Advertisement
مراجعات الموبايلات

سعر ومواصفات Motorola Razr 40 Ultra وأهم المميزات

Motorola Razr 40 Ultra موتورولا تحاول مرة أخرى دخول سوق الهواتف القابلة للطي، وعلى المظهر الأول يبدو أن الشركة في الطريق الصحيح. تطلق موتورولا هاتفين قابلين للطي من سلسلة Razr هذا العام – Razr 40 و 40 Ultra (المعروف أيضًا باسم Razr+ في أمريكا الشمالية). وموضوع هذه المراجعة هو النسخة الأغلى، Ultra، التي تقدم بعض التغييرات الملحوظة مقارنةً بـ Razr 2022.

Advertisement

تم تغيير التصميم بشكل رئيسي، وهذا أمر مهم حيث يهدف الهواتف القابلة للطي الحديثة في المقام الأول إلى جذب الجمهور المهتم بالتصميم. وقبل أن يستهزئ الشخص الذي بداخلك بهذا الأمر، يستحق التركيز على التغييرات في الأجزاء الأخرى من الهاتف أيضًا. قامت موتورولا بتحديث المفصلة، حيث تم تقليل الفجوة بين الجزئين الرئيسيين للهيكل عند الإغلاق؛ كما قاموا بتقليص حواف الشاشة الرئيسية وجعل التجعيد أقل وضوحًا إلى حد ما؛ وأخيرًا، قاموا بإضافة شاشة خارجية قابلة للإستخدام بشكل حقيقي.

الشاشة الخارجية بحجم 3.6 بوصة ليست مجرد شاشة للنظر إلى الإشعارات أو المعلومات السياقية الأخرى، بل هناك المزيد. عملت موتورولا عن كثب مع مطوري التطبيقات، حيث تم تحسين عدد قليل من التطبيقات للتشغيل على الشاشة الخارجية، بما في ذلك Netflix وDisney+ وSpotify. كما أنها تعمل كعدسة عرض ممتازة للكاميرا الرئيسية. ومع ذلك، ستجد أيضًا كاميرا للصور الشخصية في الداخل.

التصميم والراحة Motorola Razr 40 Ultra

يتميز هاتف Motorola Razr 40 Ultra بتصميم مألوف ولكنه تم تحديثه بشكل كبير مقارنةً بسابقه Razr 2022. وتعتمد المواد المستخدمة على اللون الذي تختاره. الألوان السوداء اللانهائية والأزرق الجليدي تستخدم ورقة Gorilla Glass Victus للجزء السفلي من الهاتف، في حين يحتوي اللون الأرجواني المبهج، الذي يتوفر حاليًا، على جلد صناعي نباتي. جميع الإصدارات تستخدم إطارًا من الألمنيوم من السلسلة 7000.

Motorola Razr 40 Ultra

الجلد النباتي الصناعي في اللون الأرجواني المبهج يشعر بالنعومة والنعومة الفائقة عند اللمس. كما أنه يساعد في التمسك بالهاتف بشكل جيد أيضًا. وتحمي الشاشة الخارجية ورقة Gorilla Glass Victus.

بفضل تصميم المفصلة الجديدة بشكل قطرة المطر، يتم جلب الجزئين الاثنين أقرب إلى بعضهما عند طي الجهاز، ولا يوجد فجوة تقريبًا بينهما. للمقارنة، يبلغ سمك هاتف Razr 2022 في العام الماضي 17 ملم، بينما يبلغ سمك Razr 40 Ultra 15.1 ملم. وبصراحة، فإن الهاتف الجديد أرق أيضًا عندما يكون مفتوحًا – فقط 6.99 ملم بدلاً من 7.6 ملم في Razr 2022. علاوة على ذلك، فإن Razr الجديد أخف بشكل كبير، حيث يزن 184.5 جرامًا للون Viva Magenta، في حين أن الخيارات الزجاجية أثقل قليلاً بوزن 188.5 جرام.

شاشة OLED مرنة بحجم 6.9 بوصة وشاشة خارجية بحجم 3.2 بوصة

يأتي Razr 40 Ultra الآن بشاشة OLED قابلة للطي أكبر بحجم 6.9 بوصة من نوع LTPO. تأتي بدقة غير تقليدية تبلغ 1080 × 2640 بكسل، مما يعادل نسبة عرض إلى ارتفاع طويلة بنسبة 22:9. تدعم الشاشة تقنية HDR10+ وعمق الألوان 10 بت ومعدل تحديث يصل إلى 165 هرتز، مما يجعلها واحدة من أسرع الشاشات المتوفرة في السوق. أثناء الألعاب، تدعم الشاشة معدل استجابة لمس يصل إلى 360 هرتز لتجربة ألعاب أكثر استجابة.

يتميز الهاتف بواقي الشاشة الواقية المثبتة مسبقًا للحصول على حماية إضافية، وقد يكون أيضًا ضروريًا لوظائف الشاشة. التجعيد في الوسط يكون ملحوظًا إلى حد ما عند النظرة الأولى، ولكن بالتأكيد يمكنك أن تشعر به عند تمرير إصبعك على الشاشة.

Motorola Razr 40 Ultra 1 edited

ولم تتراجع موتورولا عن تقديم الجودة في الشاشة الخارجية أيضًا. تتمتع الشاشة الOLED بحجم 3.2 بوصة بدقة 1066 × 1056 بكسل وتدعم نفس مجموعة الميزات – HDR10+ وعمق الألوان 10 بت ومعدل استجابة لمس يصل إلى 360 هرتز. ومع ذلك، فإنها تعمل بمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز بدلاً من 165 هرتز، وهو أكثر من كافٍ لتجربة مشاهدة سلسة بأي حال.

التحكم في معدل التحديث العالي (HRR)

نظرًا لأن الهاتف يستخدم شاشة OLED من نوع LTPO، فهو قادر على ضبط معدل التحديث بدقة. عندما تكون الشاشة في وضع الخمول، ينخفض معدل التحديث إلى 1 هرتز، بغض النظر عن مستوى السطوع. كما يمكنه استيعاب جميع أنواع الفيديو، بما في ذلك الفيديو بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

وبينما نحب هذه الميزات، هناك المزيد مما لا نحبه. على سبيل المثال، لم نتمكن من زيادة معدل التحديث إلى 165 هرتز. كانت الشاشة محبوسة دائمًا عند 120 هرتز وحتى تطبيق Chrome كان يتحول بين 120 و 90 هرتز بدون أي منطق واضح.

الوقت الوحيد الذي كانت فيه الشاشة تعمل على 165 هرتز بالكامل كان في بعض الاختبارات أو عند تمكين وضع معدل التحديث المتطرف عبر شريط الألعاب الجانبي. ومع ذلك، فنحن غير قادرين على تأكيد ما إذا كانت الألعاب قادرة فعلاً على العمل بمعدل 165 إطارًا في الثانية لأن معدل التحديث لا يتطابق دائمًا مع معدل الإطارات. جربنا بعض العناوين المعروفة بالتحديد للعمل بمعدل 60 هرتز وعرض معدل التحديث 165 هرتز ولذلك لدينا شكوكنا.

بغض النظر عن ذلك، فإن معدل التحديث قليلاً مربك ولن تستخدم الإمكانات الكاملة لـ 165 هرتز في معظم الوقت.

تتبع الشاشة الخارجية نمطًا مماثلاً وتصل فقط إلى 120 هرتز بدلاً من 144 هرتز عند الحاجة الفعلية. ونظرًا لأنها ليست من نوع LTPO، فإنها تعود بشكل افتراضي إلى 60 هرتز بدلاً من 1 هرتز.

عمر البطارية

يتميز Razr 40 Ultra ببطارية بسعة 3,800 مللي أمبير في الساعة بالإضافة إلى شريحة Snapdragon 8+ Gen 1 أكثر كفاءة. وتُظهر نتائج اختباراتنا تحسنًا كبيرًا عن هاتف Motorola Razr 2022 في جميع السيناريوهات. تظهر اختبارات إيقاف الشاشة والاستخدام العادي للشاشة تحسنًا قابلًا للقياس، وترتفع النتيجة العامة إلى 83 ساعة. نحن سعداء بشكل خاص لرؤية زيادة في أوقات تشغيل تصفح الويب وتشغيل الفيديو، حيث كانت سيئة للغاية في الجيل السابق.

من ناحية، فإن وضع Razr 40 Ultra في سياق يكشف أن عمر البطارية بشكل عام ليس مثيرًا للإعجاب. العديد من الهواتف الرائدة بتصميم الشكل القياسي توفر عمر بطارية أطول. من ناحية أخرى، يمكن مقارنة عمر بطارية Razr 40 Ultra بسائر الهواتف القابلة للطي بشكل عمودي مثل Galaxy Z Flip 4 و Oppo Find N2 Flip، على الرغم من أنها لا تزال أقل.

Motorola Razr 40 Ultra 1

سرعة الشحن

يبدو أن Razr 40 Ultra الجديد يستعير شاحن TurboPower بقوة 30 واط من سلفه، لكن لمفاجأتنا الكبرى، تم شحن الهاتف بكابل USB-A إلى USB-C بدلاً من USB-C إلى USB-C. كان الشاحن المناسب USB-A متوفرًا في العلبة أيضًا. على أي حال، يتمتع Razr 40 Ultra، على الرغم من وجود بطارية أكبر، بشحن أسرع نسبيًا مقارنةً بـ Razr 2022.

ومع ذلك، فإن الجهاز ليس مثيرًا للإعجاب عند وضعه في السياق. تتم شحن البطارية بسعة 3,800 مللي أمبير في الساعة في غضون ساعة واحدة و 27 دقيقة، في حين يستعيد 30 دقيقة من عملية الشحن 45٪ من البطارية. ليس كافيًا تقريبًا ليعتبر تنافسيًا.

السماعات

على الرغم من أن Razr 40 Ultra يستخدم تكوين ستيريو هجين، مع القناة اليسرى تعمل كسماعة أذن، إلا أن الصوت متوازن تمامًا. من حيث الصوت العالي، حصلت السماعات على تقييم “جيد جدًا” بقيمة -25.4 LUFS، مما يتطابق مع سماعات Razr 2022 من العام الماضي.

بعد التقييم الشخصي، يبدو أن جهاز Razr 40 Ultra يستعير السماعات من سلفه، وهو أمر جيد في الغالب. نحب مدى نقاء الصوت، مع ترددات منتصبة جيدًا، وترددات عالية وأصوات واضحة، وكمية كافية من الباس.

أندرويد بنكهة الفانيليا 13 مع ميزات Moto المضافة

كانت موتورولا دائمًا حريصة على تجربة أندرويد الأصلية، وهذا كان واحدًا من أهم مزايا موتورولا. ومع ذلك، في سياق الهواتف القابلة للطي، قد يعتبر البعض أنها عيب. بعد كل شيء، تتطلب الهواتف القابلة للطي لمسة إضافية حتى تعمل جميع التطبيقات بشكل صحيح على هذا الشكل الجديد نسبيًا.

الخبر الجيد هو أن أندرويد ليس قديمًا وقد نضج بما يكفي لاستيعاب الشكل الجديد للهواتف القابلة للطي، وعملت موتورولا بشكل وثيق مع المطورين لتحسين تجربة المستخدم. وعلاوة على ذلك، تعد الشركة المصنعة بتوفير ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل لهاتف Razr 40 Ultra.

أداء الاختبارات المعيارية

يعتمد هاتف Razr 40 Ultra على شريحة معالجة من العام الماضي، وهي شريحة Snapdragon 8+ Gen 1 (4 نانومتر)، وهي شريحة قوية وحديثة للهواتف الرائدة، لكنها ليست الأحدث. ومع ذلك، فهي قادرة بما فيه الكفاية على التعامل مع كل ما تقوم بإلقائه عليها، وهي النسخة الكاملة من الشريحة وليست النسخة المخفضة التردد التي يستخدمها بعض الهواتف الأخرى.

وهذا يعني أن وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة تحتوي على مجموعات 1+3+4 بسرعات الساعة التالية: 1×3.19 جيجاهرتز Cortex-X2 و 3×2.75 جيجاهرتز Cortex-A710 و 4×1.80 جيجاهرتز Cortex-A510. تتولى وحدة المعالجة الرسومية Adreno 730 مهام المهام المتطلبة للرسومات.

Motorola Razr 40 Ultra 2

الذاكرة العشوائية القياسية هي 8 جيجابايت / 256 جيجابايت، في حين يمكن العثور على الطراز بسعة 12 جيجابايت / 512 جيجابايت حصريًا في بعض الأسواق المحددة.

كما يمكن ملاحظة، يعمل Razr 40 Ultra كما هو متوقع في معظم الأوقات ويقدم استخدامًا جيدًا لشريحة Snapdragon 8+ Gen 1. هناك بعض السيناريوهات التي تتطلب أداء رسومات مكثفة، والتي يظهر فيها الجهاز بأداء أقل قليلاً من هواتف SD8+ Gen 1 العادية. ومع ذلك، فإن من الصعب تجاهل حقيقة أن هاتف Razr 40 Ultra يكلف مثل الأجهزة الرائدة الأخرى لعام 2023 بينما يقدم أداءً أقل. فجميع الأجهزة الرئيسية الحديثة لهذا العام تعتمد على شريحة Snapdragon 8 Gen 2 المحسنة بشكل كبير.

تصميم الكاميرا المزدوجة التقليدي

بمفاجأة لنا، اختارت موتورولا استخدام مستشعر غير كواد باير لكاميراها الرئيسية – 12 ميجابكسل ببكسلات كبيرة بحجم 1.4 ميكرومتر. يتم إقران المستشعر مع عدسة مستقرة بصريًا وبفتحة عدسة كبيرة جدًا بقيمة f/1.5. هذا يعتبر أكبر قليلاً مما نعتاد رؤيته بقيمة تتراوح بين f/1.7-1.9. في أي حال، ستمنح الفتحة المستشعر بعض المزايا في التصوير الليلي من خلال التقاط المزيد من الضوء، ولكن ستكون للصور القريبة مسافة تركيز محدودة جدًا.

سعر Motorola Razr 40 Ultra

الدولار 🇺🇸 1200 دولار
مصر 🇪🇬 37080 جنيه
السعودية 🇸🇦 4500 ريال
الإمارات 🇦🇪 4404 درهم
قطر 🇶🇦 4368 ريال
الكويت 🇰🇼 360 دينار
العراق 🇮🇶 1572000 دينار
الجزائر 🇩🇿 162000 دينار
المغرب 🇲🇦 12228 درهم
الأردن 🇯🇴 840 دينار
ليبيا 🇱🇾 5700 دينار
سوريا 9000000 ليرة
السودان 708000 جنيه
عمان 456 ريال
البحرين 456 دينار
فلسطين 4332 شيكل
تونس 3648 دينار
تركيا 23088 ليرة

Related Posts

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *