Advertisement
مراجعات الموبايلات

Motorola Moto G54 Power : المواصفات والسعر والأداء

Motorola Moto G54 Power لديها دائماً قدرة على صنع أجهزة رائعة. في الوقت الحالي، تتمتع الشركة بمحفظة كاملة ومتكاملة، تشمل نماذج فاخرة من سلسلة Edge وحتى تقديمها لتصاميم قابلة للطي في سلسلة Razr. ومع ذلك، هناك شيء يظل لدى Moto G خاصية تجعلها ركيزة أساسية في مجال الأجهزة لهذه الشركة الأسطورية.

Advertisement

بعد استعراض Moto G84، والذي يعتبر تقنيًا الأفضل في تشكيلة G الحالية، نقدم اليوم “الأخ الأصغر” Moto G54 5G للمراجعة. وللتفادي من أي ارتباك، نقوم بمراجعة نسخة Moto G54 Power. تضيف نسخة Power عمومًا تركيزًا تلقائيًا على الكاميرا الفائقة الزاوية، مستبدلةً بذلك عدسة الكاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابيكسل من الإصدار العادي، بالإضافة إلى بطارية أكبر بسعة 6,000 مللي أمبير.

مواصفات Motorola Moto G54 Power على السريع:

الهيكل: 161.6 × 73.8 × 8.9 ملم، 192 غرام؛ الواجهة الأمامية من الزجاج، الخلفية والإطار الجانبي من البلاستيك؛ تصميم مقاوم للماء.

الشاشة: شاشة IPS LCD بقياس 6.50 إنش، 120 هرتز، بدقة 1080 × 2400 بكسل، نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9، كثافة البكسل 405ppi.

المعالج: MediaTek Dimensity 7020 (6 نانومتر): ثماني النوى (نواة بسرعة 2.2 غيغاهرتز ونواة بسرعة 2.0 غيغاهرتز)؛ IMG BXM-8-256.

الذاكرة: 128 جيجابايت 8 جيجابايت رام، 256 جيجابايت 8 جيجابايت رام، 256 جيجابايت 12 جيجابايت رام؛ فتحة microSDXC (تستخدم فتحة الشريحة المشتركة).

النظام/البرمجيات: Android 13.

الكاميرا الخلفية: واسعة (رئيسية) بدقة 50 ميجابيكسل، فتحة عدسة f/1.8، حجم البكسل 0.61 ميكرومتر، PDAF، OIS؛ زاوية واسعة فائقة: 8 ميجابيكسل، فتحة عدسة f/2.2، زاوية 118 درجة، حجم البكسل 1.12 ميكرومتر، AF.

الكاميرا الأمامية: 16 ميجابيكسل، فتحة عدسة f/2.4 (واسعة)، حجم البكسل 1.0 ميكرومتر.

تسجيل الفيديو: كاميرا خلفية: 1080p@30 إطارًا في الثانية؛ كاميرا أمامية: 1080p@30 إطارًا في الثانية.

البطارية: 6000 مللي أمبير؛ شحن سلكي 33 وات، PD3.0، QC3+، 50٪ في 33 دقيقة (حسب الإعلان)، شحن عكسي.

الاتصال: 5G؛ eSIM؛ شريحة SIM مزدوجة هجينة؛ Wi-Fi 5؛ BT 5.3؛ NFC؛ راديو FM؛ منفذ سماعة 3.5 مم.

متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (على الجانب)؛ مكبرات صوت ستيريو.

تم الإعلان سابقًا عن نماذج Moto G54 وMoto G54 Power في الصين والهند على التوالي، حيث أُطلق عليهما ببساطة اسم Moto G54. في وقت قريب، قدمت نماذج Moto G54 في أوروبا بجانب G84، مما أدى إلى تغيير طفيف في التسويق وظهور نسخة “Power”. إذا كنت تتسوق في أوروبا، سيُعرف الهاتف الذي ننظر إليه اليوم باسم G54 Power.

بعد توضيح هذا الأمر، يعتبر G54 Power هاتفًا كلاسيكيًا وتقليديًا بكل معنى الكلمة. كما ذُكر بالفعل، تشمل بعض ميزات G54 Power الرئيسية البطارية الكبيرة بسعة 6,000 مللي أمبير وكاميرا فائقة الزاوية بتركيز تلقائي يمكن أن تعمل أيضًا ككاميرا ماكرو. على الرغم من طابعه الميزاني، يتميز G54 Power أيضًا بمكبرات صوت ستيريو، وشاحن سريع بقوة 33 وات في الصندوق، وراديو FM وNFC في بعض الأسواق.

Motorola Moto G54 Power

يتكون الهاتف بشكل رئيسي من البلاستيك، ويمكن الحصول عليه بلون Midnight Blue القليل من التحفيز في وحدة الاستعراض، أو الأزرق اللؤلؤي والأخضر النعناع الأكثر إثارة. على عكس بعض هواتف Moto الأخرى، لا تُعلن هذه الألوان بشكل خاص كونها لون Pantone. ومع ذلك، فإنها تظل مثيرة للاهتمام. وتماشيًا مع تقليد طويل الأمد لشركة Motorola، يتمتع G54 Power أيضًا بتصميم مقاوم للماء. ليس هناك حماية متخصصة ضد المياه، ولكن يوجد قليلاً من الطمأنينة الإضافية من خلال طلاء داخلي مقاوم للماء وحشوة مطاطية جيدة حول صينية الشريحة.

التصميم:

كما ذكر، يتميز Moto G54 Power بتصميم تقليدي. يمكننا القول حتى إنه قليلاً ممل. من ناحية الشكل، لا يوجد هنا شيء مثير. يستخدم G54 Power بنية “سندويتش” قياسية، حيث تكون الواجهة الأمامية والخلفية في الغالب لوحات مسطحة موجودة داخل الإطار الأوسط المصنوع من البلاستيك. لا تزال هناك بعض التشطيبات الموجودة في أماكن استراتيجية تعزز التحكم وتضيف قليلاً من الأناقة إلى التصميم.

جودة البناء:

يُعد Moto G54 Power هاتفًا كبيرًا بشكل معقول بشاشة بقياس 6.5 إنش، بأبعاد 161.6 × 73.8 × 8.9 ملم. يحتوي أيضًا على بطارية كبيرة بسعة 6,000 مللي أمبير. ومع ذلك، فإنه خفيف بشكل لافت للنظر، بوزن 192 جرامًا وتوزيع وزن ممتاز. يعود الكثير من هذه الخفة إلى بنية G54 Power التي تعتمد بشكل كبير على البلاستيك.

إطار الهاتف المتوسط ​​مصنوع من البلاستيك. ومع ذلك، يبدو قويًا جدًا مع عدم وجود انحناء يذكر. لا يوجد فراغ في لوحة البلاستيك الخلفية أيضًا.

فيما يتعلق بالمواد الأخرى، يتم تصنيع الجهة الأمامية لـ Moto G54 Power من نوع من الزجاج. ومع ذلك، لا توضح Motorola نوع الزجاج بالضبط. على عكس شقيقه G84، لا يحمل G54 Power تصنيفًا رسميًا للحماية من المياه. ومع ذلك، قد قامت Motorola بتطبيق طلاءها التقليدي المقاوم للماء والتصميم المقاوم للماء. ويشمل ذلك حشية مطاطية لطيفة حول صينية الشريحة، مما يجعلنا نعتقد أن G54 Power قد يتحمل حتى الغمر السريع في المياه النقية. على الرغم من أننا بالتأكيد لا نوصي بالقيام بذلك بشكل متعمد.

التحكم:

يحتوي Moto G54 Power على مجموعة قياسية من عناصر التحكم. تكوينها هو أيضًا قياسي تمامًا. توجد زر الطاقة على الجانب الأيمن للهاتف وزر التحكم في مستوى الصوت مباشرة فوق ذلك. هذه الأزرار صغيرة إلى حد ما، ولكنها سهلة الاستشعار. توفر تغذية راجعة لمسية لطيفة.

يعمل زر الطاقة أيضًا كقارئ بصمات الأصابع. إنه قارئ سعوي سعوي تقليدي يتميز بالسرعة والدقة. ليس هناك شكاوى باستثناء التحفظ الصغير بشأن وضع زر التحكم في مستوى الصوت أعلى من اللازم على الإطار. ولكن هذا مجرد تحفظ بسيط.

الجهة اليسرى من الإطار تحتوي على صينية الشريحة. تحتوي على فتحة nano SIM وفتحة بطاقة microSD مخصصة. الهاتف Moto G54 Power هو جهاز ثنائي الشريحة تقنيًا، ولكن يجب أن تكون الشريحة الثانية eSIM.

الاتصال:

على الرغم من أنه يحتوي على فتحة Nano SIM واحدة فقط، إلا أن Moto G54 Power هو جهاز ثنائي الشريحة تقنيًا بفضل دعمه لتقنية eSIM. تدعم كلا الخطين دعم 5G بالترددات المستقلة وغير المستقلة. من ناحية الاتصال المحلي، يدعم G54 Power Wi-Fi 6 (ax) ثنائي النطاق وBluetooth 5.3 مع LE. يحصل الهاتف أيضًا على جهاز استقبال راديو FM وNFC، ولكن كل منهما يعتمد على السوق، لذا تأكد من التحقق مع بائعك المحلي. يحتوي G54 Power على دعم لنظام تحديد المواقع GPS، GLONASS، GALILEO، BDS و QZSS.

Motorola Moto G54 Power 3

يدعم منفذ USB Type-C على Moto G54 اتصال بيانات USB 2.0، مما يعني سرعة نقل قصوى نظرية تبلغ 480 ميجابت في الثانية. هناك دعم لـ USB OTG/Host، ولكن للأسف، لا تحصل على شيء رائع مثل إخراج الفيديو. للأسف، على عكس شقيقه G84، لا يدعم G54 Power تطبيق Moto Connect أو Ready For للاتصال بجهاز كمبيوتر عبر تطبيق مرافق أو إنشاء واجهة مستخدم خاصة عبر Miracast. يدعم الهاتف لا تزال تقنية Miracast، ولكن فقط لعرض المرآة.

Moto G54 Power يحتوي على مجموعة لا بأس بها من الحساسات. تشمل هذه مجموعة الاستشعار والتسارع lsm6dso والجيروسكوب، ومجموعة الاستشعار والإضاءة Sensortek stk3a5x ومستشعر الاقتراب الأمامي الخاص بالأجهزة القابلة للتحرك والمغناطيسي qmc6308 ومجموعة البوصلة. يفتقد لديكم باروميتر، ولكن.

عمر البطارية:

يتميز Motorola G54 Power ببطارية ضخمة بسعة 6,000 مللي أمبير. حقق هاتف نتيجة جيدة جداً في اختبارات الاستخدام الفعّال، حيث بلغت 13:54 ساعة. إنها زيادة صحية في أرقام البطارية مقارنةً بـ G84 وبطاريته بسعة 5,000 مللي أمبير إلى G54 Power مع بطارية سعتها 6,000 مللي أمبير. يبدو أن Dimensity 7020 فعّال بنفس قدر Snapdragon 695 داخل Moto G84.

سرعة الشحن:

يأتي Motorola G54 Power مزودًا بشاحن بقوة 33 وات يدعم PD3.0 و QC3+. يتم شحن الهاتف نفسه باستخدام معيار Quick Charge 3+ عند الاتصال بشاحن متوافق. تعلن Motorola عن سرعة شحن تقدر بحوالي 50٪ في 33 دقيقة، وقد تأكدت اختباراتنا إلى حد كبير من هذا الرقم.

في اختباراتنا، شحن Moto G54 Power كان بمعدل معقول. خمسة عشر دقيقة على الشاحن أسفرت عن شحن من الصفر إلى 25٪. ثلاثين دقيقة أعطت الهاتف 44٪ من الشحن، وشحن البطارية بالكامل استغرق 1:23 ساعة.

السماعات :

يأتي Moto G54 Power مزودًا بنظام سماعات ستيريو. هناك سماعة أسفل مخصصة وسماعة أذن مكبرة تتعامل مع القناة الأخرى. هذا ما يُطلق عليه تسمية “هجينة”، وهي شائعة جدًا في الوقت الحالي. تؤثر هذه التكوينات غير المتماثلة للسماعات على توازن الإخراج الصوتي. ومع ذلك، يتمكن G54 Power من إنتاج صوت متوازن بشكل مفاجئ.

الهاتف Moto G54 Power أيضاً صاخب إلى حد ما، حيث يحقق درجة “جيد جداً” في اختبارات الصوت لدينا، حتى وإن كان ذلك بالكاد. فيما يتعلق باستجابة الترددات، يكون إخراج G54 Power نظيفًا إلى حد كبير. الوسطى، وخاصة الأصوات مثل الأصوات البشرية، تبدو جيدة وواضحة، وهو الأمر الذي يعد أهم جزء على الأرجح. حتى هناك بعض الباس الملموس.

الأداء والمقاييس

يستند هاتف Motorola G54 Power إلى شريحة MediaTek Dimensity 7020. إنها شريحة جديدة جداً منذ بداية هذا العام. ومع ذلك، في الواقع، يعتبر Dimensity 7020 هو الإعادة العلامية لشريحة Dimensity 930. تلك الشريحة الأخيرة جديدة أيضًا منذ نهاية العام الماضي. لم يكن لدينا هاتف يحمل إما من الشرائح يمر عبر مكتبنا حتى الآن.

Dimensity 7020 هو شريحة حديثة بناءً على تقنية تصنيع 6 نانومتر من TSMC. من ناحية الوحدة المعالجة المركزية (CPU)، تحتوي Dimensity 7020 على نواة Cortex-A78 كبيرة بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز وست نوى أخرى من نوع Cortex-A55 صغيرة تعمل بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز.

Motorola Moto G54 Power 2

الوضع الخاص بوحدة المعالجة الرسومية (GPU) يعتبر أكثر إثارة. قامت MediaTek بالتعاون مع Imagination Technologies من قبل لوحدات معالجة الرسوميات (GPUs) الخاصة بها، وخصوصًا سلسلة PowerVR من الشرائح. وحدة معالجة الرسوميات IMG BXM-8-256 هي منتج آخر من Imagination Technologies. تعتمد هذه وحدة المعالجة الرسومية على هندسة السلسلة B التي يفترض أن تكون أكثر كفاءة بنسبة 30٪ تقريبًا من الجيل السابق (PowerVR).

من حيث واجهات البرمجة الرسومية، تزعم IMG BXM-8-256 دعم OpenGL ES 3.x و OpenCL 3.0 و Vulkan 1.3. يبدو أن آخر هذا البند حول دعم Vulkan يشكل مشكلة بعض الشيء حيث لا تدعم هواتف Moto G54 Power أيًا من اختبارات 3DMark. على ما يبدو، يفتقر هذا النموذج المعين من وحدة المعالجة الرسومية إلى بعض الامتدادات الحيوية لـ Vulkan. لم نواجه أي مشاكل عملية تتعلق بهذه العقبات أثناء الألعاب. ومع ذلك، لا يزال من المهم أن نلاحظ ذلك.

أما بالنسبة لاختبار AnTuTu، فإنه اختبار أكثر تعقيدًا يشمل أيضًا بعض اختبارات وحدة المعالجة الرسومية (GPU) واختبارات الذاكرة. مرة أخرى، تؤدي شريحة Dimensity 7020 بشكل جيد ضمن نطاق سعرها. إنها تقارن في الأداء مع Dimensity 1080 و 6080 و Snapdragon 695 و Snapdragon 4 Gen 2، على الرغم من أن الأخير يتفوق عليها قليلاً. وحسب ما إذا كنت تثق في AnTuTu 9 أو 10 أكثر، فإن Dimensity 7030 أقل قوة من 7020 أيضًا.

المنافسة

هاتف Motorola G54 Power هو جهاز ميسور التكلفة جدًا، وهذا يعتبر إيجابيًا. يمكنك الحصول على الجهاز من Amazon بسعر يبدأ من 199 يورو / 369 دولارًا / 17,600 روبية هندية. هذا ليس كثيرًا من المال لتكلفة هاتف، ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد منافسة قوية هناك.

لنبدأ في معسكر شاومي، حيث يقع Redmi Note 12 تقريبًا في نفس فئة السعر الخاصة بـ Moto G54 Power. يشمل بعض مميزاته شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز بحجم 6.67 إنش مع سطوع قصوى معلن بمقدار 1200 نت. إنها أكثر قابلية للإستخدام بكثير من لوحة LCD على هاتف Moto. يأتي أيضًا بحماية IP53 ضد دخول المياه والغبار. يتميز Moto ببطارية أكبر بشكل ملحوظ وكاميرا ذات تركيز تلقائي للتصوير الفائق للعرض، على الرغم من ذلك.

إذا كنت ترغب في توفير الكثير من المال، فقد يكون هاتف Xiaomi Redmi 12 قيمة النظر. يحتوي على شاشة LCD كبيرة، مماثلة لهاتف Moto، ولكنه أيضًا يعاني من قلة في السطوع. ومثل شقيقه الأغلى ثمنًا، يقدم حماية من دخول المياه بتقنية IP53. وعلى عكس الهاتف Moto، يأتي فقط بمعدل تحديث 90 هرتز وبطارية أصغر بسعة 5,000 مللي أمبير في الساعة تشحن فقط بقوة 18 واط.

هاتف Redmi Note 13 Pro الذي تم الإعلان عنه حديثًا قد يكون أيضًا ضمن الميزانية. قد يكون من الصعب العثور على قوائم بيع التجزئة له في الوقت الحالي، لذا قد تحتاج إلى الانتظار قليلاً. ومع ذلك، قد يكون الانتظار مجديًا، مع مواصفات مثل شاشة OLED بدقة 12 بت وتحديث 120 هرتز وسطوع 1800 نت، ومكبرات صوت ستيريو، وكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل مع تثبيت بصري للصورة وقدرة على تسجيل فيديو 4K، بالإضافة إلى شحن بقوة 67 واط على بطارية بسعة 5,100 مللي أمبير في الساعة.

شركة Samsung لديها أيضًا عروض جيدة في هذه الفئة. هاتف Galaxy A24 4G هو واحد منها، يحتوي على شاشة Super AMOLED بحجم 6.5 إنش وتحديث 90 هرتز مع سطوع أعلن عنه بمقدار 1,000 نت. وبالمقارنة مع Moto G54 Power، ستفتقد مكبرات الصوت الاستريو والبطارية الأكبر بسعة 6,000 مللي أمبير في الساعة مع شحن أسرع بقوة 33 واط وكذلك الكاميرا الفائقة الاتساع مع التركيز التلقائي.

Motorola Moto G54 Power

رأينا

لنلخص، لا يوجد شيء مثير أو جذاب بشكل كبير في هاتف Moto G54 Power. ربما باستثناء عمر البطارية، ولكن هذا أمر متوقع تمامًا في هاتف يأتي ببطارية بسعة 6,000 مللي أمبير في الساعة. بقية التجربة التي يقدمها الهاتف تعتبر عادية وبدون مفاجآت. وهذا يعني أيضًا عدم وجود مفاجآت سيئة أيضًا.

يقوم هاتف Moto G54 بما يتعين عليه دون الكثير من الضجة. إنه جهاز ميزانية جيد يحتوي على بعض الجوانب الجيدة في فئة السعر. يُقدر بشكل كبير معدل التحديث 120 هرتز والطريقة الجيدة التي يتم التعامل فيها مع معدل التحديث الديناميكي على الهاتف.

إضافة القدرة على خفض معدل التحديث إلى 30 هرتز لتوفير الطاقة هي إضافة رائعة. هاتف Moto G54 Power يحتوي أيضًا على نظام سماعات ستيريو قوي بشكل مفاجئ مع دعم Dolby Atmos وSpatial Audio. ويعتبر تكوين الكاميرا، على الرغم من عدم كونه مذهلاً، متنوعًا بما فيه الكفاية بفضل الكاميرا الفائقة الاتساعية التي تركز تلقائيا وتعمل بشكل جيد ككاميرا ماكرو. كما أن وجود تثبيت بصري على الكاميرا الرئيسية هو أمر رائع.

الإيجابيات:

تصميم كلاسيكي أنيق مع جودة بناء قوية، وتوزيع وزن رائع، وتصميم مقاوم للماء وجسم خفيف.
التعامل الجيد مع معدل التحديث العالي مع القدرة على خفض معدل التحديث إلى 30 هرتز.
عمر بطارية رائع.
نظام سماعات ستيريو نظيف بشكل لافت مع دعم Dolby Atmos وSpatial Audio، بالإضافة إلى مأخذ صوت بقطر 3.5 مم.
برمجيات نظيفة تقترب من Android Open Source Project (AOSP) مع بعض الميزات القوية الإضافية من Moto.
أداء جيد للكاميرا في ضوء النهار بشكل عام.
دعم التخزين القابل للتوسيع.
حزمة بيع كبيرة.

السلبيات:

لا توجد تصنيفات رسمية لحماية المدخلات.
الشاشة LCD غير مشرقة بشكل خاص ولا تدعم HDR.
رقاقة Dimensity 7020 لديها وحدة معالجة الرسومات متواضعة وتقييدات لتسجيل الفيديو إلى 1080 بكسل.
تقنية تثبيت الصورة تُدخل الكثير من مشاكل التركيز أثناء تسجيل الفيديو.
أداء الكاميرا في الإضاءة المنخفضة يعتبر متوسطًا.

سعر Motorola Moto G54

الدولار 🇺🇸 270 دولار
مصر 🇪🇬 8343 جنيه
السعودية 🇸🇦 1012.5 ريال
الإمارات 🇦🇪 990.9 درهم
قطر 🇶🇦 980.1 ريال
الكويت 🇰🇼 83.7 دينار
العراق 🇮🇶 353700 دينار
الجزائر 🇩🇿 36450 دينار
المغرب 🇲🇦 2751.3 درهم
الأردن 🇯🇴 189 دينار
ليبيا 🇱🇾 1282.5 دينار
سوريا 2025000 ليرة
السودان 159300 جنيه
عمان 102.6 ريال
البحرين 102.6 دينار
فلسطين 974.7 شيكل
تونس 820.8 دينار
تركيا 5194.8 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *