ولل Edge 40 Pro هذا المعدل يبلغ 165 هرتز. ولكن قد لا ترغب بالحفاظ على هذا المعدل دائمًا ويمكنك اختيار الإعداد التلقائي. بينما يمنحنا ذلك 60 هرتز لتشغيل الفيديو وعلى التالي نفس النتائج فيما يتعلق بطول العمر أثناء هذه المهمة، فإن التصفح عبر الويب يمكن أن يحقق بضع ساعات إضافية. قمنا بقياس نتيجة 18:56 ساعة تحت هذا الإعداد مع تصاعد معدل التحديث إلى 120 هرتز لتحميل الصفحات ومن ثم الانخفاض إلى 60 هرتز بعد ثانية واحدة. إنها ميزة غير ضئيلة بالنسبة لما ليس من الثمن الكبير فيما يتعلق بالسلاسة المتصورة.

سرعة الشحن

مثل Edge 30 Ultra، يدعم 40 Pro الشحن بقوة 125 واط ويأتي مع محول مصنف لتلبية هذه القدرة. إنه وحدة كثافة ملحوظة – مضغوطة نسبيًا، ولكنها ثقيلة نسبيًا بحوالي 160 جرامًا.

على الرغم من أن سعة البطارية في الأساس متطابقة، فإن شحن الحافة 40 برو يتم بشكل أسرع بشكل ملحوظ مقارنة بـ 30 الترا. قمنا بقياس شحن كامل في غضون 23 دقيقة، وهو أسرع بـ 10 دقائق من الطراز القديم. حصلنا على 38٪ خلال أول 5 دقائق ، في حين كانت النسبة تظهر 61٪ بعد 10 دقائق من العملية. أرقام مذهلة!

يمكن أيضًا شحن الحافة 40 برو لاسلكيًا. على عكس الحافة 30 الترا ، التي كانت مدرجة بدعم يصل إلى 50 واط (مع الأسطح الخاصة بالشركة المصنعة) ، يزعم الحافة 40 برو فقط أنه يمكن أن يصل إلى 15 واط. لا يوجد قائمة بالشهادات المدرجة على موقع WPC للهاتف ، ولكن النسخة الصينية معتمدة للامتثال لملف تعريف الطاقة الموسع لحد أقصى 15 واط – لذا يتم التحقق من كل شيء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شحن أجهزة أخرى من الخلفية الخاصة بـ Edge 40 Pro بفضل الشحن اللاسلكي العكسي – بحد أقصى يصل إلى 5 وات.

اختبار السماعات

يتميز الهاتف Motorola Edge 40 Pro بترتيب السماعات الإستريو الكلاسيكي حيث يعمل سماعة الأذن كقناة إضافية. تسند لها القناة اليسرى عند استخدام الهاتف بوضع الشاشة الرأسية، ويتغير التوزيع في وضع الأفقي حسب الاتجاه. يحصل كل سماعة على قناة خاصة بها، دون نقل بعض الترددات الصوتية الدنيا من سماعة الأذن إلى السماعة الرئيسية في الأسفل.

تخرج السماعة العلوية الصوت نحو الأعلى والأمام، مما يعني أن بعض المكالمات الصوتية قد تسرب للخارج.

حصل هاتف Motorola Edge 40 Pro على تقييم “ممتاز” في اختبار الصوت العالي، وتفوق على هاتف Edge 30 Ultra بتقييم “جيد جدًا”، الذي كان قريبًا من التصنيف العالي.

أما جودة الصوت فهي عادية نسبياً، والإخراج متوسط الجودة ويبدو كأنه يتم إصداره من حمام. لكن الأصوات الصوتية تبدو جيدة ومميزة. وبالرغم من أنها ليست خيارنا الأفضل للموسيقى، إلا أن أفلام وبرامج التلفزيون يجب أن تبدو جيدة بما فيه الكفاية.

أداء واختبارات الأداء

تعمل الEdge 40 Pro بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 – وهو معالج Qualcomm الفئة العالية للنصف الأول من عام 2023 على الأقل. يمكن إعادة صياغة التطورات الجيلية على النحو التالي – زيادة بنسبة 35٪ في أداء و40٪ في كفاءة وحدة المعالجة المركزية، وزيادة بنسبة 25٪ و45٪ في أداء وكفاءة جهاز المعالجة الرسومية، ودعم تقنيات ذاكرة أسرع جديدة (LPDDR5X و UFS 4.0).

Motorola Edge 40 Pro 2

تأتي الEdge 40 Pro مزودة بذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت. كما أن هناك Moto X40 المخصصة للصين فقط بمواصفات 8 جيجابايت / 128 جيجابايت والتي تأتي بذاكرة تخزين داخلية UFS 3.1 الأقدم. وحدة الاختبار التي تمت مراجعتها هي إصدار 12 جيجابايت / 256 جيجابايت.

بدأنا جولتنا التقليدية في الاختبارات مع GeekBench، حيث حققت الMoto نتائج ممتازة يمكن توقعها من معالجها. سواء كان GeekBench 5 أو 6، فإن الEdge 40 Pro يتفوق على أفضل الأجهزة، سواء في حملة النواة الفردية أو المتعددة.

سعر الموبايل

السعر العالمي 980 دولار امريكي
السعر في مصر 30,293 جنيه مصري
السعر في السعودية 3,676 ريال سعودي
السعر في الأردن 695 دينار أردني
السعر في العراق 1,288,041 دينار عراقي
السعر في الإمارات 3,600 درهم إماراتي

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *